عمليات زراعة الشعر المتاحة لمنطقة الحواجب والرموش – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عمليات زراعة الشعر المتاحة لمنطقة الحواجب والرموش

عمليات زراعة الشعر المتاحة لمنطقة الحواجب والرموش

 

تعتبر زراعة شعر الحواجب والرموش من الأمور التي تحتاج عناية خاصة وإجراءات دقيقة، وتختلف نسبيا عن عمليات زراعة شعر فروة الرأس التقليدية. ومن المعروف أن زراعة شعر الحواجب والرموش التقليدي يتم بطريقتين وهما:

  • زراعة شعر الحواجب بالشريحة: هذه الطريقة التقليدية التي تعتبر من أقدم الطرق التي تستخدم لزراعة شعر الحواجب تعتمد على انتزاع شريحة محملة بالشعر من فروة الرأس الخلفية أو الجانبية ثم زراعتها في منطقة الحواجب وعمل غرز لتثبيت هذه الشريحة. ومشاكل هذه التقنية كثيرة منها: عدم توافق الشريحة المزروعة مع بشرة الحواجب، وربما حدوث العدوى، أو تعامل الجسم مع الشريحة المزروعة على إنها جسم غريب غير متوافق مع منطقة الحواجب، ومن ثم سقوط الشعر المزروع.

 

  • زراعة شعر الحواجب بتقنية الاقتطاف التقليدية: وهي تلك الطريقة التي تستخدم شعر فروة الرأس الخلفي أو الجانبي أو شعر الجسم في منح منطقة الحواجب والرموش بعض الشعر وزراعته في المناطق المرجوة. وتكون زراعة بهذه التقنية جيدة إلى حد ما، بشرط الحصول على شعر متوافق مع تلك المناطق، وبشرط الدقة الجراحية للطبيب وتوجيهه للشعر المزروع بشكل يجعله متوافق مع اتجاه الشعر الأصلي. حتى لا تنتج مشاكل جمالية أو نتائج سيئة بعد إجراء العملية.