عملية تجميل ثقب الأذن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل ثقب الأذن
عملية تجميل ثقب الأذن

عملية تجميل ثقب الأذن

نجد كثيراً من الأشخاص يحدث لهم شق في شحمة الأذن ويتم الشق على فترات متباعدة ويكون السبب لهذا الأمر هو ارتداء أقراط ثقيلة على الأذن فهذا هو السبب الأكثر شيوعاً؛ لذلك فالنساء هم أكثر تعرضاً لحدوث ثقب في شحمة الأذن لأنهم هم من يرتدون الأقراط بكثرة ويجب معالجة هذا الشق بسرعة وعدم إهماله.

وفي عصرنا الحالي ومع التطور التكنولوجي الرهيب الذي وصل إليه العلم إستطاع الأطباء وبتقنيات خاصة  فتح أطراف الجلد الملتئم من جديد ويكون حجم الجرح 3 ميليمتر ويمكن إجراء خرم جديد في نفس المكان ويمكن إجراؤها بعد عملية تجميل ثقب الأذن وتكون عملية منفصلة أو بعد مرور ستة أشهر على عملية تجميل ثقب الأذن.

كيف تتم عملية تجميل ثقب الأذن؟

قبل إجراء عملية تجميل ثقب الأذن يتم إجراء العديد من الفحوصات اللازمة للمريض ويقوم الطبيب بتحديد هذه الفحوصات والتحاليل وقبل إجراء العملية أيضاً يتم دراسة شحمة الأذن جيداً وإجراء تخطيط ورسم دقيق لها، وتتم عملية تجميل ثقب الأذن تحت تأثير المخدر الموضعي وبعد أن يتم التخدير بشكل جيد ويتأثر المريض به يتم  فتح ثقب الأذن وخياطة أطراف الجرح ويتم ذلك من خلال غرز دقيقة جداً وغير مؤلمة فهي مخصصة لعملية تجميل ثقب الأذن.

عملية تجميل ثقب الأذن وتصحيح شكلها:

وعملية تجميل ثقب الأذن وتصحيح شكلها تتم أيضاً تحت تأثير المخدر الموضعي ويتم فتح الجزء الخلفي للأذن في هذه العملية وشد الأذن أو تصحيح غضروف الأذن للحصول على شكل سليم ومناسب لشكل الوجه.

ماهي مخاطر عملية تجميل ثقب الأذن؟

هناك بعض الأخطار الجانبية التي قد تظهر بعد إجراء عملية تجميل ثقب الأذن أهمها كالتالي:

  • نزيف في الجلد ولكن في الكثير من الأحيان لا يحتاج إلى علاج وهناك تورم والشعور ببعض الألم عقب إجراء عملية تجميل ثقب الأذن.
  • يمكن أن يحدث انزلاق في حواف الجرح ويكون هذا بسبب الحركة فعلى سبيل المثال أثناء تمشيط الشعر وهذا يؤخر الشفاء من عملية تجميل ثقب الأذن.
  • عملية تجميل ثقب الأذن تتم من خلال حقن المريض بالمخدر الموضعي ويمكن أن ينتج عن هذا حساسية بسبب عدم استقبال الجسم للمخدر فينتج عنه تورم وحكة وإختلال في الدورة الدموية وارتفاع في الضغط وإختلال في الجهاز الهضمي.
  • في كل عملية يجب أن ينتج عنها ندوب لذلك عملية تجميل ثقب الأذن ينتج عنها ندوب يمكن من خلالها فتح الجرح مرة أخرى ويمكن أن تكون حمراء اللون ولكن تختفي بعد أول أسبوعين من إجراء العملية.
  • في بعض الحالات لا تكون النتيجة مرضية للمريض فيتم تصحيحها بإجراء عملية تجميل ثقب الأذن مرة أخرى ليحدث تناسق بين الشكل العام للأذنين.
  • يمكن أن تصاب الأذن بالتهابات وفي هذه الحالة يتم استخدام المضادات الحيوية للعلاج.

ما بعد عملية تجميل ثقب الأذن؟

بعد إجراء العملية ومرور مدة لا تقل عن 12 يوماً يتم سحب كافة الغرز الموجودة في الأذن من خلال تنويم الأذن ويجب إرتداء رباط ضاغط لمدة لا تقل عن 14 يوماً حتى تصبح النتيجة مرضية ومبهرة ويجب تنظيف الأذن من حين لآخر وتجنبي المكالمات الهاتفية بقدر الإمكان وتمشيط الشعر بهدوء وبطء حتى لا يترتب نتائج سلبية عقب إجراء العملية

كيف يتم تحديد سعر عملية تجميل ثقب الأذن؟

تختلف التكاليف الخاصة بهذه العملية بناءً على عدة أمور أهمها اختلاف  السعر من مريض لآخر ويرجع هذا الاختلاف الحالة والتقنية المستخدمة ويعتمد السعر أيضاً على شهرة الطبيب ومدى خبرته.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*