عمليات شفط دهون البطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
شفط الدهون

عمليات شفط دهون البطن

 

شفط الدهون

تعتبر الدهون من الامور المزعجة للمرأة  والتي قد تسبب لها الاكتئاب بسبب شكل الجسم غير المرغوب به ف تبدأ بالبحث عن طرق عدة للتخلص من تلك الدهون للحصول على الجسد المثالي ومن تلك الامور عملية (شفط الدهون).

أماكن تراكم الدهون في الجسم

تتراكم الدهون في أكثر من مكان بالجسم، في الصدر والمؤخرة والفخذين، ولكن تعد دهون البطن من المشكلات التي يصعب حلها، لأنها تتحول بعد فترة قصيرة إلى ترهلات، أما باقية الدهون المتواجدة في أماكن مختلفة بالجسم يسهل حرقها من خلال الطعام الصحي والرياضه.

التخلص من دهون البطن ليس أمر هين، خاصة في بعض الحالات مثل الولادة القيصرية أو السمنة المفرطة، ففي هذه الحالات نلجأ إلىعملية شفط الدهون، التي تضمن لكل إمرأة إذابة دهون البطن، والتخلص منها بشكل نهائي.

تتراكم الدهون بسبب السمنة الزائدة والتي تنتج أحياناً نتيجة تناول الطعام بشراهة، وقد تصل شهوة الأكل بالمرء أحيانا إلى مرحلة إدمان الطعام، وحينها يجب على المريض بالسمنة اللجوء إلى عيادات التغذية لاتباع أنظمة غذاء محددة تساعده على التخلص من تلك الدهون.

ما هي الخطوات التي يجب اتباعها قبل عملية شفط دهون البطن؟

يوجد بعض الأمور التي يجب على الشخص المقبل على إجراء عملية شفط دهون البطن الإمتناع عنها، مثل التدخين وتناول الكحول، حيث إن يؤثر التدخين بشكل سلبي على الشخص بشكل عام، وعلى الأشخاص الذين سيجرون عملية إزالة دهون البطن بشكل خاص، كما يجب الإمتناع عن تناول بعض الأدوية مثل الإسبرين، والأدوية التي تحتوي على فيتامين” E”.

يجب إجراء فحص شامل للجسم قبل أسبوع واحد من العملية للتأكد من سلامة القلب والرئة والأوعية الدموية، وكذلك للتأكد من أن الشخص لا يعاني من فقر الدم أو” الأنميا”، وفي اليوم الذي يسبق العملية مباشرة يجب الإمتناع عن تناول أي طعام أو شراب، وهذا ما سيحدده الطبيب.

خطوات عملية شفط الدهون

تتم عملية شفط دهون البطن، عن طريق وضع الشخص تحت التخدير العام أو الموضعي وذلك بحسب وقت العملية وكمية الدهون المراد إزالتها، وبعد ذلك يقوم جراح التجميل بإحداث شق صغير في الجلد ويتم إدخال “القنية” من خلاله، وهي عبارة عن أنبوب بلاستيكي لإخراج وإدخال السوائل من وإلى الجسم، ويتم تحريكه إلى الأمام والخلف لإزالة الدهون وتوصيل شفّاط جراحي مع القنية لامتصاص الدهون وإخراجها من الجسم.

تستغرق العملية من ساعة إلى ساعتين بحسب كمية الدهون، ولكن في كل الأحوال يغادر الشخص المستشفى في نفس اليوم، بعد أن يفوق من التخدير ويقدم له جراح التجميل التعليمات التي عليه اتباعها.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*