عمليات شد ترهلات البطن في الأردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عمليات شد ترهلات البطن في الأردن

أهم الأسئلة الشائعة حول عمليات شد ترهلات البطن

يوجد الكثير من الأسئلة التي تخطر ببال المرضي الذين يودون معرفة الكثير حول عمليات شد ترهلات البطن، ومن أشهر هذه الأسئلة:

    • هل تناسب عمليات شد ترهلات البطن النساء بعد الحمل؟
    • لمن تناسب عمليات شد ترهلات البطن؟
    • هل تناسب عمليات شد ترهلات البطن  الأشخاص الذين قد إنخفض وزنهم بشكل ملحوظ في فترة قصيرة أم لا؟
    • هل تترك عمليات شد ترهلات البطن آثار أو ندوب بعد إجراء العملية؟
    • هل عمليات شد ترهلات البطن تعمل علي خفض الوزن أم لا؟

عمليات جراحة شد ترهلات البطن

لقد جاءت عمليات شد ترهلات البطن لتعطي حل للأسئلة التي تم ذكرها. وجاءت أيضاً لتعطي حل للمرضي اللذين يعانون من الزوائد الجلدية وخاصةً في منطقة أسفل البطن، أو العضلات المترهلة في البطن. وتهدف عمليات شد ترهلات البطن إلي إزالة الجلد الزائد و الدهون المتراكمة من الجزء السفلي من البطن وأيضاً تعمل عمليات شد ترهلات البطن علي شد عضلات البطن للحصول علي بطن ممشوق ومسطح.

هناك بعض الطرق المختلفة لإجراء عمليات جراحة شد ترهلات البطن، ومن أشهر هذه الطرق طريقتان هما:

  1. عمليات شد ترهلات البطن بالكامل:

تتم في هذا النوع من العميلا إزالة الجلد الزائد والدهون المتراكمة في منطقة أسفل البطن وشد جميع العضلات المترهلة علي طول البطن.

2. عمليات شد ترهلات البطن المُصغرة ( tummy tuck) :

إن عمليات شد ترهلات البطن المُصغرة tummy tuck هي أكثر العمليات بساطة، وتقام هذه العمليات علي الأشخاص اللذين تتركز عندهم الزوائد الجلدية الكثيرة في منطقة البطن في الجزء الأسفل منها، تحديداً منطقة تحت السرة، وتكون عضلات البطن لديهم قوية وجيدة.

هذه العملية ( المُصغرة ( tummy tuck) ) عملية بسيطة جداً و تترك هذه العملية ندبة قصيرة نسبياً في الجزء السفلي من البطن وأحياناً تُدمج عملية كلاً من عمليات شد ترهلات البطن المُصغرة ( tummy tuck) مع عمليات شفط الدهون وخاصةً عندما يكون المريض لديه دهون متراكمة في منطقة الخصر.

كيفية إتمام عمليات شد ترهلات البطن

تتم جراحات عمليات شد ترهلات البطن تحت التخدير الكُلي للمريض، ومدة العملية تكون من ساعة إلي ساعتين تقريباً علي حسب حالة المريض، ويتطلب هذا المكوث في مركز التجميل لليلة واحدة.

في عمليات شد ترهلات البطن يتم إجراء شق طولي أسفل البطن ومن ثم يتم شد عضلات البطن المترهلة وجدار البطن بواسطة الخياطة الداخلية علي طول الشق، وتتم هذه العمليات (عمليات شد ترهلات البطن) للحصول علي بطن ممشوق ومُسطح بدلاً من البطن المترهل. وبعد هذه العملية يتم إزالة الدهون الزائدة و الجلد الزائد وخياطة الشق.

لمن تُلائم عمليات شد ترهلات البطن

يوجد نوعان من الأشخاص اللذين يخضعون لهذا النوع من العمليات

النوع الأول:

يشتمل علي النساء و خاصة بعد الولادة حيث يتمدد جلد البطن خلال فترات الحمل وتتكون الكثير من الزوائد الجلدية التي وفي بعض الأحيان لا تختفي بعد الولادة، وإضافةً إلي ذلك حدوث ضعف في جدار البطن.

أما النوع الثاني:

فهو يشتمل علي الرجال و السيدات اللذين كانوا يعانون من السمنة المُفرطة وتم خفض وزنهم فإن نتيجة للإنخفاض في الوزن تتبقي بالجلد الكثير من الترهلات و الزوائد الجلدية التي تتم إزالتها جراحياُ.

  • من المهم جداً معرفته هو مُلائمة هذا النوع من العمليات للمريض لكي يحصل علي نتائج جيدة كما أنه يجب على المريض التوقف عن التدخين وشرب الكحوليات قبل إسبوعين علي الأقل من إجراء العملية الجراحية، لأن التدخين و شرب الكحوليات يُزيد من خطر حدوث مضاعفات.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*