عملية تلبيس الاسنان فى الاردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تلبيس الاسنان فى الاردن

عملية تلبيس الاسنان فى الاردن

تعتبر  عملية  تلبيس الاسنان فى الاردن  فهى  عبارة  عن غطاء  خاص قد يوضع على  احد السن التالفة  حيث  تعمل على  تغطيتها كاملة فقد تهدف  هذة العملية  الى  عملية  اعادة السن الخاص بنا  الى  حجمها وشكلها الطبيعى وتعمل  ايضا على  عملية  تقوية السن  وتحسين  مظهرها  وقد يتم اللجوء الى  عملية تلبيس الاسنان فى الحالات التالية :-

  1. حدوث  كسر باحد السن  وعجز ايضا الحشوات  عن عملية  اغلاق  وملىء الفراغ الناتج عن هذا الكسر.
  2. يتم  ايضا  عملية  حدوث شرح او  حدوث صد اع  فى السن  حيث قد تفيد  عملية  تلبيس الاسنان فى هذة الحالة  فى  عدم  حدوث  اضرار اخرى فى تلك السن الخاص بنا  على المدى البعيد.
  3. اثناء  تركيب الجسور الخاصة بنا.
  4. فى  حالة  حماية الاسنان  من التكسر او التهشم.
  5. يتم ايضا  جعل السن  صالحة وذلك  اثناء القيام بعملية  مضغ للطعام  فقد تعمل  عملية  تلبيس السنان  على  اصلاح تلك السن  وعلاجها ايضا  وترميمها.
  6. يتم ايضا  حدوث عملية  تلبيس للاسنان  وذلك للتغطية على  عملية  زراعة الاسنان.
  7. لابد  من ان يكون الهدف  منة  هوا الهدف التجميلى  حيث قد تجمل هذة العملية  منظر تلك السن الخاص بنا المهشمة ومالشوهة  او  التى قد يتغير لونها  وتصبح لونها  اصفر .

  عملية  تلبيس الاسنان فى الاردن

تتم عملية  تلبيس الاسنان فى الاردن  عن طريق عمل  زيارتين الى الطبيب الخاص  بنا

الزيارة الاولى 

  • يعمل الطبيب  على  عملية فحص الاسنان  وعملية ايضا  تحديد مدى التلف الذى قد لحق  بها  ويتم دراسة الاسنان بشكل  دقيق  وواضح جدا  ويتم تحضيرها بطريقة  طبية من قبل الطبيب المختص.
  • قد نجد بان الطبيب المختص يعمل على  طبعة الاسنان  وذلك لعملية  اخذها الى المختبر حيث قد يتم صنع  التاج  وقد نج دبان هذة الخطوة  مهمة  جدا  حيث قد تفيد هذة الخطوة فى  معرفة شكل الاسنان الخاصة بنا  والحجم والمسافة  التى  قد يراد ملوئها بالتاج من قبل الطبيب المختص .
  • قد نجد ايضا بان الطبيب المختص قد يعمل على  وضع  تاج موقت  حيث  تعمل على  تغطية السن المكشوفة التى قد تم حفرها  وذلك لعملية  منعها  من الحركة  حتى موعد تركيب التاج الدائم .

الزيارة الثانية

  • يعمل الطبيب المختص على  عملية برد السن بطريقة  خاصة  من قبلة .
  • قد يقوم الطبيب المختص باخذ  طبعة  خاصة للثة والاسنان  وذلك بعد انتهاء  عملية البرد وقد يتم ارسالها الى المختبر لصناعة التاج الدائم .
  • يقوم  ايضا الطبيب  خلال  نهاية العملية  بازالة التاج الموقت الذى قد تم تركيبة  من قبلة  وتركيب التاج الدائم بدلا منة.
  • قد  نلاحظ بانة لابد من استخدام  هذا التاج  وذلك لفترة تتراوح من  5 الى  10 سنوات  وذلك على  حسب عملية الاهتمام  بالتاج والمحافظة علية  وذلك طبقا  لاتباع العادات الصحيحة  فى  عملية  تنظيف الاسنان  والعناية بالتاج  الخاص بنا  الذى قد تم تركيب  من قبل الطبيب المختص.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*