عملية شفط دهون الأنف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية شفط دهون الأنف
عملية شفط دهون الأنف

عملية شفط دهون الأنف

الإهتمام بالمظهر الخارجي من الأمور التي تقلق الجميع وخاصةً السيدات، فجميعهن يحاولن إظهار جمالهن عن طريق إستخدام أدوات التجميل المختلفة أو من خلال إتباع أساليب طبيعية للإعتناء بالبشرة والشعر والجسم للظهور بالشكل المناسب، ويسبب الأنف الممتلئ مشكلة للكثيرين فهو يفسد جمال الوجه ويؤثر على المظهر الخارجي لذلك يلجأ البعض منهن إلى إجراء عملية شفط دهون الأنف للتخلص من هذه المشكلة، وهناك طرق كثيرة لتجميل الأنف وشفط دهون الأنف ومنها إستخدام الليزر أو الفيلر كما أن هناك طرق طبيعية لعملية تجميل الأنف.

عملية شفط دهون الأنف بالإبر

من الطرق المتبعة في عملية شفط دهون الأنف هو استخدام الإبر والتي تقوم بتصغير الأنف وتحسين مظهره ليصبح متناسقاً مع مظهر الوجه، وتقوم هذه الإبر بإذابة الدهون المتراكمة تحت طبقة الجلد الخاصة بالأنف وتصغيره ليصبح بالشكل المطلوب وهي من الطرق الغير معروفة للكثيرين ولكنها تعمل على شفط دهون الأنف وإضفاء جمالاً خاصاً للأنف.

أضرار عملية شفط دهون الأنف بالإبر

هناك بعض المخاطر التي قد تواجه المريض بعد إجراء عملية شفط دهون الأنف بالإبر ولكنها لا تشكل نسبة خطورة كبيرة ويمكن تفاديها إذا تمت العملية بشكل سليم ومنها:

ظهور بعض الكدمات في مكان شفط دهون الأنف وقد يحدث تورم أو التهابات ولكنها تزول باستخدام بعض الكريمات والمراهم.

الأنف عبارة عن غضاريف رقيقة مع طبقة من الجلد وتكون طبقة حساسة وضعيفة ومن الممكن أن يؤدى شفط دهون الأنف إلى زيادة رقة الجلد مما يؤثر على مظهر الأنف وهنا يجب إجراء جراحة أخرى لعلاج هذه الحالة.

قد يحدث عدم تساوي في جانبي الأنف بعد إجراء هذه العملية وهي من أكثر المخاطر التي تواجه المريض الخاضع لهذه العملية ويحتاج بعدها إلى عملية تجميل للتخلص من هذه المشكلة.

عملية شفط دهون الأنف بالليزر

انتشر استخدام الليزر بشكل كبير في إجراء العمليات وخاصةً عمليات التجميل ومنها عملية شفط دهون الأنف، ويتميز إستخدام الليزر بالدقة وعدم الحاجة إلى تخدير ويتم داخل غرفة الطبيب كما يتميز بالسرعة ولا يحتاج إلى الوقت الكثير، ويقوم الطبيب بإستخدام الليزر للتخلص من دهون الأنف وتجميله للحصول على مظهر جذاب ويصبح مناسباً لشكل الوجه.

إستخدام التقشير الكيميائي لعملية شفط دهون الأنف

من الطرق المستخدمة لتصغير الأنف هو استخدام التقشير الكيميائي الذي يقوم أيضاً بعملية شفط دهون الأنف وتحسين مظهرها وجعلها متناسقة مع شكل الوجه، ويعمل التقشير الكيميائي على غلق المسام الواسعة التي تؤثر على مظهر الأنف وتساعد على تراكم الدهون به، ويجب الإستعانة بطبيب متخصص وذو خبرة لعمل التقشير الكيميائي حسب نوع البشرة وكمية الدهون الموجودة بالأنف كما أن هناك أنواع متعددة من المواد التي تستخدم لإجراء التقشير الكيميائي ويختلف نوعها حسب لون البشرة حيث تعمل هذه الطريقة أيضاً على توحيد لون البشرة.

طرق تصغير وشفط دهون الأنف طبيعياً

هناك عدة نصائح للتخلص من مشكلة الأنف الممتلئ وتصغيره بإستخدام مواد طبيعية دون الحاجة إلى إجراء عمليات جراحية ومنها:

استخدام العسل وعمل ماسك للأنف الممتلئ لمدة نصف ساعة ثم الشطف بالماء الدافئ وتكرر يومياً للتخلص من الدهون بالأنف.

يستخدم زيت اللوز أيضاً مع العسل وعمل خليط ووضعه على الأنف مما يعمل على شفط دهون الأنف كما يمكن إستخدامه للبشرة عامةً من أجل التفتيح والحفاظ على جمال البشرة والحفاظ على ترطيبها.

الليمون أيضاً من أفضل المواد الطبيعية التي تساهم في تصغير الأنف وإذابة الدهون والحصول على نتائج أفضل وتحسين مظهر الأنف ويستخدم يومياً لتدليك الأنف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*