عملية زراعة الحواجب – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية زراعة الحواجب
عملية زراعة الحواجب

عملية زراعة الحواجب

المرأة التي تعاني من الحواجب الخفيفة أن هناك خلل في منطقة العين، لذا تبدأ في البحث عن طريقة لتكثيف الحواجب لأن منطقة العين من أبرز المناطق في الوجه، فعندما ننظر إلى الشخص تقع أعيننا على العين مباشرة، لذلك يجب أن تكون هذه المنطقة جميلة، كأن تكون العيون واسعة والحواجب كثيفة، فهذه السمات تمنح المرأة الأنوثة وتجذب الآخرين إليها. كما أن شكل الحاجب وسمكه ومكانه كلها أمور تعطي شكل مميز للعين أو تجعل شكلها سيء.

عملية زراعة الحواجب:

هي عملية تجميلية بسيطة الهدف منها زيادة كثافة شعر الحواجب من خلال زراعة بصيلات جديدة.
بالرغم من سهولة هذه العملية إلا أنها تحتاج إلى طبيب ماهر ولديه خبرة كبيرة في هذا المجال، لأنها في منطقة دقيقة من الوجه وأي خطأ ولو كان بسيطًا سيؤدي إلى حدوث تشوه في هذه المنطقة.

عملية زراعة الحواجب

عملية زراعة الحواجب

يجب على الجراح مراعاة بعض الأمور أثناء زراعة الشعيرات الجديدة، وهي:

  1. تحديد أماكن الشعيرات بدقة كبيرة، حتى ينمو الشعر في اتجاه وزاوية سليمة بعد ذلك.
  2. الإهتمام بالشكل الجمالي، حيث يجب أن يكون شكل الحاجب متناسقاً مع بقية ملامح الوجه.
  3. تستغرق عملية زراعة الحواجب من ساعة إلى ساعتين كحد أدنى وحوالي 5 ساعات كحد أقصى، وذلك بحسب عدد الشعيرات التي سيتم زراعتها
  4. عادة لا تحتاج إلى تخدير كلي، فمعظم عمليات تكثيف الحواجب تتم تحت تخدير موضعي.

يوجد بعض الحالات التي يجب على المرأة فيها أن تلجأ لهذه العملية من أجل الحصول على حواجب كثيفة مثل:

  1. في حالة عدم النمو الخلقي للحاجبين يمكن اللجوء للعملية.
  2. مرض جلدي يؤدي إلى تساقط شعر الحاجبين، مثل الثعلبة والجذام، لكن يجب علاج السبب أولاً ثم اللجوء إلى زراعة الشعر.
  3. تعرض المرأة للإصابة بالحروق أو الجروح مما يؤدي إلى فقدان شعر الحاجبين.
  4. بعض النساء يقمن بنتف شعر الرأس والحاجب عند تعرضهم لأزمة نفسية.
  5. فقدان شعر الحاجبين نتيجة مرض وراثي .

نصائح لتكثيف الحواجب بعد الزراعة:

  1. ينمو الشعر بصورة طبيعية بعد ذلك ولكنه قد يحتاج لبعض العوامل الأساسية التي تجعل نموه أسرع، فالحواجب جزء من الجسم لا يمكنه النمو بدون تغذية سليمة وتدفق كافي من الدم إليها.
  2. تناول كمية كافية من الحديد تسمح بوصول الأكسجين إلى بصيلات شعر الحواجب لتغذيتها جيداً، بالإضافة إلى تناول الفيتامينات مثل فيتامين ب 6 الذي يحافظ على صحة الشعر والأظافر.
  3.  أن الحواجب تتكون أساساً من البروتين لذلك ينبغي تناول البروتينات المتواجدة في البقوليات واللحوم وبعض الخضروات بصورة كافية حتى ينمو الحاجب بعد الزراعة بالكثافة التي تريدينها.
  4. دهن الحواجب ببعض الزيوت التي تزيد من كثافة الشعر مثل زيت الزيتون وزيت الجرجير وزيت الخروع وزيت جوز الهند وبعض المواد الأخرى مثل جل الصبار.
  5.  تجنبي احتكاك أقلام التحديد وأدوات التجميل الحادة بحواجبك حتى لا تتسبب في تساقط الشعر
  6. إسألي الدكتور عن ما إذا كان بإمكانك تدليك الحواجب بلطف بعد الزراعة بفترة لتنشيط الدورة الدموية.

طريقة تكثيف الحواجب طبيعية:

  1. زيت الخروع سهلة ولكنها تحتاج منك أن تتحلى بالصبر حتى ترى نتائج ملموسة، ويتم ذلك عن طريق غمس فرشاة مسكرا قديمة أو قطعة من القطن في زيت الخروع الخام النقي ثم تمريرها على الحاجب، مع مراعاة تجنب ملامستها للعين قدر الإمكان نظرًا لما يتم تداوله عن أن زيت الخروع قد يتسبب في ارتخاءً الجفون.
  2. زيت الروز ماري الذي ينشط الدورة الدموية ومن ثم يساعد على نمو الشعر مع زيت الزيتون أو زيت اللوز المشهوران بفوائدهما الكبيرة للشعر وتدليك الحواجب بذلك الخليط.
  3.  زيت اللوز أو زيت الزيتون أو زيت الجوجوبا مع قطرات من زيت شجرة الشاي الذي ينشط الدورة الدموية ويحتوي على مضادات طبيعية للفطريات التي قد تعيق نمو الحواجب.
  4. زيت جوز الهند في تطويل الشعر وزيادة كثافته. طريقة تكثيف الحواجب عن طريق زيت جوز الهند تتمثل في مزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون مع محتوى كبسولتين من فيتامين E، حتى يتحول إلى سيروم ثم نترك هذا المزيج في الثلاجة ونقوم وتدفئته عند الاستعمال ثم دهن الحواجب به لزيادة كثافتها وتركها مدة كافية ثم شطفها بالماء الفاتر.
  5. استعمال كبسولات فيتامين E وحده بدون مزجه مع زيت جوز الهند، ويمثل فيتامين E أهمية كبيرة للشعر حيث إن له خصائص مضادة للأكسدة تساعد على إصلاح بصيلات الشعر التالفة ومنع تآكل الأنسجة، مما يساهم في تشجيع نمو الشعر الصحي. كما أنه يجعل الشعر عميقًا من الجذور مما يجعله أكثر صحة وصفاء، ويساهم في تأخير ظهور الشيب.
  6. طريقة تكثيف الحواجب عن طريق الصبار تعتمد على أخذ المادة الهلامية الموجودة داخل نبات الصبار وتدليك الحاجب بها. ويمكن أيضًا إضافة العسل وزيت جوز الهند إليه ثم دلك الحواجب به.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*