عملية اعادة بناء الثدي في الاردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عملية اعادة بناء الثدي في الاردن

إعادة بناء الثدي هي عبارة عن عملية جراحية الهدف منها هو العمل على تقويم الثدي الذي غالبا ما يكون قد تم استئصاله كليا أو جزئيا بعد إصابته بسرطان الثدي وهي تعتبر عملية معقدة لكنها شائعة بشكل كبير جدا و يمكن إجراءها فورا و بالموازاة مع استئصال الثدي و هذا ما يسمى بإعادة البناء الفورية للثدي أو في وقت لاحق بعد الانتهاء من المعالجة بالأشعة و العلاج الكيميائي و هذا ما يسمى بإعادة البناء الثانوية للثدي.
ينصح باتخاذ قرار إجراء العملية بشكل جماعي بين المتخصصين في أمراض السرطانات و الأخصائي في الأشعة و الجرّاح الذي يجري عملية استئصال الثدي والمتخصص الذي سيقوم بإعادة بناء الثدي. وغالبا ما تكون الطريقة الثانية، وهي إعادة البناء الثانوية، هي الأكثر استعمالا و ذلك بمجرد انتهاء كل العلاجات
إن المبدأ من العملية هو إعادة البناء ثم تكبير حجم الثدي عن طريق زرع عضو اصطناعي و تغطية الجلد باستعمال الجلد المحيط على مستوى الظهر و البطن في المرحلة الأولى ، و في المرحلة الثانية إعادة رسم الحلمة و محيطها .

احتمالات

1 – ان الجلد يكون في حالة ممتازة و بكمية كافية ، يكفي فقط تكبير الحجم عن طريق زرع ثدي اصطناعي ، علما أنه يمكن استغلال تمدد الجلد عن طريق زرع كيس سلكيون فارغ خاص بالتمدد الجلدي قبل بضعة أشهر من وضع الكيس السلكوني المملوء بجيل السلكون.
2 – اذا تعلق الأمر ببناء ثدي حجمه كبير، نقوم باستخدام شريحة من العضلة البطنية المستقيمة المستعرضة. هذه العملية لا تستعمل بشكل كبير لأنّها تعبئ كل الجلد الذي يوجد تحت السرة و العضلات البطنية التي تحتاج إلى وضع صفيحة اصطناعية لإصلاح الخلل الذي يوجد على مستوى البطن
يجب اختيار نوع العملية على عوامل متعددة منها: كمية و جودة الأنسجة الخاصة بالمريضة وتاريخها في المعالجة بالأشعة و الرغبة في التناسق المطلوب من قبل المريضة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*