فوائد أعشاب قرن الغزال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب قرن الغزال
فوائد أعشاب قرن الغزال

فوائد أعشاب قرن الغزال

قرن الغزال من النباتات البرية التي تنمو في الأودية والغابات والسهول ويسمي أيضاً بتاج سليمان وكعب الغزال وبخور مريم، وتستخدم أوراق أعشاب قرن الغزال في الطبخ مثل ورق العنب أما جذوره فتستخدم كعلاج للمشكلات الجنسية والضعف.

كما تحتوى أعشاب قرن الغزال على الكثير من المعادن والفيتامينات والأحماض الامينية ويستعمل في علاج الكثير من الأمراض مثل حالات الإمساك المزمن والعجز الجنسي والسعال كما يستعمل كنبات للزينة في عدة دول، وتحتوى أعشاب قرن الغزال على نسبة من السم لذلك لا يأكلها الحيوان ويأكلها الإنسان بعد طهيها للتخلص من سمها.

إستخدامات أعشاب قرن الغزال:

من النباتات التي تحتوى على الكثير من الفيتامينات ولديه استخدامات عديدة ومن أهم استخدامات أعشاب قرن الغزال ما يلي:

يستخدم في علاج حالات السعال وأمراض الصدر وطرد البلغم.

إستخدام أعشاب قرن الغزال بدلاً من الشاي يومياً تنظم حركة الأمعاء وتمنع الإمساك وتسهل عملية التبرز.

يستخدم من قبل السيدات والفتيات لعلاج آلام الطمث.

يتم إستخدام أوراق أعشاب قرن الغزال كمسحوق لعلاج الحروق الخفيفة وكذلك يعالج الجروح الملتهبة والفطريات بالجلد.

خواص أعشاب قرن الغزال الطبية:

نظراً لاحتواء الأعشاب على نسبة كبيرة من الفيتامينات والأملاح المعدنية لذلك تستخدم كأعشاب طبية وعلاج لبعض الأمراض ومنها:

تستخدم جذور أعشاب قرن الغزال لعلاج حالات الضعف الجنسي عند الرجال والنساء وتعمل كمنشط جنسي وتزيد من القدرة الجنسية كما تحتوى أوراقه على كمية وفيرة من الأرز الذي يقوى الأعضاء الجنسية ويعالج العجز والاضطراب الجنسي.

تعمل أعشاب قرن الغزال كمسهل عند الإصابة بالإمساك المزمن وتساعد في تليين الأمعاء وتحسين وظيفتها والتخلص من السموم بالجسم.

من أهم خصائص أعشاب قرن الغزال الطبية أنها تساعد في طرد الديدان من البطن وتحسين عملية الهضم، ويعتبر وجود الديدان من المشاكل التي تواجه الكثيرين وتؤثر على بناء الجسم وتضعفه.

الأمراض التي تعالجها أعشاب قرن الغزال:

  • تعالج تلك الأعشاب الكثير من الأمراض ومنها:
  • تعالح السعال والكحة الشديدة.
  • تستخدم لمعالجة خلل في عملية إدرار البول والتبول اللاإرادي.
  • تستخدم في علاج أمراض البروستاتا والأمراض التي تعوق العملية الجنسية.
  • علاج الإمساك المزمن والإسهال.
  • التلخفيف من أعراض الدورة الشهرية والطمث.
  • معالجة تضخم الغدة الدرقية.
  • الوقاية من أمراض القلب والسرطان.

طرق تحضير مشروب أعشاب قرن الغزال:

تحضر هذه الأعشاب وتشرب مثل الشاي للحد من الإصابة بالعديد من الأمراض ولكن يجب تناوله تحت إشراف طبي، ويتم نقع ملعقة صغيرة من الأعشاب مطحونة في كوب من الماء المغلي ثم يصفي ويشرب مرتين في اليوم.

من الممكن استخدام جذور الأعشاب أيضاً بنقعها في الماء ثم تقطيعها إلى قطع صغيرة ووضعها في كوب ماء مغلي لمدة ساعة ويترك ليبرد ثم يشرب.

فوائد أعشاب قرن الغزال في الطب القديم:

لقد عرفت أهمية هذه الأعشاب منذ زمن بعيد لما لها من فوائد وما تعالجه من أمراض كثيرة فهي تستخدم في الهند لعلاج سوء الهضم وتحسين عمل المعدة والأمعاء وطرد الرياح كما يستخدم مع زيت دافئ لعلاج أمراض الأذن، يستخدم هذا النبات أيضاً لعلاج الجرب والفطريات والالتهابات ويعتبر من الأعشاب المفيدة عند ارتفاع درجة حرارة الجسم.

واشتهرت هذه الأعشاب في الصين منذ فترة طويلة بأنها تخفض نسبة السكر في الدم كما يستخدمه بعض الأشخاص كنوع من العطر ومزيل للعرق.

وبهذا فإن أعشاب قرن الغزال من الأعشاب المفيدة ويكثر استخدامها منذ قرون عديدة لعلاج المئات من الأمراض والوقاية من أمراض خطيرة كأمراض القلب والسرطان ولا يعرف الكثيرين عن فوائدها وتأثيرها على الأمعاء والمعدة والقلب وضغط الدم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*