فوائد أعشاب كف مريم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب كف مريم
فوائد أعشاب كف مريم

فوائد أعشاب كف مريم

من المعروف أن الأعشاب الطبيعية تمتلك العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان فهذه الأعشاب معروفة منذ قديم العصور بفوائدها الصحية التي لا حصر لها فقد إعتمد عليه القدماء لعلاج العديد من الأمراض استخدام الكمون لعلاج انتفاخ البطن وإستخدام النعناع لعلاج إضطرابات المعدة والمغص.

لذلك وجدنا أن القدماء قدسوا هذه الأعشاب بدرجة كبيرة والدليل على ذلك أنهم تحدثوا عنها في جدران معابد حضارات مثل الحضارة الفرعونية وحضارات الإغريق والرومان وحضارة بابل بالعراق والصين والهند.

وفي وقتنا الحالي ومع التقدم الرهيب الذي يشهده عصرنا زادت أهمية هذه الأعشاب عن طريق الوصول لعلم جديد يسمى الطب البديل فاستطاعت الأعشاب علاج العديد من الأمراض ولا تقتصر فائدتها على الطب فقط بل دخلت إيضاً في عالم التجميل وسوف نقدم لكم في هذا المقال فوائد اعشاب كف مريم.

اعشاب كف مريم:

تعتبر اعشاب كف مريم هي شجرة بالغة الارتفاع فقد يصل ارتفاعها لحوالي أربعة أمتار ولهذه الشجرة القدرة على مواجهة الرياح والصقيع والحرارة وهذا ما يميزها عن أي أشجار أخرى وتنمو هذه العشبة في تربة رطبة ويزرع في فصل الشتاء وتنتشر في الحدائق العامة والمنازل ويطلق على اعشاب كف مريم العديد من المسميات مثل: حشيشة أبو شبح وشجرة الرمان وحب الفقد وشجرة إبراهيم ولأهمية هذه الشجرة فهذا المقال سوف يقدم أهم فوائد اعشاب كف مريم.

فوائد اعشاب كف مريم بشكل عام:

كما ذكرنا في السابق أن هناك فوائد عديدة لأعشاب كف مريم قام العلماء المتخصصين في الطب البديل للوصول إليها حديثاً ومن أهم نتائج أبحاثهم:

  • من أهم فوائد أعشاب كف مريم أنها تسهل و تعجل من عملية الولادة.
  • تقضي هذه العشبة على الميكروبات والبكتيريا.
  • من أهم فوائد أعشاب كف مريم أنها تعالج متلازمة ماقبل الحيض لذلك يفضل تناولها عن طريق الفم فهي تقلل أمراض الاكتئاب والقلق وآلام الثدي.
  • تساعد هذه العشبة على علاج بثور البشرة وحب الشباب.
  • تمتاز أعشاب كف مريم بأنها تعمل على علاج الحالات العصبية.
  • تساعد في زيادة نسبة البول وتعالج تضخم البروستاتا.
  • تسيطر على الرغبة الجنسية لذلك يطلق عليها عشبة الرهان.
  • تتميز أعشاب كف مريم بأنها تعالج العقم لدى الرجال و الإجهاض لدى النساء.
  • يتم الاعتماد على هذه العشبة في حالة عدم إنتظام الدورة الشهرية.
  • من أهم فوائد أعشاب كف مريم أنها تخلصنا من الحشرات والبراغيث والبق والذباب.

كيفية استخدام أعشاب كف مريم:

  1. بعد أن يتم شرائها يتم غسل هذه العشبة جيداً بالماء مع تجنب فركها ويتم تنظيفها من الغبار وبعد ذلك يتم وضعها في الماء حتى الغليان ثم يتم تصفيتها ويتم تناولها مرتين يومياً مرة في الصباح ومرة في المساء.
  2. يتم وضع هذه العشبة مع القرفة المطحونة في بعض من الماء المغلي ويتم نقعها لمدة لاتقل عن 10 دقائق وتشرب دافئة.
  3. يتم فرك الجلد بهذه العشبة لعلاج لدغ الحشرات.

فوائد أعشاب كف مريم للوجه:

من أهم فوائد أعشاب كف مريم أنها لها دور عظيم في تفتيح البشرة وجعل البشرة أكثر بياضاً كما أنها تعالج حب الشباب ويساعد في التخلص من البقع الداكنة وتقضي على النمش والبثور.

فوائد أعشاب كف مريم للحامل:

تقوي هذه العشبة عضلات الرحم وتعجل من الولادة لذلك أطلق عليها عشبة الطلق وتعيد توازن الهرمونات في جسم الإنسان وتزيد من نسبة الحليب في ثدي المرأة وتمنع حالات التليف التي قد تصيب الرحم وتساعد بشكل عام على صحة الجنين وهذا من أهم  فوائد أعشاب كف مريم

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*