فوائد أعشاب راوند – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

فوائد أعشاب راوند

فوائد أعشاب راوند

لقد من الله علينا بكثير من الخيرات التى لاتحصى ولاتعد ومن أفضل هذه النعم الطبيعة الجميلة التى يستفيد منها الإنسان بكل الأشكال وأيضاً بالنباتات والخيرات التى توجد فى الطبيعة وبدون تدخل الإنسان ومن هذه النباتات البرية والطبيعية نبتة أو عشبة الراوند البرية والتى سوف نتعرف عنها سوياً والتى يتم إستخدامها فى صناعة بعض الأدوية وفى مجالات الطب والصيدلة  ، ولها العديد من الأسماء مثل ” راوند الرحى وراوند الصينى أو الهندى ” وغيرها .

ماهى عشبة الراوند ؟

عشيبة الراوند أو نبات الراوند البرية من النباتات المعمرة والتى تتميز بجذورها التى تكون متعمقة فى التربة وتكون سيقانها شمعية فى الغالب ولونها أحمر ، وتكون أزهارها بيضاء اللون أو صفراء وتتميز عشبة الراوند بعدة مميزات وهى :

  • تتميز عشبة الراوند بأن أوراقها عريضة الحجم جداً وكبيرة الحجم أيضاً وتمثل أكثر من نصف وزن النبتة الكامل.
  • تتميز عشبة الراوند بأن إرتفاع أوراقها عن الأرض يصل إلى حوالى متر واحد تقريباً .
  • تتميز عشبة الراوند بأن عرض ورقتها تبلغ 30سم تقريباً .
  • تتميز عشبة الراوند بأن أوراقها خشنة الملمس ومسننة الأطراف .

ما هو الموطن الأصلى لنبتة الراوند البرية ؟

الموطن الأصلى لنبتة الراوند البرية هو فى منغوليا وبعد ذلك إنتقلت زراعته إلى جميع أنحاء أوروبا وأمريكا، ونبتة الراوند البرية من النباتات دائمة الخضرة ويستحسن أن يعيش فى بيئة معتدلة حتى يمكنه أن ينمو بصورة طبيعية وأن يتكاثر بصفة مستمرة  .

فوائد أعشاب راوند البرية هى :

وفى هذه الأعشاب نفضل إستخدام السيقان فقط والتى تقوم بحمل الأوراق الكبيرة الحجم وأيضاً الجذور المتعمقة فى داخل التربة ويفضل تجنب إستخدام الأوراق نظراً لإحتمالية وجود مواد سمية بها وتستخدم كالتالى :

  1. نقوم بقص عيدان عشبة الراوند البرية ونقوم بتجريدها من الأوراق التى بها ثم بعد ذلك نقوم بتقطيعها إلى قطع صغيرة ونغسلها جيداً ثم نقوم بغليها جيداً ، ويطلق على مغلى عيدان الراوند البرية بأنه محارب أمراض السرطان عند تناوله بمقدار نصف كوب منه يومياً .
  2. نقوم بغلى عيدان الراوند البرية وشربه وهو ساخن ويطلق عليه ” شاى الراوند ” وذلك ليساعد على القضاء على الأمراض المرتبطة بالجهاز الهضمى مثل حالات النزيف وقرحة المعدة وذلك بسبب ما تحتويه عشبة الراوند من حمض التانيك الذى يساعد على قبض الأوعيى الدموية وبالتالى يتوقف النزيف وقرحة المعدة .
  3. وقد أثبتت بعض الدراسات الصينية مؤخراً أنه من آثار عشبة الراوند البرية أيضاً أنه إذا تم أخذ خمس ملاعق من جذور الراوند المغلية ، بحيث نأتى بجذور الراوند البرية ونقوم بتجفيفها وتقطيعها وبعد ذلك نقوم بغليها لمدة لاتقل عن ساعة ونصف تقريباً بمقدار حوالى أربعة ملاعق من جذور عشبة الراوند إلى ثمانية أكواب من المياه فذلك يساعد على القضاء من إلتهاب المرارة والبنكرياس بمعدل ستة إلى عشر مرات فى اليوم الواحد .
  4. يقال أنه إذا قمنا بإحضار مغلى جذور عشبة الراوند البرية وقمنا بخلطه مع الخل فإن ذلك يساعد بالفعل على الشفاء من جميع الأمراض الجلدية بأمر الله.
  5. نقوم بإستعمال مغلى عشبة الراوند المغلى كحل نهائى وسريع للقضاء على مرض الإمساك والمعدة الحجرية فهو يعد من أفضل الملينات الطبيعية ولذلك عند الإستخدام يجب أن نكون على حذر تام فى إستخدامه من حيث تكون الكمية التى نقوم بإستخدامها يتم قياسها بالملاعق ومدة العلاج لا تتعدى 14 يوم فقط وبعدها يجب أن نتوقف عن تناوله لمدة قصيرة ثم بعدها يمكنك معاودة إستخدامه مرة أخرى وهكذا.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*