عملية تجميل الأنف الكبير – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية تجميل الأنف الكبير
عملية تجميل الأنف الكبير

عملية تجميل الأنف الكبير

عملية تجميل الأنف الكبير يعتبر هذا النوع من عمليات التجميل أصبح سائداً بمجتمعنا بطريقة كبيرة جداً ومنتشرة بين الكثير من سيدات المجتمع المشهورين، فكل من يلاحظ أي شيء بالوجه أو بالجسد لا يتناسب معه يذهب لإجراء عملية تجميلية حتى أن يقوم بتغيره بالطريقة التي تعجبه، ولكن هذا يكون من الأشياء الغير صحيحة فمن يقوم بعمل عملية تجميلية يجب أن يكون يعاني من مشكلة جمالية تعيق مظهره، فمثلاً بعض النساء يعانون من مشكلة الأنف الكبير التيس يعد بالنسبة إليهم مشكلة كبيرة لحدا ما، مما يجعلهم يقوموا بإجراء عملية تجميل الأنف للحصول على أنف صغير الحجم يتناسب مع شكل الوجه.

ماهي عملية تجميل الأنف الكبير ؟

عملية تجميل الأنف الكبير هي عبارة عن عملية تساعد في تغير شكل الأنف و التي تعرف باسم عملية تشكيل الأنف، و المعروف عن هذه العملية بأنها من عمليات التجميل من الدرجة الأولى و التي تعمل على زيادة تناسب الأنف مع الوجه بالكامل، ولكن هذا لا يمنع من أن إجراء عمليات تجميل الأنف الكبير تكون أحياناً بغرض مشاكل واضطرابات بالتنفس الناتجة عن عيوب في بنية الأنف أو بعض التشوهات، أو بسبب التعرض لبعض الحوادث، ومن الممكن أن تتم عملية تجميل الأنف بعدة صور مختلفة منها:

  • تغير حجم الأنف سواء كان كبير أو صغير أو طويل.
  • تجميل مرتفعات أو منخفضات الأنف الملحوظة والتي تؤثر على شكل الوجه أو لزيادة تماثل الأنف.
  • أو تغير عرض الأنف أو حجم أو موضع أرنبة الأنف.

ماهي الخطوات التي يجب اتباعها قبل عملية تجميل الأنف؟

  • قبل القيام بإجراء عملية تجميل الأنف الكبير بثلاثة أسابيع يطلب الطبيب من المريض الضوع لعدة تحاليل معملية و كذلك القيام بعمل رسم القلب الكهربائي.
  • وقبل العملية الجراحية بأسبوعين يجب أن يمتنع المريض عن تناول أي نوع من أدوية قد تكون السبب في سيولة الدم وتأخر التجلط، ومن ضمن هذه الأدوية المسكنات مثل الأسبرين و بعض الأدوية التي تحتوي على ايبوبروفين، وكذلك الامتناع عن التدخين أو تناول النيكوتين.
  • و الامتناع عن تناول الفيتامينات مثل فيتامين “هـ ” وفيتامين “ج”.
  • والابتعاد عن المشروبات الكحولية ويجب الامتناع عن تناول الأطعمة و المشروبات قبل إجراء عملية تجميل الأنف الكبير بفترة لا تقل عن 8 ساعات.

ما يحدث بعد إجراء عملية تجميل الأنف الكبير:

بعد إجراء عملية تجميل الأنف يجب أن يخضع المريض لإرشادات الطبيب و التي يجب على المريض أن يلتزم بها بعد الانتهاء من عمليات التجميل للأنف، فيجب على المريض ألا يتناول الطعام إلا بعد التأكد من حركة الأمعاء، و أن يقوم بالحركة بالمنزل بقدر المستطاع لكي يتجنب حدوث الجلطات.

الابتعاد عن التدخين وتناول الكحول نهائياً و عدم القيام بالتمارين الرياضية الشاقة والعنيفة، ويحدث هذا بفترة لا تقل عن ثلاثة أسابيع بعد العملية، ويجب الحفاظ على جفاف جبيرة الأنف حتى يتم إزالتها بالأسبوع التالي للعملية، و يكون من الأفضل عدم التعرض لأشعة الشمس الحارقة في خلال الأسابيع الأولى من إجراء عملية تجميل الأنف وحتى يتم الشفاء تماماً.

المخاطر المحتمل حدوثها لعمليات تجميل الأنف الكبير:

  • أول المخاطر المحتملة عند القيام بعملية تجميل الأنف الكبير هي مخاطرة التخدير الكلي، والتي تعرض الفرد للحساسية الغير معروفة مسبقاً لأحد العقاقير التي تم استخدامها أثناء عملية التخدير و التي تسبب الوفاة في بعض الأحيان.
  • أخطاء الطبيب أز المركز العلاجي التي تم بداخلة عملية تجميل الأنف الكبير و لهذا يكون من الأفضل اختيار الطبيب الماهر والمشهور في هذا النوع من عمليات التجميل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*