عمليات تجميل الوجه من الحروق – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

عمليات تجميل الوجه من الحروق

عمليات تجميل الوجه من الحروق في الأردن

تعتبر حروق الوجه من أصعب الأشياء التي قد يتعرض لها الشخص في حياته، لأنها لا تقف فقط عند حجم الإصابة، بسبب تشوه الجسم بل تؤثر بنفسية الإنسان لأنها تترك أثر سلبي كبير علي الشخص المصاب.

إن الحروق هي إصابة واسعة الإنتشار تحدث يومياً وتكون في الغالب عبارة عن إصابات خفيفة، كذلك قد يحدث حرق بسبب التعرض المباشر لأشعة الشمس أو التعرض لبعض المواد الكيميائية أو التعرض للتيار الكهربي أو غير ذلك.

يوجد عدد كبير جداً من أنواع الحروق غير التي تم ذكرها من قبل، وأكثر هذه الأنواع إنتشاراً هي تلك الحروق الناتجة عن التعرض للحرارة مباشرةً.

درجات الحروق وأنواعها

  • الحروق من الدرجة الأولي:

وهي التي تصيب البشرة الخارجية للجلد وتكون ناتجة عن حروق بسيطة مثل التعرض للماء الساخن، أو التعرض لحرارة الشمس العالية مباشرةً. ويتم علاج هذه الحروق بطريقة سريعة من خلال استخدام الكريمات.

  • الحروق من الدرجة التانية:

هي الحروق التي تصيب الجلد بعمق أكثر من حروق الدرجة الأولى وتتسبب في ظهور فقاقيع في الجلد وتكون مؤلمة جداً وتحتاج إلى مدة علاج أطول من حروق الدرجة الأولى.

  • الحروق من الدرجة الثالثة:

هي التي تصيب الجلد بعمق كبير جداً وقد تصل للعظم أحياناً، وتصيب الجلد بشكل مبالغ فيه وتكون نسب الشفاء فيها منخفضة وتحتاج إلي وقت طويل جداً للعلاج.

طرق علاج الحروق و التخلص من الأثار

يوجد طرق عديدة لعلاج الحروق وأثارها التي تظهر على المصاب ومنها، التقشير الجلدي و إستخدام الليزر.

  • التقشير الجلدي:

هو طريقة من الطرق الفعالة جداً في تجديد و شفاء الجلد بشكل أسرع بفترة زمنية قصيرة ويقوم الطبيب من خلالها بإزالة الطبقات الجلدية المصابة بالحقن وينتج عن ذلك بعض النزيف البسيط والألم، ولكن تكون نتائجها مذهلة جداً في تجميل الحروق.

  • الليزر:

يعتبر الليزر من أحسن وأفضل طرق تجميل وعلاج الحروق حيث يمكن الإعتماد علي الليزر في علاج الحروق من الدرجة الثالثة و إخفائها و كأنها لم تكن من قبل وتكلفتها ليس مبالغ فيها، وقد يٌستخدم الليزر من خلال جلسة واحدة فقط أو عدة جلسات قليلة حسب حالة المريض والتي يحددها الطبيب المٌختص.

مزايا عمليات تجميل الوجه من الحروق

  1. بإستطاعة عمليات تجميل الوجه من الحروق القيام بتجميل أي نوع من الحروق مثل الندب و التشوهات.
  2. عدم ظهور أي ندوب أو أثار بعد إجراء همليات تجميل الوجه من الحروق.
  3. المساعدة في تجميل الوجة من الحروق وإستعادة منظهره الطبيعي في فترة قصيرة جداً.
  4. عدم الشعور بالألام عند القيام بذلك النوع من عمليات التجميل الا و هو التجميل من الحروق
عيوب عمليات تجميل الوجه من الحروق

إن أضرار وعيوب عمليات تجميل الوجه من الحروق ليست كبيرة أو خطيرة، ولكنها تكون بسيطة جداً ويمكن أخذ إستشارة الطبيب المختص ورأيه فيها.

ومن هذه العيوب:

  • إحتمال تغير لون الجلد المصاب في بداية العملية، وأيضاً في فترة النقاهة، ولكن هذا لا يستدعي القلق، فهذا عرض بسيط.
  • ثاني عيوب عمليات تجميل الوجه من الحروق، التجمعات الدموية،فإنه بعد القيام بعمليات التجميل من الحروق سواء حروق الوجه أو حروق اليد أو حروق القدم أو حروق أي مكان بالجسم، أحياناً تظهر بعض التجممعات الدموية البسيطة التي يمكن علاجها فيما بعد.

-يوجد الكثير مِن مَن يعانون من حروق قديمة ناتجة عن حادث معين قد تعرض له الشخص، وقد تسببت هذه الحروق في تغيير شكل الوجه والجسم ويسبب الكثير من الضيق للمصابين و يمكن التخلص منها بشكل سهل في عيادات التجميل الكبيرة التي وبالتأكيد سنجدها في الأردن أول بلد من حيث الخبرة العلاجية في مجال عمليات التجميل.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*