عمليات شد الثدي في الأردن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عمليات شد الثدي في الأردن

عمليات شد الثدي في الأردن

من الحالات الشائعة كثيرا بين السيدات وأيضاً بعض الفتيات، أنهن يعانين من الثدي المترهل والذي يعطيهن مظهر غير جذاب وغير مريح لهن، مما يؤثر تأثيراً سلبياً علي حالتهن النفسية. فتفكر السيدات و الفتيات اللاتي يعانين من مشكلة الثدي المترهل جدياً في القيام بعملية تجميلية لتحسين شكل الثدي و إعادة مظهره الطبيعي الجذاب، وإزالة الجلد المترهل منه و إعادة حيويته من جديد فيؤدي ذلك إلي إستعادة ثقتهم بنفسهن.

أسباب ترهل الثدي

هناك أسباب وعوامل كثيرة تكون هي السبب في ترهل ثدي المرأة وجعل مظهره مترهل و غير صحي نتيجة لفقدان الجلد مرونته بشكل كبير ليصبح فارغا ويحتاج إلي الشد لأعادة شكله الطبيعي.

  1. خسارة الوزن الملحوظ، اياً كانت الطريقة التي إستخدمت لفقدان الوزن سواء بالرياضة أو مع إتباع الحمية الغذائية أو فقدان الوزن الذي يكون نتيجه عمليات جراحية كتكبيس المعدة أو تحويل مسار المعدة أو غيرها من الطرق التي تؤدي إلي خسارة الوزن. بالتالي عند خسارة الوزن يزداد حجم جلد الثدي عن الحجم الطبيعي لغدة الثدي، مما يُحدث ترهل للجلد و بالتالى سقوط للحلمة فيتغير شكله وكأنه ثدي إمرأة عجوز فيؤثر سلباً علي نفسية المرأة.
  2. الحمل والرضاعة، بعد حدوث التغيرات الهرمونية المعروفة عندما تحمل المرأة والتغير الطبيعي في ذلك الوقت من حيث التغير في حجم الثدي المستمر في هذه الفترة فيحدث إرتخاء في الجلد و يترهل لأسفل.
  3. التقدم في السن، عند الكبر في العُمر يقل معدل إفراز الجسم لهرمونات الأنوثة عن المعدل الذي يفرزه الجسم في فترة الشباب فينكمش الثدي.
  4. الجاذبية الأرضية، نعم للجاذبية الأرضية سبب في ترهل الثدي وخاصة إذا كان الثدي كبير الحجم.

طرق للوقاية من ترهل الثدي

  • وضع كريم مرطب لأن الثدي من المناطق بالجسم التي تحتاج إلى الترطيب المستمر، فالترطيب يجعل ملمسه ناعم جداً ولا يجعله ينكمش و يتأثر بالترهلات بسهولة.
  • النوم علي الظهر، و حاولي بقدر الإمكان تجنب النوم على البطن فإن هذه الطريقة فالنوم تتسبب فى الظهور المبكر للثنيات والتجاعيد التي تظظهر علي الثدي وهى واحدة من أول الأشياء التى لا تتمني أي إمرأة رؤيتها بجسمها مطلقاً.
  • الحرص علي تنشيط الدورة الدموية بمنطقة الثدي، كيف؟ عن طريق تدليكه بإنتظام فبهذه الطريقة تعمل  على رفع الثدي وجعل مظهره جذاباً بشكل كبير ويزيد حجمه بشكل ملحوظ. فعملية تنشيط الدورة الدموية بالتدليك تعمل علي الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة جداً. و لنتائج أفضل يفضل عمل جلسات التدليك تلك جلسة من بعد الإستحمام تماماً وتقومين بها عن تحريك أصابع يديك على منطقة الثدي فى حركات دائرية ويستمر ذلك لمدة لا تقل عن ٥ دقائق.
  • أختيار الصدريات، أو حمالات الصدر الرياضية وإختاري مقاس ليس بكبير والتي تتلائم مع شكل صدرك فهذا مهم للغاية للحفاظ علي مظهر صحي للثدي.
  • أحرصي علي أن يكون ظهرك مشدود ليس متني لأنه عامل اساسي في شكل الثدي الصحيح.

أنواع عمليات شد ترهلات الثدي

هناك أنواع مختلفه من العمليات التجميلية التي يقوم بها الطبيب المختص لشد ترهلات الثدي وإعادة شكله الحيوي الجذاب.

من هذه الأنواع – عملية الجرح الهلالي:

في هذا النوع من العمليات لشد ترهلات الثدي يقوم الطبيب المختص بعمل جرح صغير علي شكل هلال يكون موقعه فوق الحلمة، ويتم في هذا الجرح رفع جلد الحلمة بالثدي لأعلي بمقدار الجلد المترهل الذي سيتم إزالته ثم تتم خياطة الجرح.

هناك نوع أخر يسمي بعملية دوائر الدونات:

قد يلجأ الطبيب إلي وضع بنج موضعي للمريضة لأنه سيقوم بعمل جرحين علي شكل دائرتين ويزيل الجلد الذي بينهما ثم يقوم بضمهمها بالخياطة.

وهناك أيضاُ عملية اللولي بوب:

تعتبر من أفضل العمليات الجراحية فتعطي للثدي شكل جذاب، تكون نفس جرح عملية الدونات ولكن بالأضافة إلي جرح طولي أيضاً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*