عملية نفخ وتسمين الخدود-كم التكلفة؟ – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية نفخ وتسمين الخدود-كم التكلفة؟
عملية نفخ وتسمين الخدود-كم التكلفة؟

عملية نفخ وتسمين الخدود-كم التكلفة؟

عملية تكبير ونفخ الخدود ، هي عملية تجميلية جراحية يقوم بها الاطباء بهدف ملئ حجم الخدود النحيفة والتي تسبب عائق لجمال الكثيرين، وهي من ابسط العمليات والتي لا يوجد لها اعراض جانبيه.

انواع عملية تكبير الخدود:

  1. تركيب دعامات في خد المريض.
  2. حقن الدهون الذاتية للمريض التي يتم استخلاصها من اماكن اخرى في الجسم.
  3. حقن الخدين بالكولاجين والبوتكس.

المرشحين المحتملين لإجراء عملية نفخ الخدود:

  • يمكن ان يتم اجراء عمليه تكبير ونفخ الخدود لمن يعانون من فقد للوجه للدهون المختزنة في الثديين، وظهور الخدين بشكل غائر مع تقدم العمر تزداد المشكلة فيلجأ الكثير الي اجراء عمليه نفخ الخدين.
  • ولا هناك اي موانع لإجراء هذه العملية ان كان الشخص لا يعاني من اي امراض مزمنه او اي بكتيرية فيروسية او اي مرض مزمن أن يجري العملية لإضفاء المزيد من الجمال على وجهه.

التعليمات والارشادات قبل إجراء عملية نفخ وتسمين الخدود:

  1. في البدايه يقوم المريض باختيار المكان الملائم لاجراء عمليه نفخ وتسمين الخدين فينبغي أن يراعى في اختياره أن تكون المستشفى او المركز الطبي الذي يتم فيه اجراء هذه العمليه من المراكز الحاصلة علي الجودة والتراخيص.
  2. كما ينبغي ان يقوم المريض باختيار الطبيب الحاصل على الخبرة في إجراء عمليات نفخ وتسمين الخدود بالاضافة الى شرط حصوله على الشهادات المعتمدة والبورد وخضوعه للمركز الطبي أو المستشفى الوثوق فيها.
  3. بعدها يقوم المريض بإجراء التحاليل والفحوصات التي يطلبها الطبيب قبل اجراء العملية والتي تؤكد على سلامته الصحية وعدم تعرضه للحساسيه او اي مرض عضوي أو أي مرض مزمن او اي موانع ضد البنج يمنعه من إجراء عملية تسمين الفخدين.
  4. كما ينبغي على المريض أن يطلب من طبيبه المعالج أن يوضح له من خلال الصور شكل الخدين المستقبلي، أو  أن يعرض عليه بعض صور لمن قامو بإجراء عملية نفخ وتسمين الخدود وصور لنفس الاشخاص قبل ان يقوموا باجراء هذه العملية حتي يستطيع ان يتوقع النتائج المستقبلية للعملية.
  5. من الضروري أن يبلغ المريض طبيبه عن تاريخه الطبي وما قام بإجرائه من عمليات مسبقه ليكون الطبيب علي درايه كامله بحالة المريض بعدها يتفق المريض مع طبيبه على نوع العملية التي يتم اجرائها له لتسمين الخدين ونفخها.
  6. ان كان المريض من متناولي اي أدوية لسيولة الدم أو من المدخنين او من لمتناولي الكحوليات عليه أن يتعافى قبل إجراء عملية نفخ وتسمين الخدود بحوالي اسبوعين كحد ادنى.

كيفية إجراء عملية تسمين  ونفخ الخدود:

  • قبل اجراء العمليه واثناء جلسة الاستشارة يقوم المريض بتحديد الحجم المطلوب للتسمين ونوع العملية بما يلائم المريض.
  • في عملية حقن الدهون الذاتيه يقوم الطبيب في البداية بإجراء عملية شفط الدهون من الاماكن التي تكون فيها الدهون زائدة عن الطبيعي واستخلاصها وتعقيمها ثم يقوم بعدها بحقن الدهون في الخدين.
  • اما زرع دعامات السيليكون تجري في غضون 25 دقيقة الى 45 دقيقه، يستخدم الطبيب فيها بنج كلي، في بعض الأحيان يقوم الاطباء باجراء هذه العملية من الفم في الداخل، والأخرى من خلال جفني العين.

عملية نفخ وتسمين الخدود-كم التكلفة؟

فتره التعافي بعد إجراء عملية نفخ الخدود:

  1. بعد ان يتمم المريض إجراء عملية نفخ الخدين يمكنه ان يعود الى منزله في نفس اليوم مع الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج من ارشادات ونصائح للسلامة والامان وعدم التعرض لاي اعراض جانبيه.
  2. فينبغي أن لا يقوم المريض بأخذ المسكنات الي بأمر من الطبيب المعالج إلى جانب امتناعه عن تناول أي ادويه لسيولة الدم او اي فيتامينات بعد اجراء العمليه.
  3. بعد اجراء عملية نفخ الخدود ينبغي أن يراعي المريض عدم تناول الاطعمه الصلبه ويكثر من السوائل وفي الأيام الأولى من العملية يفضل ان يتناول الاطعمه اللينه التي لا تتسبب في اي مشاكل عند المضغ.
  4. بعد إجراء عملية نفخ الخدود ينبغي ان يراعي المريض النوم على الوسادة الطبية المريحة وتطهير الجرح جيدا باستمرار إلى جانب عدم تناول الماء الساخن أو غسل الوجه بالماء الساخن.
  5. كما ينبغي ان يراعي المريض عدم نزول البحر او حمامات السباحه لعدم الإضرار بالجروح وعليه أن يلتزم بعمل بعض الكمادات من الثلوج التي تخفف من التهابات والاحمرارات في الايام الاولى من اجراء العمليه.
  6. تظهر نتائج العملية بعد مرور الأسابيع الأولى من اجراء العمليه بحيث تختفي تورمات العملية وتظهر نتائجها النهائية بشكل واضح.
  7. ينبغي أن يحذر المريض من التدخين بعد إجراء عملية نفخ وتسمين الخدود او تناول اي ادوية سيولة الدم.

المشاهير الذين أجروا عملية تكبير ونفخ الخدود:

  1.  أنغام.
  2.  شيرين عبد الوهاب.
  3. نوال الزغبي.
  4.  آليسا.
  5.  نانسي عجرم.
  6.  نجوى كرم.
  7. يارا.
  8. هيفاء وهبي.
  9.  أحلام.
  10.  غادة عبد الرازق.
  11.  أمل حجازي.

تكلفة عملية تكبير ونفخ الخدود:

  • تبلغ تكلفة عملية تكبير ونفخ الخدود من 229 دولار امريكي الي 400 دولار أمريكي في معظم الدول العربية، ويمكن ان تزيد هذه التكلفة او تقل على حسب الدوله التي يتم فيها اجراء العمليه ومستوى الخدمات في المراكز الطبية لديها، بالاضافة الى حجم الخدود و الحجم الذي تحتاج اليه لاتمام العملية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*