فوائد أعشاب الميليسا – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب الميليسا
فوائد أعشاب الميليسا

فوائد أعشاب الميليسا

الأعشاب الطبيعية معروفة منذ العصور القديمة فقد اعتمد عليها القدماء بشكل كبير في علاج العديد من الأمراض وقد تحدث قدماء الإغريق والرومان القدماء المصريين عن فوائد هذه الأعشاب على جدران حضارتهم ويدل هذا الأمر على مدى تقديسهم للأعشاب الطبيعية.

وفي عصرنا الحالي تم الإتجاه مؤخراً إلى إنشاء طب للعلاج بالأعشاب ويطلق عليه الطب البديل وهو مختص بالعلاج بالأعشاب الطبيعية بالاعشاب الطبيعية يعتمد عليها في علاج العديد من الأمراض مثل تناول النعناع عند الشعور بانتفاخ البطن أو أثناء الدورة الشهرية أو تناول الزنجبيل الذي يساعد على التخسيس وهناك مئات الأنواع من الأعشاب المفيدة لجسم الإنسان.

وتم إدخال الطب البديل أيضاً في المجال التجميلي فقد تم التوصل إلى الكثير من الوصفات الطبيعية التي تخلصنا من مشاكل متعلقة بالشعر أو البشرة وقد أثبتت هذه الوصفات جدارتها ويتم إدخال الأعشاب الطبيعية كتوابل أيضاً في طهي الطعام فهي تعطي نكهة ورائحة جيدة وفي هذا المقال سوف نقدم لكم فوائد أعشاب ميليسا أو الميليسا.

ماهي أعشاب ميليسا ؟

أعشاب ميليسا أو كما يطلق عليها البعض بلسم الليمون وتنتمي أعشاب الميلسا إلى عائلة النعناع أو كما يطلق عليها الفصيلة الشفوية وارتفاع أعشاب المليسا 90 متراً تقريباً وتتميز هذه الأعشاب بأنها تحمل رائحة ونكهة الليمون قبل إظهارها وعندما تصبح قابضة تشبه عشبة البلسم ويعود الموطن الأصلي لهذه العشبة بلاد حوض البحر المتوسط، ويزرع أيضاً في أوروبا وفي وسط آسيا وأعشاب المليسا أعشاب معمرة  فهي ترجع إلى 2000 عاماً وقد أكد الكثير من الأطباء أنه لهذه الأعشاب فوائد عديدة النفيدة للدماغ خاصة في تحسين الذاكرة لذلك في هذا المقال سوف نقدم لكم بعض من فوائد أعشاب ميليسا.

فوائد أعشاب مليسا:

كما ذكرنا من قبل أن لأعشاب ميليسا الكثير والعديد من الفوائد خاصة المتعلقة بالدماغ فهي تعمل على تحسين الذاكرة، كما أنها تعالج الكثير من المشاكل الهضمية ويتم إستخدامها أيضاً كعشبه مهدئة قبل النوم ويتم استخدام زيت وأوراق هذه العشبة المجففة والطازجة للكثير من الأغراض العلاجية ويتوفر من هذه العشبة كبسولات و شاي لذلك يفضل الإعتماد على أعشاب ميليسا.

فوائد أخرى بأعشاب الميليسا:

  • تساهم أعشاب ميليسا على خفض مستوى القلق والتوتر عند الكثير من الأشخاص كما أنها أيضا تساعد على النوم في حين تناولها مع أعشاب أخرى كالبابونج والناردين لأنها تحمل تأثيرات مهدئة.
  • تساهم أعشاب ميليسا على علاج المغص عند الأطفال الرضع ويقلل نسبة البكاء عند الأطفال.
  • تساهم أعشاب ميليسا في مرهم مصنع للشفاه فهو يعمل على تخفيف قروح البرد.
  • وتخفف هذه العشبة من الشعور بالهيجان وتحسن أعراض مشاكل الزهايمر.
  • تحسن أعشاب ميليسا الارتجاع المعدي المريئي ويخفف من آلام المعدة والتقلصات والغثيان.
  • تعالج هذه الأعشاب حالات القولون العصبي.
  • تساعد هذه العشبة الشعور بفقدان الشهية الذي يؤدي إلى إنقاص الوزن
  • تعالج الصداع والتشنجات ولسعات الحشرات.

أعشاب الميليسا للأطفال:

أعشاب ميليسا مثلها مثل أي عشبة يجب تناولها بكميات محددة فتناول جرعات علاجية قصيرة يكون أكثر أمناً ولم يتم التوصل إلى كلام مؤكد على أضرار تناولها لفترات طويلة وأكدت الكثير من الدراسات أن العشبة تكون أمناً للأطفال الرضع لأول أسبوع ولمدة شهر واحد للأطفال أقل من 12 سنة.

أضرار اعشاب الميليسا:

تسبب هذه الأعشاب أعراض جانبية الشعور بالقيء والغثيان وألم في البطن والدوخة و الصفير أثناء التنفس ويفضل تجنب هذه العشبة في فترة الحمل والرضاعة لعدم توافر معلومات كافية عن مدى أمان إستخدام هذه العشبة في تلك الفترات .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*