عملية تجميل الحروق – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الحروق
عملية تجميل الحروق

عملية تجميل الحروق

تبرز أهمية عمليات تجميل الحروق بشكل كبير، حيث يتعرض العديد من الأشخاص للحروق الخفيفة والبالغة وهما يعدان نفس مشكلة واحدة، فكل نوع منهما يترك أثراً كبيراً على الجلد والبشرة يؤدي إلى تشوه جمالها، مما يجعل الجميع يسعى وراء الجمال فعندما يتعرض الشخص لحالة حريق تنقلب حياة إلى العكس تماماً وخاصة إذا وقع الحريق بأماكن ملحوظة بالجسم مثل الوجه القدمين اليدين والذراعين، فكل هذه مناطق تعتبر ظاهرة  ومرئية بالجسم دوماً.

من هم المرشحون لإجراء عمليات تجميل الحروق ؟

  •   يوجد الكثير الذين بحاجة لعملية تجميل الحروق بحسب درجات وأنواع للحريق فمثلاً الحريق من الدرجة الأولي والذي يصيب الطبقة الخارجية للجلد وهذا ناتج عن بعض الحروق البسيطة مثل التعرض لأشعة الشمس العالية أو سقوط الماء الساخن، وهذا النوع من الحروق تتم معالجته عن طريق الكريمات سريعة المفعول التي تعمل على محي أثر الحريق سريعاً.
  •  أما النوع الثاني وهو الحريق من الدرجة الثانية وهو الذي يصيب الجلد بعمق شديد و يتسبب في وجود فقاعات بالجلد وينتج عنها الكثير من الألم وتحتاج لفترة كبيرة من العلاج.
  •  كما أيضاً يوجد درجة ثالثة من الحروق وهذه من الأنواع الصعبة جداً والتي لا تصيب الجلد فقط ولكنها تصيب الجلد والعظم ويكون نسبة شفائها ضئيلة جداً، مما يجعل هذه الأشخاص يلجأون لعملية تجميل الحروق التي تساعدهم في حل هذه المشكلة، والتي تعد بالنسبة لهم أمل جديد بالحياة يبدئون في السعي ورائه، لكي يعيشوا حياة طبيعية وسط هذا المجتمع الذي ينفر من تلك الأشخاص.

ماهي عمليات تجميل الحروق ؟

تعد عملية تجميل الحروق لكل مصابي الحروق أمل جديد لإستعادة حياتهم الطبيعية، فهي عملية تقوم بالتخلص من أثر الحروق سواء عن طريق استخدام جزء تم استخلاصه من مناطق بالجسم، أو عن طريق تقنية جراحية لا تترك أثر نهائياً، ولكن من الممكن أن يتم استخدام عملية تجميل الحروق بطريقة أخرى وحديثة مثل أجهزة الليزر التي تقوم بالتخلص من أثر الحروق ومن أثر الندوب الناتجة عن الحروق.

الطرق الحديثة لإجراء عملية تجميل الحروق:

عملية تجميل الحروق يتعدد أشكالها وأنواعها ويعود هذا على طبيعة نوع الحروق التي تعرض لها الجلد بشكل عام كما تختلف التقنيات المستخدمة في عملية تجميل الحروق  والتي سنشرحها الآن.

تجميل الحروق من استئصال كمية من جلد الجسم:

في هذا النوع من العمليات التجميلية يقوم الطبيب بإستخدام بالون من السيليكون يتم وضعه تحت أحد مناطق الجلد ويتم ملئه بالماء بشكل تدريجي، بحيث أن يسمح للجلد أن يتمدد وفي وقتها يكون من السهل إستئصال كمية كافية من الجلد التي تسمح بتغطية الحروق وإزالة أثرها، ويتم هذا بحرص شديد دون أن تتعرض منطقة أخرى من الجلد لوجود ندبة كبيرة واضحة.

والتي تتميز به عملية تجميل الحروق أن إستخدام جلد نفس الشخص يساعد في عدم رفض الجلد المزروع وعدم تناول أي نوع من المثبطات المناعة، و التي تساعد على ان الجسم يقبل الجلد التي تم زراعته، والناتج عن هذا أن الجلد التي نتم زراعته مأخوذ من نفس الشخص فلا يعتبره الجسم في هذه الحالة أنه عضو جديد غير مرغوب به.

عملية تجميل الحروق بالليزر:

فهو يعد من أسهل طرق تجميل الحروق و لا يحتاج أن يأخذ المريض مخدر كلي فهو يحتاج إلى مخدر موضعي للمناطق المصابة فقط بأثر الحروق، ومن ثم يقوم الجهاز بتحديد مناطق الحروق ويعمل بالشدة المناسبة ولفترة كافية بطريقة ماهرة وبدقة عالية من قبل الطبيب، ومن بعد إجراء عملية تجميل الحروق بالليزر يلتزم المريض ببعض الارشادات التي يوجها إليه الطبيب، من حث استخدامه لبعض من الكريمات و مستحضرات خاصة تعمل على تخفيف الالتهابات حتى تبدأ ظهور نتائج عملية تجميل الحروق.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*