فوائد أعشاب زهرة الربيع – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد أعشاب زهرة الربيع

زهرة الربيع

زهرة الربيع لها أسم آخر وهو ( نجمة الليل )، تعتبر زهرة الربيع من النباتات العشبية التى تعيش لفترة طويلة جداً، كما أن لها الكثير والكثير من الفوائد والمواد الفيدة للجسم والفيتامينات كما أن هذه الزهرة تتميز بأنها مليئة بالشعيرات التى تتميز بكثافتها والتى تغطى ساقها بالكامل، بالإضافى الى أوراقها التى تكون متفرعة بكثافة عند أسفل ساق تلك العشبه وفى الغالب ما تكون عناقيد تلك الزهور جرسية وتتكون من زهرة صفراء اللون كما أن طولها يبلغ حوالى خمسة عشر سنتيميتر.

لزهرة الربيع عدة إستخدامات وفوائد كثيرة وخاصةً فى علاج الكثير من الأمراض هذا ولأنها تحتوى على مواد صابونية ثلاثية التربين كما أنها تحتوى على بعض الزيوت الطيارة كما أن زهرة الربيع تحتوى على حمض العفص والتى بها أنواع الفينول والفلافونيدات المهمة.

بعض المواد التى تحتوى عليها زهرة الربيع

  1. الأنزيمات.
  2. حمض التنيك.
  3. حمض الجاما ليونك أسيد.
  4. الأملاح المعدنية.
  5. بعض الأحماض الدهنية الأساسية.
  6. فيتامين ج.
  7. فلافونيات.
  8. صابونينات ثلاثية التربين.

إستخدامات زهرة الربيع

لزهرة الربيع العديد والعديد من الإستخدامات المهمة لأنها لا توجد لها أى نوع من أنواع الآثار الجانبية كما أن الكثير من الأطباء ينصحون بإستخدامها، وينصح الأطباء أيضاً بشراء كبسلات مستخلص زهرة الربيع من الصيدليات وتناولها وجعلها من الروتين اليومى للفردحتى يتم الإستفادة من فوائدها الكثير حيث أن لها إستخدامات عديدة جداً ومن تلك الإستخدامات الكثيرة :

  • تساعد زهرة الربيع المسائية على علاج مرض السكر حيث أنها تمد الجسم بالكثير من المواد الضرورية التى تعمل على تنظيم مستوى السكر فى الدم، لذلك ينصح الكثير من الأباء المرضى أن يتناولوا كبسولات زيت زهرة الربيع يومياً للحصول على أفضل النتائج وبسرعة.
  •  تساعد زهرة الربيع أيضاً فى علاج الإكزيما لانها تعمل على تخفيف الحكة الإلتهابات التى تصيب الجسم.
  • زهرة الربيع تعمل على المساعدة على التخلص من الأمراض السرطانية التى تصيب الجسم وهذا لما قد أثبتته العديد من الدراسات الطبية أن المواد الفعالة التى توجد فى زهرة الربيع لها فاعلية كبيرة جداً فى علاج الأمراض السرطانية وقد أستخدمة الأطباء فى الحد من إنتشار الأورام السرطانية ولكن هذا العلاج تختلف نسبة نجاحه من شخص لآخر.
  • تساعد زهرة الربيع المسائية فى علاج مشكلة حب الشباب وذلك لما لها من فاعلية ولما تحتويه من أحماض دهنية تساعد فى الحد من إنسداد المسامات وبالتالى تعمل على الحد من ظهور حب الشباب.
  • تساعد تلك الزهرة المفيدة على إنتاج وتجديد الخلايا بالجسم والبشرة ولأنها تعمل على ترميم الخلايا بالجلد، كما أنها تعمل على إعطاء الجلد مرونة عالية وتهر عليه الحيوية والنضارة.
  • تساعد الزهرة على تنعيم البشرة وإعطائها الحيوية كما أنها تعمل على تجديدها.
  • يساعد الزيت المستخلص من تلك الزهرة على ترطيب الجلد الجاف مما يجعل البشرة تبدو وكأنها أصغر سناً.
  • تساعد زهرة الربيع على علاج مرض الزهايمر حيث أن الزيوت المستخلصة من تلك النبته على تحسين نبضات التى تسمى بالنبضات العصبية بالمخ وبالتالى تعمل تلك الزهرة على تحسين وظائف الدماغ وتجعلها أكثر قدرة على الوقاية من الأمراض التى تتعلق بالمخ وخاصةً مرض الزهايمر.
  • تساعد زهرة الربيع على علاج مشاكل وآلام المفاصل وألتهاباتها وذلك لأنها تعمل على تقليل الآلام والألتهابات التى توجد بالمفاصل والعظام، كما أن زهرة الربيع تعمل على تقليل التورمات التى تحدث فى المفاصل وتؤدى إلى إلتهابها.
  • تساعد كذلك الأحماض التى توجد فى زهرة الربيع على منع تكسر الأظافر كما أنها تعمل على إبقاء الأظافر صحية وقوية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*