عملية ازالة الندوب من الوجه والجسم – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
عملية إزالة الندوب

عملية ازالة الندوب من الوجه والجسم

تعد النوب احد مشاكل البشرة المزعجة والتي يعاني من وجودها الكثير ، حيث قد تكون ناتجة عن ضربة في الوجه او الجسم تترك ورائها أثار مزعجة على البشرة ،أو من آثار حب الشباب ، والندوب هي تغير في لون الجلد مصحوب بإضطرابات في انتظام سطحه،ينتج هذا الاضطراب عن إصابة في الجلد سواء كانت تعرض لحادث قطعي أو حروق أو عدوى شديدة في الجلد سببت بثور والتهابات في الجلد مثل حب الشباب او الجدري فتركت أثرها في الجلد.

عملية ازالة الندوب :

بعض الندوب تكون سطحية حيث من الممكن علاجها بالكريمات والمراهم التقليدية ، ولكن هناك بعض الندوب التي تحد من حركة العضلات وتسبب مشاكل وظيفية ،وهذا النوع من الندوب يحتاج للتدخل الجراحي حيث لا يمكن علاجه بالطرق التقليدية .

أنواع عملية إزالة الندبات:

  • علاج الندوب باستخدام الكريمات الموضعية.
  • علاج الندوب بالليزر.
  • علاج الندوب عن طريق الفراكشنال ليزر.
  • علاج الندوب عن طريق الحقن بالفيلر وغيرها من المواد المالئة.
  • علاج الندوب بالطرق الجراحية سواء كانت استئصال الندوب أو ترقيع الجلد.

الأشخاص المرشحين لعملية ازالة الندب :

  • يجب أن يكون شخص بالغ يشعر بالضيق أو بالحرج من ندبة موجودة في جزء من جسده (سواء في الوجه أو في أي جزء آخر من أجزاء الجسد).
  •  أن يكون في حالة استقرار نفسي تسمح له باتخاذ قرار الجراحة أو العلاج عامة .
  • يجب كذلك ألا يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية لأياً من الأدوية والعقاقير المستخدمة خلال العملية أو بعدها.
  • وألا يكون في حالة إصابة نشطة ببثور أو حب شباب أو أي مرض يسبب أياً منهما أو أي عدوى نشطة سواء كانت بكتيرية أو غير ذلك.

 

تكلفة عملية إزالة الندبات:

تختلف تكلفة عملية إزالة الندوب بحسب التقنية المستخدمة في العلاج، وبالطبع فإن العلاج الجراحي للندوب يكون أعقد أنواع العلاج وأصعبها، ومن ثم فهو أعلاها في التكلفة. تبدأ تكلفة جلسة علاج الندوب بالليزر من حوالي 300 دولار أمريكي، وتصل في بعض الحالات وبعض أنواع الليزر الدقيقة التي تتطلب مهارة فائقة في استعمالها إلى ما يقترب من 1.500 دولار أمريكي في الجلسة.

أما الجراحة فتبدأ تكلفتها من 2.500 دولار أمريكي، وتصل في بعض الأحيان بحسب الحالة إلى ما يقترب من 10.000 دولار أمريكي.

في كل الأحوال فإن هذه التكلفة لا يمكن تغطيتها بالتأمين الطبي مهما كانت قيمتها صغيرة أو كبيرة ومهما كان سببها لأنها تعتبر عملية تجميلية بالدرجة الأولى، والاستثناء الوحيد في هذا هو عمليات الندوب التي تسبب خللاً وظيفياً في حركة العضلات، وحينها يمكن تغطية قيمة هذه العملية من قبل التأمين الطبي.

 

من هم المرشحين المحتملين لعملية علاج الندوب؟

  • المرشح المحتمل لعملية علاج الندبات يجب أن يكون شخص بالغ يشعر بالضيق أو بالحرج من ندبة موجودة في جزء من جسده (سواء في الوجه أو في أي جزء آخر من أجزاء الجسد).
  • يجب أن يكون أيضا في حالة استقرار نفسي تسمح له باتخاذ قرار الجراحة أو العلاج عامة .
  • يجب كذلك أن يكون الشخص من غير المدخنين لأن التدخين يؤثر على التئام الجروح وقد يتسبب في تحول الندبة إلى ندبة أخرى بعد العملية.
  • يجب أن يكون في حالة صحية عامة جيدة تسمح له بإجراء العملية بالليزر أو بالطرق الجراحية.
  • يجب كذلك ألا يعاني من أي نوع من أنواع الحساسية لأياً من الأدوية والعقاقير المستخدمة خلال العملية أو بعدها، وألا يكون في حالة إصابة نشطة ببثور أو حب شباب أو أي مرض يسبب أياً منهما أو أي عدوى نشطة سواء كانت بكتيرية أو غير ذلك

النتائج قبل وبعد إجراء عملية إزالة الندوب:

تظهر نتائج عملية ازالة الندوب بالليزر بشكل فوري حيث تظهر بمجرد الخضوع لجلسة أو بضع جلسات من العلاج، وينجح علاج الندوب بالليزر في إخفاء الندوب تماماً في بعض الحالات،كما ينجح في بعض الحالات الأخرى في جعلها غير ملحوظة تقريباً ولا يمكن رؤيتها إلا بمجهود كبير.
أما العلاج الجراحي للندوب فغالبا ما ينجح في علاج الحالات الأصعب ، لكن النتيجة تحتاج الى فترة اسبوعين أو اكثر حتى يبدأ الفرد في التعافي من آثار العملية ويختفي التورم والكدمات وتزال الضمادات وتظهر نتائج اختفاء الندوب بشكل واضح وكبير.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*