عملية تجميل الحروق القديمة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الحروق القديمة
عملية تجميل الحروق القديمة

عملية تجميل الحروق القديمة

من منا لا يتعرض للحريق في الكثيرون يتعرضون لحوادث الحريق المؤلمة، ولكن تلك الحروق تترك أثراً كبيراً على الجلد من الصعب أن ينتهي أو يزول، و تؤثر هذه الأثار على جمال البشرة و على الحالة النفسية للشخص التي تعرض للحريق، فقبل تقدم العلم والطب  و تطوره في القيام بعمليات تجميل الحروق القديمة، كان كل من يعاني من أثر حريق يختفي عن الأنظار نظراً لتشوه جلده بالحريق.

ولكن من اليوم ومع تطوير الطب والعلم لم يزال شخص يعاني من مشكلة أثار الحروق فاليوم يوجد العديد من عملية تجميل الحروق القديمة والتي تقوم بإخفاء وإزالة أثر الحريق من الجلد نهائياً، وتجعل الشخص الذي أصيب بالحروق في حالة نفسية جيدة عن ما سبق وأن يبدأ حياته بشكل مبهج وسعيد.

أنواع عمليات تجميل الحروق القديمة:

يوجد أنواع مختلفة لعملية تجميل الحروق القديمة، والتي تقوم بإزالة آثار الحروق عن الجلد بشكل نهائي وكأنها لم تكن موجودة يوماً ما، فهذه العملية التجميلية لحروق القديمة تكون مهمة لفئة معينة من الأشخاص وهم من تعرضوا للحريق ويعانون من آثاره ،ولها عدة طرق سنعرضها الآن.

عملية تجميل الحروق القديمة بأجهزة الليزر:

فهذه الطريقة تعتبر هي الحل الأفضل للتخلص من تلك الآثار المزعجة والمشوهة للجلد، فهو من الأجهزة المعتمد عليها في عملية تجميل الحروق القديمة، حيث أنه يقوم بإزالتها وإخفائها نهائياً وكأنها لم تكن موجودة من قبل، ومن الممكن أن يتم الحصول على هذا من خلال جلسة واحدة من الليزر أو عدة جلسات قليلة وينطبق هذا على نوع آثر الحروق، كما أن عمليات الليزر تكون من أسرع طرق العلاج ولا تكون تكلفتها باهظة الثمن.

تجميل الحروق القديمة بواسطة التقشير الجلدي:

وهذه من أهم الطرق الفعالة التي تعمل على تسريع شفاء الحريق، و تساعد في تجديد الجلد وتكون عن عبارة عن أن الطبيب المعالج يقوم بالتخلص من الطبقات الجلدية التي أصيبت بالحروق، ولكن هذا ينتج عنه بعض من الآلام والنزيف البسيط، ولكنها تحقق نتائج فعالة في عملية تجميل الحروق القديمة.

عمليات تجميل الحروق القديمة بالتقنيات الجراحية الحديثة:

  • عندما يتعرض الشخص لحروق بالغة ويفقد بها الجلد جماله تماماً خاصة وإذا كانت تلك أثار قديمة للحروق، في هذه الحالة يقوم طبيب التجميل باستئصال كمية مناسبة من جلد الجسم لتغطية أثر الحروق الموجودة بنفس الشخص، عن طريق استخدامه لبالون من السيليكون يتم وضعه تحت جلد المريض و يمتلأ بالماء بشكل تدريجي وهذا ليساعد على تمدد الجلد ومن هنا يقوم باستئصال جزء من الجلد يتناسب مع أثار الحروق.
  • وتتم عملية تجميل الحروق القديمة عن طريق التخدير الموضعي أو التخدير الكلي للمريض حسب حالة المريض وما يقوم الطبيب المعالج بتقريره في تلك الحالة، يقوم الطبيب بالتخلص من الجلد المصاب بالحريق واستبداله وتركيب الجلد التي تم استئصاله من المريض ويقوم بوضع ضمادات و إفاقة المريض وهذا نوع من انواع عملية تجميل الحروق القديمة ولكنها من العمليات الدارجة والناجحة.

تجميل الحروق القديمة عن طريق استخدام جهاز الليزر

فهو من أفضل عمليات تجميل الحروق القديمة، والتي تكون أبسط ما تكون وتظهر نتائج عملية التجميل بإستخدام الليزر بشكل سريع جداً وملحوظ من الجلسة الأولى، ولكن تلك النتائج لا تظهر إلا بعد أن تختفي الإلتهابات والتورم التي يكون طبيعي و الذي سببه العلاج، ولكن في حالة عمل جراحة تجميل الحروق القديمة تحتاج إلى ما يتراوح لشهرين أو أكثر حتي تظهر النتائج الفعالة لعملية تجميل الحروق القديمة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*