فوائد أعشاب عباءة السيدة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب عباءة السيدة
فوائد أعشاب عباءة السيدة

فوائد أعشاب عباءة السيدة

هناك الكثير والكثير من الأعشاب الغير متعارف عليها أو أنها موجودة في مناطق بعيدة ولكن لها العديد من الفوائد ومن هذه الأعشاب نجد أعشاب عباءة السيدة.

ما هي أعشاب عباءة السيدة ؟

تعتبر هذه الأعشاب من أهم الأعشاب التي تستخدم طبياً وقد سميت بهذا الاسم نظراً لأنها تشبه عباءة السيدة في أوروبا في الوقت الذي ظهرت فيه وتسمي أيضاً بالأعشاب السحرية، وتنبت أعشاب عباءة السيدة في العادة على أطراف الأنهار وهي غنية بالمواد الغذائية مثل الكالسيوم أما أوراقها فهي مسننة مثل المنشار ولونها بني وهشة وطعمها يقارب طعم مشروب النعناع عند نقعها بالماء.

إستخدامات الأعشاب عباءة السيدة

تتمتع هذه الأعشاب بالفوائد الكثيرة ولها العديد من الإستخدامات ومنها:

  • تستخدم أعشاب عباءة السيدة في علاج آلام المعدة واضطرابات الهضم والتخلص من الغازات والانتفاخ.
  • تساهم أعشاب عباءة السيدة أيضاً في عملية تنحيف الجسم والقضاء على الدهون والوصول إلى الوزن المثالي.
  • تستخدم من قبل السيدات بعد الولادة لتضييق المهبل وشد البطن.
  • ينصح بشربها لتنظيم الدورة الشهرية ووقف النزيف الرحمي.
  • تستعمل كعلاج فعال لحالات الإسهال الشديد.
  • تنظم أعشاب عباءة السيدة هرمونات الجسم وتحفظ توازنها.
  • هذه الأعشاب مفيدة أيضاً للبشرة ويمكن استخدامها كغسول للوجه وأمراض الجلد.

فوائد أعشاب عباءة السيدة للسيدات:

هذه الأعشاب لديها مميزات وفوائد عدة وخاصة للمرأة ومنها الآتي:
تعمل أعشاب عباءة السيدة على تخفيف آلام الحيض فهي تحتوى على المواد التي تنظم تدفق الدم أثناء الحيض كما يستخدمها السيدات اللواتي يعانون من اضطراب الدورة الشهرية وتأخر الإنجاب ولكن يجب التوقف فوراً عند حدوث الحمل حتى لا تؤدى إلى نزيف كما تستخدم لتخفيف آلام انقطاع الطمث والوصول إلى سن اليأس.
تعالج اأعشاب عباءة السيدة الإفرازات المهبلية وتستعمل كدش مهبلي لتنظيف المهبل والقضاء على الالتهابات والبكتريا التي تسبب الحكة.

تستخدم السيدات الأعشاب عباءة السيدة لتنظيف البشرة والعناية بها وعلاج حب الشباب ولدغات الحشرات والنحل.

إستخدام أعشاب عباءة السيدة للتخسيس:

  • من أهم ‘ستخدامات الأعشاب عباءة السيدة إنه يساعد في فقدان الوزن والتخلص من الدهون وهي مشكلة يتعرض لها الكثيرين وتسبب لهم القلق وخاصة السيدات لذلك يبدأ البحث عن الحلول المتوفرة واستخدام الأعشاب المختلفة ومن أفضل هذه الأعشاب عباءة السيدة فهي تقوم بإذابة الدهون والتخلص منها وإزالة الترهل وشد البطن مما يعمل على تقليل الوزن بشكل طبيعي ودون الحاجة إلى إجراء العمليات الجراحية المكلفة ويحضر المشروب عن طريق الغلي مع الماء ثم تصفيته وشربه ثلاث مرات في اليوم.
  • ومن الممكن إضافة ملعقة من العسل على المشروب للتحلي والعسل يعمل أيضاً على التخسيس وإنقاص الوزن والحصول على جسم رشيق.
  • ويتم تحضير الأعشاب عباءة السيدة لتضييق الرحم عن طريق خلطها مع الكمون والنعناع وتناولها يومياً وبعد عشرين يوماً تلاحظ المرأة الفرق ويصبح المهبل أضيق من قبل وخاصة بعد عمليات الولادة.

أضرار استخدام الأعشاب عباءة السيدة:

تحتوى الأعشاب عباءة السيدة على الكثير من العناصر الغذائية ومجموعة من الأحماض الدهنية ومواد صابونية وعناصر أخرى كما جعلتها مفيدة ومهمة ولها العديد من الإستخدامات وتعالج من بعض الأمراض ولكنها أيضاً مضرة في بعض الحالات ومنها حالات الحمل والرضاعة حيث تعمل الأعشاب على تدفق الدم من الرحم فمن الممكن أن تؤدى إلى حدوث نزيف وبالتالي تسبب الإجهاض كما أنها تؤثر على المرأة المرضعة ولا ينصح بها.
يفضل إستشارة الطبيب قبل البدء في تناول هذه الأعشاب وعدم المداومة عليها أكثر من عشرين يوماً في السنة حتى لا تسبب تلف الكبد.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*