فوائد أعشاب البردقوش – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب البردقوش
فوائد أعشاب البردقوش

فوائد أعشاب البردقوش

هي واحدة من أهم الأعشاب الطبية المستخدمة في علاج الكثير ن الأمراض، كما أنها عشبة ثنائية الحول وتنتمي إلى الفصيلة الشفوية، يكون موطن أعشاب البردقوش بلاد الجنوب الشرقي من البحر الأبيض المتوسط، حيث يتم زراعتها بألمانيا ويتم إستخدام أعشاب البردقوش كنوع من أنواع التوابل في كثير من الأطعمة المختلفة، ويتم استخدام أوراقها وزيوتها كنوع من الأدوية التي تعالج العديد من الأمراض المختلفة، فهي تتكون من زيت طيار و بعض من مركبات الفلافونويد و جليكوسيدات الهيدروكوينون، وبعض من أجزاء حمض الكاجفيك و المركبات ثلاثية التربين كنوع من أنواع المواد الفعالة، حيث أن هذه الأعشاب تتميز بطعمها اللاذع.

القيمة الصحية لأعشاب البردقوش:

تحتوي أعشاب البردقوش على الكثير من الفوائد الصحية التي تجعله من أهم الأعشاب المستخدمة في علاج المرضي كما كانوا يعتمدوا عليها في علاج أمراض كثيرة وخطيرة، وهذا لأنها تحتوي على الكثير من مضادات البكتريا و مضادات الأكسدة، إضافة على ذلك احتوائها على الأملاح المعدنية والفيتامينات التي تفيد الصحة، كما يتم استخدام أعشاب البردقوش في صناعة الكثير من الأدوية التي تقوم علاج الكثير من الأمراض، و يتم استخدامه في صناعة المواد الغذائية و التوابل التي تميزه عن غيره من التوابل.

فوائد أعشاب البردقوش لمرضى السكرى:

يعد أعشاب البردقوش من أكثر أنواع الأعشاب التي تعمل على خفض نسبة السكر بالدم بشكل كبير، يعود هذا على احتوائه على بعض الزيوت الطبيعية التي تعمل على زيادة تأثيره على مريض السكر، فالكثيرون يعانون من مرض السكري والبعض منهم يجد صعوبة في تنظيم نسبة السكر بالدم، ولهذا يكون من الأفضل استخدام أعشاب البردقوش لتنظيم نسبة السكر بالدم.

فوائد أعشاب البردقوش لتكيس المبايض:

تعمل أعشاب البردقوش على تحسين أداء هرمون الجسم والحفاظ على توازنه، كما أنها من الأعشاب المهمة جداً في علاج تكيسات المبيض عند معظم السيدات، فهو يساعد على خفض مستويات الاندروجين للغدى الكظرية، و يحسن حساسية الأنسولين، ولهذا يكون مهم للغاية لعلاج تكيس المبيض و غيرها من الأمراض.

فوائد أعشاب البردقوش الطبية:

  • تساعد أعشاب البردقوش على علاج الكثير من أنواع الجروح المختلفة، لأنها تعمل بمثابة مضاد حيوي قوي وله فاعليه كبير على الجروح والالتهابات.
  • يعمل على التخلص من مشتقات الأكسجين الحرة التي تكون السبب الرئيسي في وجود الكثير من الأمراض التي تساهم بشكل كبير في ظهور علامات التقدم في السن، وهذا لأن أعشاب البردقوش تحتوي على نسبة كبيرة جداً من فيتامين “” A، و البيتا كاروتين و اللوتين و غيرها من أنواع المركبات المختلفة و التي تكون مضادة للأكسدة بشكل قوي.
  • يتم استخدام أعشاب البردقوش في علاج آلام الظهر والعضلات، كما أنه يحافظ على صحة العظام، نظراً لاحتوائه على نسبة كبيرة من الفيتامين “K”، الذي يساهم بشكل كبير في الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.
  • تتكون أعشاب البردقوش من مجموعة كبيرة من المركبات الكيماوية، وكل هذه المركبات تستخدم كمضاد للبكتريا والجراثيم الناتج عنها الالتهابات.

فوائد أعشاب البردقوش لعلاج الغدة الدرقية:

يتم استخدام هذه العشبة كنوع من من أنواع المهدئات التي تعمل على نشاط الغدة الدرقية، كما أنها تكون مهمة جداً لعلاج القلق العصبي و التوتر و يزيد من هدوء الأعصاب، فأعشاب البردقوش تحتوي على مركب الفلافونويد التي يعمل بمثابة مهدئ طبيعي للأعصاب، ويحتوي على بعض من المركبات الأخرى مثل مركب البرولاكتين، و الألدوستيرون، و البروستاجلاندين، التي تساهم في تحسين هرمونات الغدة الدرقية، كما من الممكن إستخدامها عند الشعور بالأرق وعدم الراحة في النوم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*