عملية الغمازات – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
غمازات

عملية الغمازات

تعدّ الغمازات من علامات الجاذبية والجمال، عند كل من الرجال والإناث، والغمازات تكون في العادة على جانبي الخدين، وتظهر عند الابتسامة، أو تكون عند الذقن وتسمّى الغمازة الذقنية، وهذه الغمازة تعطي للرجال المزيد من الرجولة والجاذبية، بينما تضيف للفتيات براءة وجمالاً بنسبة أكثر .
وهي في الغالب طبيعية وراثية وتمثل ارتكاز لبعض الألياف العضلية إلى الجلد مما يجعلها تسحب الجلد باتجاه الداخل أثناء الضحك أو الابتسامة أو أثناء التحدث.
إنّ موت بعض خلايا الجلد في الوجه يسبب ظهور الغمازة، وسبب ظهورها في العادة هو قصور في عضلات الوجه، لذلك تظهر هذه الغمازات عند الأطفال الرضع بشكل كبير، وتختفي عندما يكبرون، وذلك بسبب تمدّد عضلاتهم، كما أنّ الغمازة على خد واحد، هي صفة نادرة الوجود، بينما الغمازتين على جانبي الخد هي الصفة السائدة، وفي وقتنا الحالي أصبح بالإمكان عمل غمازات في الوجه.

صفة الغمازات

الغمازات من أنواع الجمال التي قد يمتلكها الشخص والتي تعتبر من أرقى انواع الجمال وأكبر دليل على ذلك هو وجود الأشخاص الذين يمتلكونها بحيث يمتلكون بريق وجمال عند الإبتسام والضحك، وقد يجدها البعض مبتغى بحيث البعض من الأشخاص وناس كثيرون قد يلجأون الى عمليات جراحيّة لأجل الحصول على الغمازات .
و تعتبر الغمازات من أوائل التعبير عن الجمال في أي شخص لأنّها نادرة جداً أن توجد ف تقريباً ما بين من 100 شخص قد يكون من بينهم 3 الى 7 أشخاص بالكثير قد يمتلكون الغمازات، وتختلف الغمازات من شخص الى آخر من ناحية الوضوح والإنبعاج في الجلد، فمن الناس من يمتلكونها عند المجرد الإبتسامة وهي الاكثر بروزاً، ومنهم من تظهر عليهم عند الضحك، فهي متعلّقة بالوراثة أكثر من أن تكون متعلقة بشخص أو عملية جراحيّة .

غمازات

ما هي عملية غمازة الخد الجراحية؟

هي عملية جراحية يتم فيها عمل غمازة على الخد أو الخدين بحسب رغبة الشخص بحيث يمكن أن تظهر وقت الإبتسام مما يضيف للوجه رونقا خاصا وجمالاً أخاذاً.

خطوات جراحة غمازة الوجه

تتم جراحة غمازة الوجه غالباً بمخدر موضعي لسهولتها وللوقت القصير المطلوب الذي لا يتجاوز النصف ساعة على أكثر تقدير، ومن ثم يقوم الجراح بعمل فتحة صغيرة من داخل الفم في المكان الذي يتم الإتفاق عليه لعمل غمازة الخد، ومن ثم يتم إفراغ تلك المنطقة الصغيرة من الدهون وجزء صغير من العضلة، ويتم عمل غرزة بين الفتحة التي بداخل الفم والجلد الخارجي وذلك بخيط رفيع من النوع الذي يمتصه الجسم ويذوب خلال أيام.

تحديد مكان الغمازة التي نود عملها جراحياً

هناك الكثير من الطرق التي يمكن بها تحديد مكان عمل غمازة الخد بحيث تحمل مظهراً طبيعياً، وأشهر تلك الطرق بأن يتم رسم خط طولي من أقصى فتحة العين الخارجية لأسفل الوجه، وخط آخر أفقي مرسوم من جانب الفم بالعرض، وفي مكان إلتقاء هذين الخطين يتم تحديد تلك المنطقة لتكون مكان للغمازات التي يتم عملها جراحياً.

وفي غالب الأحيان أيضاً يختار الشخص المكان الذي يريده لعمل غمازات بحيث تكون مرضية له.

 

النتائج المتوقعة بعد العملية :

تكون الغمازة واضحة لعدة أسابيع سواء أثناء الإبتسامة أو بدونها، وبعد 3 أسابيع تصبح الغمازة واضحة أثناء الإبتسامة  فقط مما يشبه تماما الغمازة الطبيعية.

الإجراءات اللازمة بعد العملية :

يجب تجنب المشروبات الساخنة والمأكولات القاسية التي تحتاج الى الطحن لمدة يومين، كما يجب غسل الفم بغسول مطهر بصفة دورية مستمرة للوقاية من التلوث، وقد يتم وصف بعض المضادات الحيوية التي يجب تناولها لتقليل خطر الإلتهاب بعد العملية.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*