فوائد أعشاب مورينجا – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب مورينجا
فوائد أعشاب مورينجا

فوائد أعشاب مورينجا

تعتبر الأعشاب الطبيعية كانت من أشهر الوصفات التي إعتمد عليها القدماء في العصور القديمة والوسطى فتم إدخال الأعشاب الطبيعية للعديد من المجالات خاصة المجال الطبي فكانت الأعشاب الطبيعية مهمة جداً لعلاج الكثير من الأمراض ومن أهم الحضارات التي اعتمدت على الأعشاب الطبيعية هي حضارة المصريين القدماء والإغريق والرومان والصين والهند.

وقاموا بتعريف هذه الأعشاب على جدران حضارتهم ويدل هذا الأمر على تقديسهم للأعشاب الطبيعية وفي وقتنا الحالي تم الاعتماد على الأعشاب الطبيعية بشكل كبير تحت مسمى الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض ولا يتم استخدام الأعشاب الطبيعية في وقتنا الحالي لعلاج الأمراض فقط بل تم الاعتماد عليها لعلاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالشعر والبشرة، ويوجد المئات من أنواع الأعشاب الطبيعية التي تفيد الإنسان في حياته ولكن في هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد أعشاب مورينجا أو المورنغا.

أعشاب المورينجا:

أعشاب مورينجا أو المورينقا يطلق عليها البعض إسم شجرة الحب وغصن البان وفجل الحصان وشجرة الرواق لكن الاسم الأكثر شيوعا ًهو أعشاب المورينجا والسبب الرئيسي لكثرة أسماء هذه الشجرة نظراً لأنها تحتوي على الكثير من الفوائد فيتم الاستفادة من جميع أجزاء هذه الشجرة تقريباً.

ويذكر أن أعشاب مورينجا يرجع أصلها إلى الهند في الهند هي موطنها الأصلي وتتميز هذه الشجرة بأن لها القدرة على التكيف على الظروف المناخية القاسية كالجفاف لذلك فمن الممكن زراعة هذه الأعشاب في المناطق الصحراوية والجبال وتتميز شجرة أعشاب مورينجا بأنها سريعة النمو ولونها أخضر دائماً ويتم استخدامها في العديد من المجالات المختلفة وفي هذا المقال سوف نقدم لكم بعض من فوائدها المختلفة.

فوائد أعشاب مورينجا:

كما ذكرنا في السابق أن أعشاب مورينجا الكثير من الفوائد خاصة المتعلقة بعملية التخسيس لذلك يفضل الإعتماد عليها لمن أراد تخسيس وزنه لأنها طريقة طبية طبيعية فعالة وقليلة الأضرار.

فوائد اعشاب مورينجا للتخسيس:

من أهم فوائد أعشاب مورينجا أنها مفيدة جداً في التخسيس وإنقاص الوزن الزائد فهذه الأعشاب نتائج مبهرة جداً لحرق الدهون فمن الممكن أن يتم تحضير الشاي وإضافة إليه بعض أوراق أعشاب مورينجا والذي بدوره يقوم بحرق الدهون المتراكمة في جسم الإنسان وتعمل أيضاً هذه العشبة على تحسين عمل الجهاز الهضمي وإزالة الترهلات خاصة في منطقة الفخذين والبطن وتساعد أوراق المورينجا على فقدان الشهية وعدم تناول الطعام بكميات كبيرة لذلك أعشاب مورينجا مفيدة جداً للتخلص من الوزن الزائد.

فوائد أخرى  أعشاب مورينجا:

  • تحتوي أعشاب مورينجا على الكثير من البروتينات التي تقلل من الشعور بالتوتر والقلق الذي يؤثر بشكل مباشر على الشعر والبشرة تفيد أيضاً في منع ظهور أعراض الشيخوخة لأنها تساعد الجسم على تجديد خلاياه بالإضافة أنها تعطي نضارة للبشرة .
  • يعمل زيت المورينجا على زيادة نمو الشعر كما أنه يعمل على حماية الشعر من التلف والتقصف نظراً لإحتواء أعشاب المورينجا على مضادات للأكسدة التي تساعد على حماية الشعر من المشاكل التي قد تصيبه.
  • أعشاب مورينجا تعمل أيضاً كمضادات للبكتيريا والميكروبات والجراثيم.
  • تساعد على تنظيف المعدة وتهدئة آلام القولون العصبي.
  • يمكن تجفيف أوراقه والإعتماد عليها كتوابل.
  • من الممكن إستخدام خشب شجرة المورينجا كحطب للوقود.

أضرار أعشاب مورينجا:

لا توجد أضرار جسمية مباشرة أعشاب مورينجا ولكنه مثله مثل أي مشروب يجب شرب كميات محدودة من باستشارة الطبيب لأن أكدت الكثير من الدراسات أن جذوره تحتوي على نسبة سمية تؤدي إلى زيادة نبضات القلب وتضعف عضلات مما ينتج عنه مشاكل عديدة للجسم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*