سعر عملية تثدي الرجال والسر خلف انتشارها – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

سعر عملية تثدي الرجال والسر خلف انتشارها

اصبحت عمليات التجميل هاجسا عند العديد من الناس بتعدد اشكالها وانواعها و بعض العمليات التي انتشرت لاقت رواجا كبيرا لدى الكثيرين نساء ورجالا حتى وجدنا ان اقبال  الرجال على تلك العمليات يلاقي نسبة كبيرة في الاونة الاخيرة ومن تلك العمليات ما يعرف ب (تثدي الرجال) او (تصغير الثدي).

ماهو التثدي عند الرجال ؟

التثدي عند الرجال هو ترهل مظهر الثدي وزيادة حميدة (غير خبيثة) في حجمه، قد يكون هذا التثدي ناتج عن اختلال في نسب هرمونات الذكورة والأنوثة (التستوستيرون والأستروجين) عند الرجل، وهو ما ينتج عنه وجود زيادة في قنوات وتفرعات الثدي مع انتشار لغدد وكتل متماسكة بصورة مركزية من حلمة الثدي.

وقد يكون تثدي كاذب ناتج عن زيادة نسبة الدهون في الثدي. كما قد تصيب هذه المشكلة كلا الثديين بصورة متجانسة أوقد تصيب أحدهما فقط وحينها يسمى التثدي غير المتجانس.

ما هي عملية علاج التثدي عند الرجال؟

عملية علاج التثدي عند الرجال هي عملية جراحية يتم فيها تجميل شكل الثدي وإزالة الترهلات الزائدة منه بحيث يصبح شكله عضلي أكثر، حيث يتم التخلص من الأنسجة الليفية أو الدهنية الموجودة فيه. وتشمل هذه العملية أكثر من شق يتبع الشق الجراحي منه، بحيث يتضمن تغيير نمط الحياة إلى نمط حياة صحي وضبط التوازن الهرموني للجسم وممارسة الرياضة.

تثدي الرجال

ما هي علامات التثدي عند الرجال ؟

من العلامات الأساسية للتثدي هو أن يكون تضخم الثدي لينًا، قابلًا للانضغاط، والأنسجة تحت الجلد قابلة للحركة ومحسوسة أسفل هالة حلمة  الثدي. قد يحدث هذا التضخم على جانب واحد أو كلا الجانبين من العلامات الأخرى الممكنة: زيادة قُطر هالة الحلمة وعدم تساوي أنسجة الثدي على الجانبين. تراجُع الحلمة  ليس من المظاهر التقليدية للتثدي، وأيضًا خروج سائل حليبي من الحلمة ليس من العلامات الشائعة، ولكن يمكن أن يحدث في الأفراد المُصابين بأورام تُفرز البرولاكتين  يكون ظهور التثدي في الذكور مصحوبًا بالقلق الشديد بسبب المخاوف من احتمال وجود سرطان الثدي .

اسباب مشكلة التثدي عند الرجال

مشكلة التثدي عند الرجال هي مشكلة تصيب الرجال نتيجة لعدم توازن بين هورموني الأستروجين و التستوستيرون ، و قد تصيب ثدي واحد فقط أو الثديين معاً بصورة متجانسة أو غير متجانسة في بعض الأحيان، قد يصيب أيضاً الأطفال حديثي الولادة، الأولاد في سن البلوغ و الرجال كبار السن و ذلك بسبب عملية تغير الهرمونات الطبيعية التي تحدث في هذه الفترات العمرية.

انواع عمليات التثدي عند الرجال

هناك ثلاثة أنواع لجراحات علاج التثدي عند الرجال تعتمد على التقنية التي تتم بها الجراحة، وهي:

  1. عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام تقنية شفط الدهون.
  2. عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام الإزالة الجراحية.
  3. عملية علاج التثدي عند الرجال باستخدام مزيج من تقنية شفط الدهون والإزالة الجراحية.

مراحل عملية تثدي الرجال

لتطورات الحديثة في علاج تثدي الرجال و عمليات الشفط خطوة بخطوة، حيث تنقسم العملية الجراحية إلى 3 مراحل:

  • المرحلة الأولى: و هي مرحلة التحضير للعملية، عن طريق سلسلة من التحاليل و الأشعة بحسب عمر المريض و أسباب ظهور التثدي لديه، الحالات المزمنة و الغير معروفة السبب من التثدي لدى الرجال هي الأمثل للخضوع للعملية، على المريض أن يوقف من إستخدام الأسبرين أو أي مسيلات للدم لأن نسبة حدوث الكدمات و التورمات الدموية عالية بعد عملية إزالة الثدي.
  • المرحلة الثانية: وهي مرحلة الخضوع للعملية الجراحية للتخلص من التثدي، و الطريقة الجراحية المتبعة تعتمد على درجة التثدي لدى المريض و على صحة جلده و قابليته للأنكماش و عدم الترهل، التخدير يكون كلياً في هذه العمليات و في معظم الحالات يتم عمل فتحة تحت المنطقة المحيطة بالحلمة مباشرة و إزالة النسيج الغدي ثم يتم غمر الأنسجة الداخلية بمحلول معين قبل البدء بعملية شفط النسيج الدهني المكون للثدي، و يمكن إستخدام عملية الشفط فقد إذا كان التثدي بسيط و من الدرجة الأولى أو في حالات التثدي الكاذب و هو وجود نسيج دهني فقط من دون وجود النسيج الغدي.
  • المرحلة الثالثة: هي فترة مابعد العملية، يقوم الطبيب بوضع رباط ضاغط حول الصدر لمدة لا تقل عن 4 أسابيع، و قد يتسرب من الجرح القليل من الدم أو دهون سائلة أو سائلاً لمدة 24 ساعة، و يستعيد المريض نشاطه الكامل في خلال بضعة أيام فقط و يعود لممارسة عمله خلال يوم إلى إثنين من إجراء العملية، و ينصح الأطباء بممارسة الرياضة و زيادة وقتها تدريجياً، زيارات المتابعة تبدأ من إسبوع بعد إجراء العملية ثم شهرياً لمدة 6 أشهر، النتيجة النهائية لا يمكن تقييمها في أقل من عام كامل

    نتائج العملية

  • بعيداً عن أسباب التثدي فالنتائج مذهلة جداً إذا ما قام بإجراء العملية طبيب متخصص في مشكلة التثدي.

تكلفة عملية التثدي (تصغير الثدي)

إذ تبلغ تكلفة عملية التثدي في الاردن من 1100 إلى 1400 دينار،  وتعتمد تكلفة العملية على عدة عوامل منها على سبيل المثال لا الحصر

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*