عمليات شد ترهلات الأرداف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عمليات شد ترهلات الأرداف

عمليات جراحة شد ترهلات الأرداف والفخذين

إن عمليات جراحة شد ترهلات الأرداف هي إحدي الجراحات التجميلية المنتشرة التي تعمل علي إزالة الدهون المتراكمة في كلاً من الأرداف والفخذين، وتعمل أيضاً علي شد ترهلات الجلد والتخلص منها و إستعادة الشكل المشدود و الممشوق لكلاً من الأرداف والفخذين. إن تراكم الدهون الزائدة وظهور الترهلات في منطقة الأرداف و الفخدين تكون نتيجة إلي عدم ثبات الوزن وإلي بعض  العوامل الوراثية مما يؤدي إلي قلة مرونة الجلد وترهله.

الإستعدادات اللازمة قبل البدء بعمليات جراحة شد ترهلات الأرداف والفخذين

بنصح الأطباء قبل القيام بعملية شد ورفع الأرداف والفخذين بأن يتوقف المريض عن التدخين إذا كان مدخناً وذلك قبل الجراحة بإسبوعين علي الأقل حتي لا تحدث مضاعفات خلال العملية حيث أن التدخين يقلل من الإمداد الدموي للجلد وهذا يجعل إلتئام الجرح بطئ ويزيد من مخاطر العدوي. وأيضاً ينصح الأطباء بالحفاظ علي الوزن ثابتاً حيث يجب علي المريض أن يحافظ على وزنه ثابتاً لمدة لا تقل عن ثلاث أشهر قبل القيام بهذه العمليات وينصح الأطباء أيضاً بالإبتعاد عن تناول مضادات الإلتهاب والأسبرين لأن مثل هذه العقاقير تزيد من النزيف. فهذه الأدوية هي مضادات للتجلط، ويجب إتباع نصائح الطبيب جيداً لضمان فعالية الجراحة والحصول علي النتائج المرجوة.

خطوات عمليات جراحة شد ترهلات الأرداف والفخذين

  • قبل الجراحة:

يتم تركيب قسترة بولية للمريض قبل القيام بالعملية الجراحية، وأيضاً جهاز محاليل وريدي، ويكون المريض مُستعداً للجراحة التي غالباً ما تستغرق ساعتين إلي أربعة ساعات علي حسب حالة المريض.

  • أثناء الجراحة:

تتم هذه العملية الجراحية تحت التخدير الكلي للمريض ويقوم الجراح بعمل فتح بأسفل الظهر بعد التخدير لكي يزيل الدهون الزائدة والمتراكمة في منطقة الأرداف ويقوم بشد الأرداف ثم يزيل بعدها الجلد المترهل في هذه المنطقة. كما يقوم الطبيب بحقن بعض المضادات الحيوية في وقت الجراحة وذلك لمنع حدوث عدوي للجرح. أما إذا كان المريض يرغب بشد الفخذين فهناك أكثر من طريقة للقيام بجراحة شد الفخذين والتى تعتمد بشكل رئيسئ علي المكان المراد شده وعلي كمية الدهون الزائدة المتراكمة في تلك المنطقة.

  • بعد الجراحة:

يقوم الطبيب بعد العملية الجراحية بتثبيت أنبوبة بالجرح وذلك لصرف الدم وإرتشاح السوائل من الجرح، ويستمر الفريق الطبي بحقن المادات الحيوية الوريدية و المسكنات و مضادات التجلط للمريض وبعدها يحث الطبيب المريض علي التحرك من الفراش سريعاً و المشي للحماية من حدوث تجلطات دموية.

  • بعد مغادرة المستشفي أو المركز الطبي التجميلي:

قد يشعر المريض بعد إجراء العملية ببعض الآلام في الفترة ما بين إسبوع إلي ثلاث أسابيع ولكن هذا الألم سيقل تدريجياً مع إلتزام المريض بتعليمات الطبيب، ويجب علي المريض الإستمرار علي أخذ المضادات الحيوية و المسكنات ومضادات التجلط لمدة لا تقل عن عشرة أيام، وسيكون بحاجة إلى إرتداء الملابس الداعمة و المخصصة بالمرضي اللذين يقومون بهذه العمليات لمدة لا تقل عن أربعة أو خمسة أسابيع وذلم للحفاظ علي نتيجة العملية الجراحية حتي يلتئم الجرح جيداً، وبعدها يمكن للمريض أن يعود إلي حياته الطبيعية في خلال أسابيع قليلة. ويجب علي المريض المتابعة بإستمرار مع الطبيب الخاص به خاصةً في الشهر الأول بعد إجراء العملية الجراحية

تكلفة عمليات شد ترهلات الأرداف في الأردن

تكلفة عملية تجميل شد ترهلات الأرداف تصل تكلفتها إلي حوالي 4500 دولار أمريكي، وتختلف هذه التكلفة من حيث حالة المريض و الطبيب المعالج و أيضاً علي حسب المكان المٌقامة به العملية الجراحية التجميلية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*