عملية التجميل من الحروق – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية التجميل من الحروق
عملية التجميل من الحروق

عملية التجميل من الحروق

الإصابة والتعرض للحروق هو شيء قدري، ويصاب البعض من وقت لآخر بالحروق، ومن أكثر الإصابات شهرة هي الجروح البسيطة التي تتلاءم بسرعة وتمر بسلام.، وهناك الحروق الخطيرة والمتوسطة، اللذان في الغالب يتطلبان إجراء عملية التجميل من الحروق.

أسباب القيام بعمليات التجميل من الحروق

  •  في الغالب نجد الحروق قد تترك علامات ذات أثر واضح على الجلد، وقد تسبب هذه العلامات في التأثير على الجمال وأيضاً النفسية وبالأخص السيدات بسبب لتعرضهم لهذه الحادثة بشكل دائم بسبب القيام بالطهي وأعمال المنزل، مما يجعلها تبحث دائماً عن أي طريقة تساعدها في التخلص من آثار الحروق، وبالأخص إذا كان الحرق في مكان واضح مثل الوجه أو اليد والقدم، أو يأخذ حيز كبير من الجسم.
  • وقد تزداد نسبة الحروق على مستوى العالم كله يوم بعد يوم، مما يزيد الاهتمام بها والتطور البحثي في مجالها، وبالرغم من أهداف العمليات التجميلية من الدرجة الأولى إلا أنها مصنفة طبياً، لكونها عملية تعويضية وتكميلية، وفي الغالب تكون عملية التجميل من الحروق شاملة التأمين الصحي في العديد من دول العالم وهذا بسبب أهمية التجميل من الحروق للمريض.

ولكن ما هي أنواع عمليات التجميل من الحروق المختلفة، وكيفية إزالة أثار الحروق دون مخاطر؟ كل هذا وأكثر سوف نتعرف عليه في هذا المقال.

ما هي عملية التجميل من الحروق؟

تعد عملية التجميل من الحروق وهي عملية تتم لإزالة آثار الحروق من على الجلد، سواء كانت من خلال استخدام بعد أجزاء الجسم المستخلصة من أماكن أخرى من الجسم من خلال أفضل التقنيات الجراحية التي لا تترك أي آثر للجسم، حتى تقوم بتغطية أثار الحروق، وأيضاً يتم إجراء عمليات التجميل من الحروق وإزالة الندوب التي تتنج من الإصابة بالحرق.

الطرق الجراحية للقيام بعملية التجميل من الحروق:

  • أولاً الطريقة الجراحية للقيام بالتجميل من الحروق: يتم من خلالها إدخال بالون من السيليكون، بأسفل مناطق الجلد وتملأ بشكل تدريجي بالماء، لكي يسمح الماء بتمدد الجلد ووقتها يتم استئصال كمية مناسبة من الجلد، لكي نستخدمه في تغطية الحروق والتجميل من الحروق، وإزالة آثره دون أن نعرض أي مكان آخر في الجسم لظهور ندبة جديدة بشكل واضح وحتى يتم التجميل من الحروق.

 أهم ما يميز عملية التجميل من الحروق بطريقة بالون السليكون

ما يميزها أنها تستخدم أساليب وطرق خاصة لزراعة الجلد القديم حتى تسمح بتغطية كل المساحات الكبيرة التي توجد في الجلد دون أي ضرر، أو للجوء للقيام بزراعة جلد غريب عن جلد الجسد، فهذا يميز عملية التجميل من الحروق بإستخدام الجلد نفسه وعدم تعرض الجسم لعمليات رفض الجلد المزروع ويتم من خلالها  عملية التجميل من الحروق بأمان.

عملية التجميل من الحروق بالليزر:

  •  تعد عملية التجميل من الحروق بالليزر من أحدث التقنيات الحديثة، ولكنها قد شكلت تطور كبير في عمليات تجميل الحروق، كما تواصل أطباء التجميل إلى استخدام بعض موجات أجهزة الليزر في عملية التجميل من الحروق وإزالة آثارها.
  •  وليس هذا فقط  ولكنها تساعد على توحد لون البشرة مرة أخرى، ومن هذا الوقت قد تطورات الأجهزة الحديثة في التواجد على ساحة التجميل من الحروق، وقام الأطباء على التدريب عليها وإستخدامها في عمليات التجميل من الحروق لبعض الأشخاص المرضى، وقد تم هذا بعد إعتماد أجهزة الليزر من قبل إدارة الغذاء والدواء التابعة للأمم المتحدة للقيام بعمليات التجميل من الحروق.
  •  وقد انتشرت عمليات الليزر في التجميل من الحروق بعد أن أكدت الدراسات العلمية بأنها أمنة تماماً على المرضى، كما أنها تساهم في علاج نسبة كبيرة من المرضى، دون أن تترك أثر للحروق، وقد أثبتت الأجهزة نجاح باهر في مجال التجميل من الحروق بتقنية الليزر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*