فوائد أعشاب كاموميل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب كاموميل
فوائد أعشاب كاموميل

فوائد أعشاب كاموميل

الأعشاب الطبيعية معروفة منذ قديم الزمان بفوائدها الصحية والتجميلية التي لاتعد ولا تحصى فقد اعتمد عليها الكثير من القدماء في علاج العديد من الأمراض فعلى سبيل المثال تم استخدام أعشاب النعناع لعلاج آلام المعدة المختلفة والمغص والإسهال وإستخدام الزنجبيل لتحسين عملية الهضم و إستخدام الكمون لعلاج اضطرابات المعدة وإنتفاخ البطن.

وفي وقتنا الحالي ومع التقدم الرهيب الذي يشهده عصرنا تم الإعتماد على الأعشاب الطبيعية بشكل كبير لعلاج العديد من الأمراض والوقاية منها من جانب آخر فعلى سبيل المثال يتم استخدام اعشاب كف مريم لتحسين نمو عظام الجنين وتعجيل الولادة واستخدامها أيضاً لمكافحة أمراض السرطان ولم تقتصر أهمية الأعشاب الطبيعية على الجانب العلاجي فقط بل تم إدخالها أيضاً لعلاج الكثير من المشاكل المتعلقة بالمظهر الجمالي وفي هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد أعشاب كاموميل.

أعشاب كاموميل:

يطلق على أعشاب كاموميل اسم البابونج وهو الاسم الأكثر شيوعاً وهو من النباتات العشبية الطبيعية وتنتمي لفصيلة اللؤلؤية وتحتوي بذوره على العديد من الخصائص العلاجية الفعالة لجسم الإنسان، أعشاب الكاموميل تحتوي على مادة الأزولين وتحتوي أيضاً على جلوكسيد يسمى حمض الاثنين والذي له دور مهم في نقاء الدم وعملية الهضم وتحتوي أعشاب الكاموميل أيضاً على مادة النوبسلين التي تقوي الجسم وتحتوي أيضاً على مواد مسكنة للألم ومضادة للعفونة ولذلك سوف نقدم لكم فوائد أعشاب كاموميل.

أنواع أعشاب كاموميل:

يهتم علماء الأعشاب وفوائد أعشاب كاموميل كثيراً وتضم هذه الأعشاب الكثير من الأنواع أهمها:

  • أعشاب كاموميل الذهبي:هذا النوع موطنه الأصلي أمريكا الجنوبية ومعروف واستعمالاته الطبية فهو يجدد خلايا الكبد ويحسن دوران الدم وينشط الجهاز الهضمي ويطرد الحمى ويحرق الدهون .
  • أعشاب كاموميل الألمانية: يطلق عليها اسم عشبة أيار وهي الأكثر شيوعاً في الإستخدام وهو نبات عشبي معمر موطنه الأصلي دول حوض البحر المتوسط وينمو في الصيف وطعمه مر ورائحته قوية.
  • أعشاب كاموميل الرومانية: ينتمي هذا النوع للفصيلة المركبة وتوجد في كلاً من رومانيا وبلغاريا وفرنسا وألمانيا وإنجلترا وتنمو تحديداً في فصل الصيف ورائحته التفاح لذلك يطلق عليها عشبة تفاح الأرض.

فوائد أعشاب كاموميل:

توجد العديد من فوائد أعشاب كاموميل فهو نبات كثير الفوائد فهو مشهور بفوائده الطبية والتجميلية التي لاتحصى ولاتعد ويتم استخدام فوائد أعشاب كاموميل في الإستعمالات الخارجية والداخلية.

فوائد أعشاب كاموميل الداخلية:

  • يتم استخدام هذه العشبة لعلاج الاضطرابات المعوية والتهابات الأمعاء وذلك عن طريق استخدام مغلي هذه الأعشاب لفترات طويلة.
  • من أهم فوائد أعشاب كاموميل أنها مسكنة لآلام المعدة وذلك عن طريق شرب الكاموميل المغلي مع إضافة نبتة الترب خان ويتم هذا أخذ هذا الخليط يوضع ملعقة منه على الشاي.
  • تستخدم هذه العشبة لعلاج آلام المغص والإسهال عند الأطفال فيتم إضافة مسحوق هذه العشبة مع كوب ماء مغلي.
  • من أهم فوائد أعشاب كاموميل أنها تعالج التهاب اللوزتين وتقرحات الفم وذلك عن طريق المضمضة ثلاث مرات يومياً بها.
  • تعالج هذه العشبة قرحة المعدة.

فوائد أعشاب كاموميل الخارجية:

  • من أهم فوائد أعشاب كاموميل أنها تخفف من ألام العظام والروماتيزم والإلتهابات الجلدية المختلفة وذلك بإستخدام لبخات من هذه العشبة فوق أماكن الألم.
  • علاج الصداع النصفي للرأس عن طريق أخذ حمامات دافئة للقدمين من مغلي هذه العشبة,
  • تخفف من إحتقان الأنف والزكام وتساعد على علاج إلتهاب المسالك البولية والمسالك الهوائية عن طريق شم بخار مغلي الكاموميل أو تناوله.
  • تستخدم عشبة الكاموميل في علاج لرمد العيون عن طريق وضع كمادات من مغلي هذه العشبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*