عملية تجميل الأذن البارزة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عملية تجميل الأذن البارزة

ما هي الأذن البارزة؟

الأذن البارزة أو الأذن الوطواطية هو نمو الأذن بشكلٍ غير طبيعي أو أكثر من المعتاد أو قد يكون نوع من أنواع التشوه في نمو غضروف الأذن مما يؤدي إلى ظهورها بشكلٍ أكبر من المعتاد وجعلها بعيدةً عن الرأس بشكلٍ ظاهرٍ ويمكن ملاحظته.

تكون الأذن البارزة أحيانًا وراثية ويولد الشخص بها لكن اثبتت الدراسات ان بعض الاطفال اللذين يعانون منها يولدون بآذان طبيعية لكنها تبرز وتكبر اثناء النمو ،واحيانا تكون الآذان بارزة معا بنفس الحجم وأحيانا أخرى تكون احداها أكثر بروزا من الأخرى.

يوجد  قياساتٌ ومعاييرٌ معينة للأذن وأيضا زوايا لبعدها عن الرأس تختلف حسب النوع والسن فإن زادت عن حدها تُصبح بإجماع الأطباء أذنًا بارزة قد تستدعي العلاج برغبة من صاحبها.

الأضرار الصحية للأذن البارزة :

لا يوجد للأذن البارزة اضرار صحية جسدية ولكنها احيانا قد تؤثر على النفسية ،وأي شخص يقوم بعملية الأذن البارزة يكون هدفه تفادي الأثر النفسي اللتي تسببها هذه الحالة له،فكثير ممن لديهم الأذن البارزة يعانون من القلق والخجل والتوتر الاجتماعي وفقدان الثقة بالنفس والإحساس الداخلي بفقدان الجمال والجاذبية بسببها، وذلك قد يؤدي إلى مشاكل نفسية واجتماعية أكثر عمقًا بداخل الإنسان.

إن اغلب الخاضعين لعملية تجميل الأذن البارزة هم الأطفال لأنهم أكثر المتضررين من الحالة النفسية التي تسببها الأذن البارزة ، فعندما يبدأ الطفل بالفهم والخروج من البيت والمجتمع الخارجي سيجد أنه مختلف، وحيث أن الأطفال سريعي البديهة وشديدي الملاحظة فسوف يلاحظ الأطفال الآخرون شكل أذنيه البارزتين، وقد يدفعهم ذلك لمضايقته والسخرية منه وحتى نبذه في بعض الأحيان، وستتحول حياته إلى مشكلةٍ تتمحور حول شكل أذنيه البارزة ما سيشوه نفسيته وسيؤدي لنموه بالعديد من العقد والمشاكل النفسية المختلفة.

حقائق هامة عن عملية تجميل الأذن:

  1. يتم اجراء عملية تجميل الأذن بين سن 4 و19 سنة.
  2. اكثر أسباب عمليات تجميل الاذن انتشارا  هو جحوظ الأذن أو بروزها .
  3. تستمر العملية من ساعتين الى ثلال ساعات تقريبا .
  4. نوع التخدير يختلف من شخص الى اخر حسب معايير يحددها العمر والحالة.
  5. ألم العملية يكون بسيط و محتمل كم انه يزول مع الدواء.
  6. معظم المرضى يمكنهم العودة إلى ديارهم في غضون بضع ساعات بعد الجراحة.

نتائج عملية تجميل الأذن :

بعد إزالة الضمادات و انتهاء عملية تجميل الاذن سوف تلاحظ تغيرات فورية و هي تغيرات دائمة في شكل الأذن، ويوصى المرضى على تجنب أى شد للأذن أو النوم عليه و للمحافظة على وضعه يتم لبس رباط رأسى.

بعد القيام بالعملية عبر الكثيرون عن تغير حياتهم وتحسنها بسبب إقبالهم عليها وتخلصهم من مشكلةٍ كانت تسبب لهم الضيق والحرج، كثيرٌ من الآباء وجدوا السعادة والراحة تظهران على طفلهم الذي تعرض من قبل للمضايقة والكلام الجارح من أقرانه بسبب أذنيه وأصبح بعد العملية لا يختلف عنهم في شيء.

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*