فوائد أعشاب الكركدية – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب الكركدية
فوائد أعشاب الكركدية

فوائد أعشاب الكركدية

تعتبر أعشاب الكركدية من أكثر الأعشاب شهرة، حيت يتم زراعتها في الكثير من الدول خاصة بشمال السودان و جنوب مصر و الصين والمكسيك، فهو عبارة عن نبات شجيري ينتمي إلى فصيلة النباتات الزهرية الخطمية، و يصل طول ساقة إلى متران تقريباً، فهو يكون بالون الأحمر أو اللون الأخضر المنقط بالنقط الحمراء، ومن الممكن أن يتم استخدام أعشاب الكركدية طازجة أن بعد أن يتم تجفيفها، فالكركدية بوجه عام يحتوي على الكثير من الأحماض كما أنه خالي من الكافين، وبه سعرات حرارية منخفضة، كما يطلق عليه في العراق كجرات.

فوائد أعشاب الكركدية:

  • فأعشاب الكركدية من أكثر الأعشاب التي يستخرج منها أفضل المشروبات، كما أنها تستخدم في علاج الكثير من الأمراض، وحل أكبر المشكلات الجمالية والتي ترتبط بالبشرة والشعر، ويتم تحضير العديد من الوصفات والخلطات المفيدة جداً للشعر والبشرة من خلال أوراق ومسحوق الكركدية.

من أهم فوائد أعشاب الكركدية الصحية:

  • تعمل أعشاب الكركدية على تخفيف درجة حرارة الجسم المرتفعة.
  • فهو من أهم العلاجات الطبيعية للسعال ونزلات البرد والأنفلونزا.
  • تساهم بشكل كبير في تنشيط الأمعاء وتحسن أدائها.
  • تساعد على التخلص من الديدان المعوية الموجودة بالمعدة.
  • تحتوي تلك العشبة على بعض من مضادات الأكسدة التي تعمل على وقاية القلب وتساعد في القضاء على الجذور الحرة التي تكون نتيجة لعمليات الاستقلاب بالجسم.
  • كما أن أعشاب الكركدية تعمل على تقليل آلام الدورة الشهرية وألم البطن، حيث أنه يعمل على تحسين الحالة النفسية المصاحبة للحيض.
  • تعمل أعشاب الكركدية على تقليل الشعور بالتوتر والقلق والضغط النفسي، كما أنه يحتوي على الفلافويدات، التي تساعد في تهدئة الأعصاب بشكل جيد.
  • فهي من أكثر الأعشاب أهمية لفقدان الوزن وحرق الدهون المتراكمة داخل الجسم، لإحتوائه على الأميليز الذي يعمل على تقليل إمتصاص الكربوهيدرات والنشا.

فوائد أعشاب الكركدية للشعر:

  • يوجد الكثير من الفوائد الناتجة عن استخدام أعشاب الكركدية للشعر، والتي لا يعلم عنها الكثيرون وهذه الفوائد تعمل على صبغ الشعر بالطرق الطبيعية والفعالة، كما أنه يعمل على تقوية بصيلات الشعر، كما أنها تساهم بشكل كبير في تغذية وحماية الشعر و يزيد من نمو الشعر، و يحد من تساقطه، فيتم استخدام أعشاب الكركدية في العديد من الخلطات الخاصة بالشعر حيث أنه يساهم بشكل كبير في التخلص من الشعر الأبيض و الذي يعمل على فقدان الشعر لبريقه وجماله.

فوائد أعشاب الكركدية على البشرة:

  • تعتبر أعشاب الكركدية من أهم الأعشاب الطبيعية التي يتم إستخدامها لحل مشاكل البشرة، حيث أنها تساعد في الحصول على بشرة نقية وصافية وتتمتع بالنضارة والجمال، وهذا ما تحتاج إليه معظم السيدات، كما أن الكركدية يمنع من ظهور علامات الشيخوخة والتقدم بالسن عن طريق استخدامه بالكثير من الوصفات والخلطات التي يتم تطبيقها على البشرة.

طرق إستخدام أعشاب الكركدية لعلاج ضغط الدم المرتفع:

  • يعاني معظم الأشخاص من ارتفاع ضغط الدم، والتي لا يعمل على خفضه سوى الأدوية، فمعظمهم يسهون عن تناول الأدوية الخاصة لخفض ضغط الدم، ولهذا يكون من الأفضل استخدام أعشاب الكركدية لعلاج ضغط الدم المرتفع، ويتم عن طريق أخذ ملعقة كبيرة من مسحوق الكركدية، ويتم وضعها بكوب من الماء المغلي، ومن ثم تم تغطيتها لمدة 15 دقيقة، ومن ثم يتم تناول المشروب بعد الفطور و بعد تناول وجبة العشاء بشكل يومي، ومن الممكن أن يتم غلي الكركدية مع الماء مثل الشاي ويتم تحليتها بالسكر، ولكن يجب على أصحاب الضغط المنخفض الابتعاد عن تناول مشروب أعشاب الكركدية المغلي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*