عملية تجميل المهبل بعد الولادة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل المهبل بعد الولادة
عملية تجميل المهبل بعد الولادة

عملية تجميل المهبل بعد الولادة

من المعروف بأن عملية الولادة لها تأثير على شكل المهبل كما أنها تؤدي إلى تمدد الجلد وتوسع العضلات مما ينتج عن ذلك إزدياد حجم المهبل حتى يتسع لخروج الجنين بسهولة، وقد يحدث عن ذلك ضعف وإرتخاء عضلات المهبل وبالأخص بعد الولادة المتكرر بشكل دائم، مما يجعل الزوجان في الشكوى والمشاكل المستمر من خلال الشعور بتوسيع المهبل مما يؤدي إلى عدم شعوره بالمتعة الجنسية أثناء الجماع مما تبحث المرأة تساعد على تضيق وتجميل المهبل بعد الولادة حتى تتفادي كل هذه المشاكل مع زوجها.

عمليات تجميل المهبل بعد الولادة

وأول ما يخطر في بال كل سيدة وأصبح أكثر إنتشاراً في الفترة الأخيرة هي عمليات تجميل المهبل بعد الولادة، وهي عملية جراحية هدفها شد عضلات المهبل والأنسجة الداعمة للمهبل كما أنها تزيد من قوة عضلات المهبل وما مدى قدرتها على الإنقباض، ويطلق الأطباء عليها عملية تضيق المهبل بعد الولادة أو عملية تجميل المهبل بعد الولادة والتجديد المهبلي، وقد تتعدي نسبة نجاح عملية تجميل المهبل بعد الولادة بنسبة 98% من الحالات التي قامت بإجرائها، ولكن يوجد نسبة 2% تحتاج لتعديل بسيط للحصول على النتيجة المرغوبة.

الإجراءات الواجب اتباعها قبل البدء في عملية تجميل المهبل بعد الولادة:

  • في البداية وقب الخضوع لعملية تجميل المهبل بعد الولادة يجب على المريضة إبلاغ الطبيب الجراح وأيضاً طبيب التخدير عن أي مشاكل صحية تعاني منها، أو إذا كانت تتناول أدوية أو أي فيتامينات أخرى.
  • تبدأ المريضة بعمل بعض الفحوصات مثل تحليل الدم والبول، والقيام بعمل اختيار حمل حتى تتأكد من عدم وجود حمل.
  • إذا كانت المريضة تقوم بالتدخين فيجب عليها الإبتعاد عن التدخين لمدة أسبوعين على الأقل قبل البدء في إجراء العملية حتى تجنب أي مشاكل في التئام الجرح بعد الانتهاء من عملية تجميل المهبل بعد الولادة.
  • يجب الحفاظ على تناول وجبات طعام صحية في فترة قبل العملية.
  • ممنوع تناول أي طعام وشراب قبل العملية بـ10 ساعات.
  • ممنوع منع باتاً إقامة علاقة زوجية في الليلة التي تمت بها عملية تجميل المهبل بعد الولادة.

ماهي عملية تجميل المهبل بعد الولادة:

عملية تجميل المهبل بعد الولادة هي تلك العملية التي يتم فيها تضيق عضلات المهبل والأنسجة التي تحيط بالمهبل من خلال تقصير حجم عضلات المهبل وضمها على بعضها من خلال خيوط جراحية ذات الإمتصاص، وقد ينتج عن ذلك جعل المهبل أضيق وأصغر حجماً مما تزيد من شدة وقوة عضلات المهبل، وبالتاي فعند الإحتكاك في العلاقة الزوجية كثير فيزداد الشعور بالمتعة الجنسية للطرفين، وقد تستغرق عملية تجميل قبل الولادة ساعة واحدة ويتم القيام بها حسب رغبة المريض في التخدير سواء كان موضعي أو تخدير كلي.

بعد إتمام عملية تجميل المهبل بعد الولادة:

  1. تخرج المريضة من المستشفى بعد 24 ساعة من إجراء عملية تجميل المهبل بعد الولادة.
  2. قد تشعر المريضة ببعض الآلام الخفيفة وعدم الإرتياح في هذه المنطقة قد تستمر معها لمدة أسبوع تقريباً، مما يجعلها بحاجة لأخذ بعض المسكنات حت تخفف الألم وبعض كبسولات المضاد الحيوي التي يأمرها الطبيب بها حتى تساعد على التئام الجرح دون عدوى.

نصائح لابد من العمل بها بعد عملية تجميل المهبل بعد الولادة

  • إذا كانت سيدة عاملة من الضروري أن تأخذ أجازه أسبوع على الأقل حتى تتلاءم الجروح.
  • ممنوع إقامة علاقة زوجية إلا بعد 6 أسابيع من عملية تجميل المهبل بعد الولادة.
  • يتم إذابة الخيوط المستخدمة في العملية من 7 أيام وحتى و21 يوم.
  • ينصح الطبيب بقيام المريضة ببعض التمارين الرياضية التي تساعد على تقوية عضلات المهبل وشد العضلات أيضاً.
  • يجب الإبتعاد تماماً عن الدفع لأسفل والحزق أثناء عملية التبرز حتى لا تدخل المريضة في مشاكل وهي في غنى عنها، بحيث لا يحدث مضاعفات لعملية تجميل المهبل بعد الولادة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*