عملية شد ترهلات الفخذين فى الأردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عملية شد ترهلات الفخذين فى الأردن

عمليات شد ترهلات الفخذين

عند معاناه الانسان من ترهلات فى الجلد وفقدان لمرونة الجلد و عند قيامه بالكثير من التمارين الرياضية و ايضا اتباع الانظمة الغذائية المختلفة للتخلص من الوزن الزائد و الترهلات و جعل الجسم مشدود و متناسق و مع كل ذلك لا توجد نتيجة مرضية يكون وقتها الحل الوحيد هو الحل العملى وهو الأستئصال الجراحى للترهلات المزعجة و التخلص منها .

وهنا نجد أن شد ترهلات الفخذين هى عبارة عن عملية تجميلية تعمل عملية الشد هذه على شد جلد الفخذين وايضا تقليل ترهلاته الداخلية أو الخارجية أو كلاهما معاً ، ويمكن لهذ العملية أن تتم سواء منفردة أو مع غيرها من عمليات الشد التجميلية مثل شد ترهلات البطن او شد ترهلات الذراعين .

 

كيفية تنفيذ عمليات شد ترهلات الفخذين

  • إن هناك عدة أساليب مختلفة يمكن من خلالها شد الفخذين وأهم هذه الأنواع و ايضاً الأكثر إنتشاراً فى الإستخدام هما نوعان و يتم إختيار النوع المناسب إعتماداً على حالة جسم المريض وايضاً تحديد الأماكن التى يتواجد بها الجلد المترهل وايضاً الدهون الزائدة و المتراكمة فى جسم المريض و وقتها يوجد طريقتين إما إنه سيتم إجراء شق في الفخذ الداخلي أو إجراء شق في كلاهما الفخذ الداخلي والفخذ الخارجي معاً.
  • وأحياناً يتم الجمع بين عملية شد ترهلات الفخذين وعملية شد الأرداف أو عملية رفع عضلات الفخذين و تلك العملية تعمل على تحسين مظهر النصف السفلي من جسم المريض والعمل على تنسيق شكله.                                                  
  • أما في بعض الأحيان تكون إزالة الجلد الزائد وحده غير كافية للحصول على المظهر المطلوب حيث يلجأ الطبيب الجراحى إلى شفط الدهون الزائدة من المنطقة العلوية للفخذين إذا كانت حالة المريض تسمح بذلك.                                         
  • يوجد بعض المرضى الذين يعانون من مشاكل الترهل الشديد فى الجلد فى كل محيط الفخذين قد يحتاجون وقتها الى إجراء شق جراحى يمتد هذا الشق على طول منطقة الفخذين من أول الجزء الداخلي ووصولاً الى الركبة.     

طرق شد ترهلات الفخذين المختلفة

  1. شد ترهلات الفخذ الوسطى ( شد الفخذ الداخلى ) :                                                                                                   إن شد الفخذ الوسطي (الفخذ الداخلى) يقلل من  وجود الجلد الزائد والدهون المتراكمة فى الجزء العلوي من الفخذ الداخلي.                                                                                                                                           إن عملية شد الفخذ الوسطى أو الفخذ الداخلى يتم خلالها إجراء شق جراحي على طول خط الفخذ الداخلية حيث يلتقي وقتها الساق بالفخذ . إن هذه المنطقة تعتبر أكثر الأماكن الشائعة لظهور ترهلات الجلد عند كثير من المرضى .          و يقوم الاطباء بعمل هذه الطريقة من عمليات شد ترهلات الجلدإعتماداً على دراسة جيدة لإزالة ترهلات الجلد فى منطقة الفخذين ويتم خلالها إزالة الجلد الزائد وذلك للحصول على مظهر ممشوق ومشدود للجلد وشكل أكثر تناسقاً.
  2. شد ترهلات الفخذ الجانبى :                                                                                                                                   في عملية شد ترهلات الجلد فى الفخذ الجانبي يتم خلالها إجراء شق من الفخذ على طول الجانب الخلفي من جسم المريض ، ويتم خلالها رفع الأرداف إلى جانب الفخذين .
  3. شد ترهلات الفخذ الداخلى الممتد :                                                                                                                         هو عبارة عن شد فى الفخذ الوسطى ولكن في هذه الطريقة يطول الشق ليصل من المنطقة العليا من الفخذ الداخلى وصولا إلى الركبة.
  4. شد ترهلات الفخذ الثنائي (شد الفخذ المحيطى) :                                                                                                     هذه الطريقة من شد ترهلات جلد الفخذين من داخل الفحذ وحتى خارج الفخذ من أعلى الساق حيث يقوم الأطباء بشد جلد الفخذين من كلا الجانبين الأيمن والأيسر من الساق ، وتصلح هذه الطريقة للمرضى الذين يعانون من ترهل الجلد الزائد الناتج من فقدان الوزن بسرعة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*