عملية تجميل اليد من الحروق – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل اليد من الحروق
عملية تجميل اليد من الحروق

عملية تجميل اليد من الحروق

قبل الحديث عن عملية تجميل اليد من الحروق لابد من الإشارة إلى أن اليدين تعتبران من أهم أجزاء جسم الإنسان لأن بمساعدتهم نفعل العديد من الوظائفة اليومية لذلك نجدهما يتعرضون للأذى والضرر طيلة الوقت عن باقي أجزاء الجسم لأن باليدين نمارس أنشطتنا اليومية التي تختلف من إنسان لآخر وغير ذلك باليدين أكثر عرضة لأشعة الشمس، وتعتبر اليدين من أهم مظاهر الجمال وتعكس المظهر الجمالي والصحي أيضاً.

أهمية عملية تجميل اليد من الحروق

نجد مع مرور الزمن تفقد اليدين نضارتها ورونقها ويظهر بعض الترهلات والتجاعيد عليها ومن جانب أخر تزايد نمو بصيلات الشعر بها بصورة غير محببة على الإطلاق خاصة عند النساء ومن جانب آخر تظهر على اليدين بعض آثار الندوب و آثار حادث حريق أو حوادث بسيطة ولكن كل هذا يؤثر على جمال اليدين وعلى مظهرها، مما يجعل أغلبنا يبحث عن كافة السبل التي تساعده على إستعادة جمال اليدين.

لذا حظت عمليات تجميل اليد من الحروق بإنتشار واسع ،وذلك لأن اليدين تعتبر من أكثر أجزاء الجسم التي نتعامل بها مع الآخرين و نعبر بها عن أنفسنا في اليدين وجمالهما مهمين جداً للرجال والنساء على حد سواء.

عمليات تجميل اليد من الحروق:

تحتل عمليات تجميل اليدين من التشوهات والحروق المركز الخامس في الوطن العربي من بين عمليات التجميل الأكثر شهرة لدى النساء العرب وهناك عمليات تجميل اليدين تكون بسبب وجود التشوهات والعيوب الخلقية التي يولد بها الإنسان أو قد تتعرض اليدين الحروق والحوادث التي تستدعي التجميل من بعدها وفي عصرنا الحديث لا تنحصر عمليات تجميل اليدين على القضاء على التشوهات فقط بل التعويض أيضاً في الوظائف التي فقدتها اليد من خلال حادث أو التقدم في العمر، وفي العصر الحديث ومع التطور التكنولوجي الرهيب أصبح بإمكاننا إجراء عملية تجميل اليد من الحروق عن طريقة تقنية الليزر.

ماهي عملية تجميل اليد من الحروق ؟

عملية تجميل اليدين تشمل العديد من الأساليب الجراحية والغير جراحية مثل تقنية الليزر ويرجع لإجرائها العديد من الأسباب والأهداف أهمها:

  • إزالة جميع تجاعيد وترهلات اليدين والتخلص من بصيلات الشعر الزائد عن طريق الليزر والتخلص من البقع الداكنة وعلامات التقدم في العمر والهدف الأساسي لعملية تجميل اليد من الحروق هي إستعادة شباب ونضارة اليدين.
  • إستعادة بعض وظائف اليدين التي تم فقدها من خلال حادث أو حريق
  • بإمكان عملية تجميل اليد من الحروق أن تعالج بعض التشوهات الخلقية التي يولد بها الطفل.

أخر هدفين يكونا ضمن العمليات الجراحية العلاجية أما النوع الأول وهدفها الأساسي تجميلي لإستعادة شباب اليدين.

ماهي تكلفة عملية تجميل اليد من الحروق؟

تختلف تكلفة عمليات تجميل اليد من الحروق نظراً لعدة أسباب السبب الأول يكمن في إختلاف الإجراءات التي سوف يتم إتخاذها لعودة اليدين لشبابها، و أسعار شد الجلد جراحياً تختلف عن شد الجلد بتقنية الليزر تختلف أيضاً تبعاً لنوع البقع الداكنة ومدى عمق التجاعيد فتبدأ عمليات تجميل اليد من الحريق  بحوالي 500 دولار أمريكي في بعض الدول مثل ألمانيا وسويسرا بينما تصل إلى 15.000دولار أمريكي في نفس البلاد أيضاً  وتعتبر دولة رومانيا من أرخص الدول الأوربية في تكلفة هذه العمليات فهي بحوالي 200 دولار أمريكي بينما تكلفتها في مصر بحوالي 1.500 دولار أمريكي.

ماهي العوامل المؤثرة في تكلفة عملية تجميل اليد من الحروق؟

  1. مدى شهرة المركز الطبي التي ستتم بها إجراء عملية تجميل اليد من الحروق.
  2. رغبات المريض ومتطلباته في تجميل اليد من الحروق
  3. هل تتضمن العملية تخدير كلي أو تخدير موضعي أو تخدير عام
  4. أتعاب الطبيب ومدى خبرته وشهرته
  5. الأجهزة والتقنيات المستخدمة في عملية تجميل اليد من الحروق إذا كانت جراحية أو بإستخدام الليزر وكلما زادت حداثة وتطور الأجهزة المستخدمة إرتفع سعر عملية تجميل اليد من الحريق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*