عمليات زراعة اللحية للرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
زراعة اللحية

عمليات زراعة اللحية للرجال

 

زراعة الذقن

اللحية لدى الرجل من اهم المظاهر الجمالية في وجهه ونقص الشعر فيها او وجود فراغات او نقص كثافتها لسبب او عارض ما  قد يتلف مظهرها العام لذلك انتشرت عمليات زراعة اللحية في عالم التجميل والطب

ما هي اسباب نقص كثافة اللحية عند الرجال ؟

قد تكون الأسباب أحياناً غير معروفة لمعاناة بعض الرجال من نقص كثافة شعر اللحية وعدم انتظام نموها، في حين يتعرض غيرهم لحوادث أو حروق تتسبب في وجود ندبات في منطقة اللحية وتمنع نمو الشعر.

كيف تتم زراعة اللحية ؟

يتم تطبيق تقنية زراعة الشعر بالاقتطاف على كل من اللحية والشارب والحاجب والجوانب ويعتبر هذا الاجراء اجراء بسيط نسبيا  يستخدم في استعادة الشعر وزيادة الكثافة في اماكن مختلفة من الوجه   من الممكن أن تستغرق العملية من 3-9 ساعات اعتمادا على مساحة المنطقة المراد تغطيتها وعدد الجذور المقتطفة.

خلال الاجراء يقوم الدكتور بتحديد المنطقة المانحة الموجودة في مؤخرة الرأس وتكون هذه هي المنطقة المانحة لزراعة كل من اللحية أو الذقن  والشارب والجوانب. عادة ما تتم زراعة الشعر الدقيق او الرفيع في اللحية ويتم أخذه من جانبي الرأس.

بعد تحديد المناطق المانحة يقوم الطبيب بفتح القنوات الحاضنة حيث تكون مماثلة لاتجاهات نمو الشعر الاصلية. يتم أولا تخدير المنطقة باستخدام مخدر موضعي ومن ثم يقوم الدكتورباقتطاف الجذور اللازمة و يضعها في محلول الهايبوثيرموسول الذي يحافظ على حياة الجذور إلى أن يقوم بفتح القنوات الحاضنة للجذور. حيث يتم زراعتها البصيلة تلو الأخرى بزوايا محددة ومدروسة لتعطي اكبر كثافة ممكنة والتأكد من حصول المريض على مظهر طبيعي 100%.

تعد عملية زراعة الذقن او اللحية عملية بسيطة جدا حيث يدخل المريض اليها ويخرج في اليوم نفسه حيث يتم استخدام المخدر الموضعي لضمان فترة نقاهة اقل للمريض بعد تحديد المنطقة المانحة يتم الاقتطاف باستخدام جهاز البنش والذي يقوم باقتطاف الجذور الواحد تلو الآخر، حيث يقوم هذا الجهاز باستئصال الجذور ويتم استخدام رؤوس بمقاسات مختلفة حسب حجم الجذر المقتطف. يتم اقتطاف العدد المحدد من الجذور بحسب عدد القنوات الحاضنة التي قام الطبيب بفتحها في المرحلة السابقة.

اقبال الرجال على عملية زراعة اللحية

هناك العديد من الطرق الطبيعية المعروفة لزيادة كثافة شعر الذقن، من بينها حلاقة الشعر في اتجاه معاكس لاتجاه نموه مما يتسبب في التخلص من بصيلات الشعر الميتة ونمو بصيلات جديدة سليمة وقوية.

وهناك أيضاً بعض الخلطات الطبيعية لزيادة كثافة شعر اللحية، لكن في النهاية قد يلجأ بعض الرجال إلى إجراء عملية زراعة شعر اللحية في حالة يأسهم من الحلول الطبيعية الأخرى المختلفة ومن الطرق العلاجية الدوائية غير الجراحية

لكن اقبال الرجال على عملية زراعة اللحية اصبح كبيرا جدا واسرع في النتائج المرجوة بحيث بلغت نسبة المقبلين على تلك العملية بنحو 300% حسب الدراسات التي اجريت مؤخرا

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*