عمليات نفخ الشفاه في الأردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عمليات نفخ الشفاه في الأردن

عمليات نفخ الشفاه

هناك ثلاث أنواع من عمليات نفخ الشفاه، أولها بإستخدام الفيليرز الذي يعمل علي ملئ الفراغات، والبوتكس الذي يعمل علي إرتخاء العضلات وليس لملئ الفراغات، فالبوتكس يعمل علي تعبئة التجاعيد الصغيرة مثل منطقة بين الحاجبين وجوانب الشفاه، والفيلير يُستعمل لإخفاء التجاعيد الكبيرة، أما الكولاجين يستخدم للوجه والبشرة فإنه يناسب كلاً من الوجنتين و الخدود و غير مناسب للشفاه.

ما هو الفيلير و طرق إستخدامه أو حقنه

يعمل الفيلير علي نفخ الخدود و الشفاه والوجه و تحت العين، حقن التعبئة أو ما يعرف بحقن الفيلير شهدت في الأونة الأخيرة رواجاً كبيراً جداً، حيث إستخدمها الكثير من المشاهير الأجانب و العرب في مختلف أنحاء العالم. هذه الحقن قد تكون نتيجتها مؤقتة ولهذا فإنه تتطلب إعادة تعبئتها كل 9 أشهر، لأن جسم الإنسان يذيبها بطريقة طبيعية مع الوقت، ويمكن أن تكون هذه الحقن شبه دائمة حيث تظل نتائجها في حدود السنتين.

يُذكر أن حقن الفيلير تغطي الكثير من الفراغات الكبيرة في الجسم وأيضاً تغطي التجاعيد القاسية، ولهذا فإن حقن الفيلير هي المناسبة للمنطقة حول الفم و الأنف.

أنواع حقن الفيلير التي تستخدم في عمليات نفخ الشفاه

هنالك العديد من الأنواع المختلفة من المواد الطبيعية و الصناعية الأمنة التي تُستخدم كحقن تعبئة جلدية، وقد قام الأطباء بتطويرها بشكل كبير علي مدار السنين لتُستخدم علي الجلد، وهناك نوعان من هذه الحقن التي تستخدم لتعبئة تلك الفراغات

  • حقن الفيلير شبه المؤقتة
  • حقن الفيلير شبه الدائمة

نوع الحقن الشبه الدائمة للتعبئة فد يدوم بحدود 18 شهراً.

أما الحقن المؤقتة كحقنة ال Hyaluronic Acid، والتي تدوم بحدود ال 6-12 شهراً.

أنواع حقن الفيلير المؤقته لعمليات نفخ الشفاه

  • النوع الأول هو الدهون الذاتية:

هي عبارة عن دهون تستخرج من جسم الشخص الذي يريد القيام بنفخ الشفاه، وهذه الريقة تعطي نتائج مزهلة في نفخ الشفاه.

  • النوع الثاني هو حمض الهيالورونيك:

هذا النوع من الفيليرز المؤقت الذي يستخدم في نفخ الشفاه ممتاز أيضاً للتجاعيد العميقة القاسية و التي يمكن أن تتواجد فوق الشفاه.

  • النوع الثالث هو كالسيو هيدروكسي لاباتيت:

يعتبر هذا النوع من أنواع الفيليرز الدائمة التي تستخدم في عمليات تجميل و نفخ الشفاه و لكنه عالي التكلفة بالنسبة للأنواع الأخري من الفيليرز.

أما بالنسبة لإختيار نوع الفيلير المستخدم و مناطق الحق فهو أمر يعود إلي الطبيب التجميلي الخاص بالشخص الذي يريد القيام بتلك العملية التجميلية لأنه يقوم بفحصه جيداً و إتخاذ الإجراءات و الإختيارات اللازمة المناسبة لحالة كل شخص.

الأثار الجانبية لعمليات نفخ وتجميل الشفاه و أضرار حقن الفيلير

يُمكن أن تتضمن عمليات نفخ وتجميل الشفاه عن طريق الحقن بالفيلير بعض الأثار الجانبية، ويمكن أن تتضمن نزيف بسيط أو كدمات معتدلة، وذلك يكون بشكل مؤقت، ومن الأثار الجانبية أيضاً حدوث تورم حول المنطقة وإذا حدث ورم أثناء معالجة الشفاه فقد يستمر من ثلاث إلي خمسة أيام، ويزول بعدها من تلقاء نفسه، ولا يُنصح بإستخدام أي نوع من الكمادات بأنواعها الباردة أو الساخنة.

وقد تُعتبر الحساسية الجلدية من معالجة الفيلير نادرة ولكنها تتضمن حكة، بعض الإنتفاخات الصغيرة تحت الجلد، ورم، إحمرار.

وهذه الأثار الجانبية قد تدوم لأسابيع أو شهور وأحياناً وقت أطول من ذلك، ولكن لحسن الحظ فهذه الأثار الجانبية التي تحدث لحاقن الفيلير نادرة جداً.

لماذا تمتاز الأردن بجودتها العالية في تحقيق نتائج مُرضية في مجال عمليات التجميل

بسبب تقدم الأردن العلمي و التكنولوجي إشتهرت مؤخراً بأنها واحدة من أفضل البلدان للقيام بعمليات التجميل بنتائج مُرضية في أحدث المراكز التجميلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*