فوائد أعشاب البابونج – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
فوائد أعشاب البابونج
فوائد أعشاب البابونج

فوائد أعشاب البابونج

تعتبر أعشاب البابونج من أكثر الأعشاب التي تم استخدامها منذ القدم، كما أنه يتم استخدامها في علاج الكثير من الأمراض، فهو يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية ومنها مادة الأزولين، وتكون من أهم المواد الفعالة التي تجعل من هذه العشبة بمثابة علاج فعال ومهم لبعض الأمراض، فأعشاب البابونج بوجه عام يعمل على تنقي الدم و يساعد على تحسين عملية الهضم، كما أنه يحتوي على مادة النوبيلين التي تعمل على تقوية الجسم بالكامل.

أنواع أعشاب البابونج المختلفة والغير معروفة:

تعد أعشاب البابونج من أكثر أنواع النباتات شهرة بكثرة أنواعها المختلفة، والتي تميزها بين النباتات الأخرى ومن ضمن هذه الأنواع الآتي:

  • أعشاب البابونج الألماني:

وهو يعتبر من أكثر أنواع البابونج انتشاراً واستخداماً، كما أنه من النباتات العشبية المعمرة و يكون موطنها البحر الأبيض المتوسط، حيث أنه ينمو بفصل الصيف وتكون لديه رائحه عطرية قوية ولكن طعمه مر للغاية.

  • أعشاب البابونج الذهبي:

وهو من النباتات العشبية المعروفة التي تشبه البابونج، ولكنه يكون مختلف في استخداماته الطبية، فموطنه الأصلي يكون بأمريكا الجنوبية، كما انه ينتمي إلى الفصيلة المركبة وهو زهرة يتم زراعتها بأفريقيا و في سفانا أمريكا، حيث أنها تشبه أزهار زهور الأقحوان، ومن أهم مزايا وفوائد هذه النبتة أنه يعمل على وقاية الكبد و يقلل الكوليسترول بالدم، و يقوم بتحسين الجهاز الهضمي، ويكون مهم جداً في حرق الدهون المتراكمة بالجسم.

  • أعشاب البابونج الروماني:

فهو واحد من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة المركبة، ويتم زراعته بكثير من الدول مثر رومانيا و ألمانيا، وفرنسا و إنجلترا، و بلغاريا، وينمو بفصل الصيف، ويتميز برائحته التي تشبه رائحة التفاح، كما أنه يطلق عليه اسم تفاح الأرض أو أقحوان شريف، وبالنسبة لاستخداماته الطبية فهو يكون شبيه في استخداماته للبابونج الألماني.

فوائد أعشاب البابونج الصحية للإنسان:

يوجد الكثير من فوائد أعشاب البابونج التي تساعد في علاج الكثير من الأمراض التي يصاب بها الإنسان، ولهذا لا يمكن أن نتجاوز هذه الفوائد ويجب أن نكون على علم كبير بها ومن هذه فوائد أعشاب البابونج التالي:

  • تساعد أعشاب البابونج على تقليل احتقان الأنف والزكام، كما أنها تساهم في علاج التهابات المسالك الهوائية، ويتم هذا من خلال استنشاق البهار النابع من شاي البابونج المغلي.
  • تعمل هذه العشبة على علاج الصداع النصفي و آلام الرأس المزعجة، ويتم الحصول على هذه النتائج من خلال وضع القدمين في وعاء به أعشاب البابونج المغلية لمدة 10 دقائق، وبعد ذلك يقوم بتجفيف القدمين ويرتدي جورباً من الصوف ومن ثم يتم تناول كوب من شاي البابونج المغلي قبل الذهاب إلى النوم.

فوائد أعشاب البابونج للألام

  • تساهم أعشاب البابونج في تخفيف الألم الناتج عن الروماتيزم و الالتهابات الجلدية و الآلام العصبية، و ذلك عن طريق استخدام بعض الوصفات من أعشاب البابونج الدافئة والتي يتم وضعها فوق مكان الآلام ويتم ربطها بقطعة من الشاش النظيف.

فوائد أعشاب البابونج للبشرة:

تعد أعشاب البابونج من أكثر الأعشاب التي تكون مفيدة جداً للبشرة، و خاصة لأصحاب البشرة الدهنية والحساسة، حيث أن أعشاب البابونج تعمل على تهدئة البشرة المحترقة، كما أنه يتم إستخدامها كمنظف مهم لجميع أنواع البشرة، فهو يساعد في التخلص من الرؤوس السوداء وحب الشباب.

فوائد أعشاب البابونج للتخسيس:

تعد عشبة البابونج من أنسب أنواع الأعشاب التي يتم استخدامها في حرق الدهون المتراكمة بالجسم، و يتم إستخدام أعشاب البابونج مع الكثير من الأعشاب الأخرى والمواد الطبيعية المختلفة التي تعمل على حرق الدهون و تخفيف الوزن.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*