عمليات شد ترهلات ما بين الفخذين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عمليات شد ترهلات ما بين الفخذين

عمليات شد ترهلات ما بين الفخذين

هناك نوع من أنواع عمليات التجميل الجراحية التي يلجأ إليها بعض الناس الذين يعانون من ترهلات في منطقة الفخذين، وهي عمليات تجميلية يقوم فيها الأطباء الجراحيون بشد الترهلات الموجودة بمنطقة الفخدين و ما بين الفخذين.

يحدث ترهلات بمنطقة الفخذين أو أي منطقة بالجسم مُترهلة نتيجة لفقدان الجلد لمرونته وبالتالي يترهل ويصبح غير مرن وغير مشدود، وعند الوصول لهذه الحالة لا يستطيع الشخص المُصاب بذلك أن يعيد للمكان المترهل شكله الطبيعي الممشوق و المشدود، ولا يستطيع إعادته حتي عن طريق ممارسة التمارين الرياضية أو أي حميات أو أنظمة غذائية، فالحل الأمثل لهذه الحالة هو التدخل الجراحي، لشد هذه الترهلات الموجودة بالمنطقة و إستئصلال جميع الزوائد الجلدية المُتسببة في هذا المظهر المترهل الذي حصل عليه المُصاب بالترهلات الجلدية بالمنطقة.

فعمليات شد ترهلات ما بين الفخذين، تعمل علي شد الترهلات التي توجد بالجلد الموجود في منطقة الفخذ، وتقليل و إستئصال الترهلات الموجودة في منطقة الفخد الداخلي والخارجي، وفي بعض الأحيان المنطقتين معاً.

من الأشخاص المناسبين لهذا النوع من العمليات الجراحية

الأشخاص المناسبين لهذه العمليه الجراحية هم:

  • الأشخاص ذوي جسم متناسق نسبياً أو مُستقر
  • الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة بشكل عام ولا يعانون من أمراض مزمنة أو مشاكل طبية(في هذه الحالة يجب الرجوع للطبيب المختص)
  • الأشخاص الذين أصبح لديهم ترهلات بمنطقة الفخذ الداخلى والداخلي، وحدث ذلك نتيجة لفقدان الوزن سريعا سواء عن طريق أنظمة غذائية أو لعمليات جراحية.
  • أن يكون شخص لديه رؤية واقعية و توقعات عقلانية ومُدرك لجميع أبعاد العملية سواء للأشياء الذي يجب أن يلتزم بها قبل و بعد العملية أو لنتيجة العملية نفسها و غيرها من الأشياء.

كيف تتم عمليات شد ترهلات ما بين الفخذين

هناك طريقتين يستخدمهم الأطباء المختصون بالعمليات الجرحية في القيام بعمليات شد الترهلات الموجودة بين الفخذين.

الطريقة الأولي وهي التي تعتمد علي تشريح جسم المريض أي تشريح الأماكن الموجود فيها الترهلات المراد شدها و الدهون الزائدة المراد إستئصالها.

والطريقة الثانية هي قيام الطبيب المُختص بالعملية بإجراء بعض الشقوق في منطقتي الفخذ الداخلي و الخارجي أو منطقة واحدة فقط منهما نتيجة لما يقرره الطبيب المختص حسب حالة المريض.

في بعض الأحيان القيام بعملية شد الترهلات الموجودة بمنطقة الفخذين لا يكون كاف أو ذو نتائج مُرضية للمريض حيث يضطر الطبيب المُختص إلي شفط بعض الدهون التي توجد بالمنطقة لتقليل حجمها وللحصول علي نتائج مُرضية للجميع.

بعد معاينة الطبيب المختص لحالة المريض الذي  سوف يُقبل علي هذه العملية (عملية شد ترهلات ما بين الفخذين) يقرر ما إذا كان المريض يحتاج إلي القيام بعملية لشد ترهلات الأرداف أو عملية لرفع العضلات الموجودة بمنطقة الفخذين لكي يقوم بتحسين مظهر الجسم بالأسفل و يقوم بجعل الجسم شكله متناسقاً.

معلومات يجب معرفتها عن عملية شد ترهلات ما بين الفخذين

يستغرق هذا النوع من العمليات الجراحية تحديداً عمليات شد ترهلات ما بين الفخذين حوالي ساعة إلي ساعتان ويرجع ذلك إلي حالة المريض فهي تختلف من شخص إلي أخر. يقوم الطبيب الجراحي المختص بالقيام بهذا النوع من العمليات في المركز الطبي المختص بذلك و بوجود عناية مركزية تُلائم هذا النوع من العمليات التي تحتاج تجهيزات خاصة.

سيشعر المريض بعد القيام بالعملية الجراحية وشد الترهلات الموجودة بمنطقة الفخذين ببعض الألام الذي يعالجها المختصون بالمسكنات بشكل سريع. و تكون نتائج العملية بشكل كبير مُرضية جداً للمريض وأيضاً للطبيب المختص. نتائج هذه العملية دائمة فلا يجب أن يقلق المريض بحدوث ترهلات مرة أخري بالمنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*