عمليات تجميل الركبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
تجميل الركبة
تجميل الركبة

عمليات تجميل الركبة

الركبة لا تمثل جمالًا في حد ذاتها، إلا أنها من أهم الأجزاء التي تؤثر في جمال الساقين.
توجد عدة عمليات لتجميل الركبة، تختلف في أسباب إجرائها، ونتائجها وطريقة إجرائها، فمنها الإجراءات البسيطة غير الجراحية، ومنها العمليات الجراحية، ويحدد طبيب التجميل العملية المناسبة لكل شخص طبقًا للمشكلة التي يعاني منها.

عمليات تجميل الركبة:
هي عمليات مختلفة في الأسباب وطريقة الإجراء والنتائج، والغرض الأساسي من هذه العمليات هو الحصول على مظهر جميل للركبة دون دهون زائدة أو لون داكن أو تجاعيد.

أنواع عمليات تجميل الركبة: 

  1. عملية شفط دهون الركبة
    عملية شفط دهون الركبة مثل عملية شفط الدهون من أجزاء الجسم الأخرى، أي أنها تخضع لنفس التقنيات، ولكن الفارق الجوهري والأساسي هو مدى حساسية عضو مثل الركبة لاحتوائه على مفاصل وأربطة يمكن أن تتأذى في حالة حدوث خطأ أثناء العملية.
    التقنيات المستخدمة في عملية شفط دهون الركبة، منها:
    – التقنية الجراحية
    – تقنية الليزر
    – الموجات فوق الصوتية.
    خطوات إجراء عملية شفط دهون الركبة :
    كل التقنيات يتم عمل عدة فتحات صغيرة في منطقة الركبة من الخلف، ثم إدخال أنبوب معدني صغير يسمى كانيولا وأنبوب صغير لشفط الدهون من هذه المنطقة.
    * في حالة استخدام تقنية الليزر أو الموجات فوق الصوتية، تعمل الأشعة أو الموجات على تفتيت الدهون لتصير في صورة سائلة مما يسهل عملية الشفط.
    * يتم إجراء العملية تحت تأثير التخدير الكلي أو الموضعي، استنادا إلى ما يفضله الشخص نفسه بالاتفاق مع الطبيب المعالج
  2. عملية تبييض الركبة :
    الركبة من المناطق الأكثر تعرضًا لتغير لونها في جسم الإنسان، شأنها شأن المرفقين والإبطين، فيصبح لونها داكنًا، مما قد يسبب الإزعاج للبعض.
    الطرق المناسبة لها من بين عدة طرق بسيطة، منها:
    * التقشير الكيميائي: 

    وهو عبارة عن استخدام بعض المواد الكيميائية لتقشير طبقات الجلد الخارجية الداكنة اللون وحتى الوصول إلى لون الجلد الطبيعي في منطقة الركبة.
    * تقشير الركب بالليزر:
    حيث يستخدم جهاز خاص لإطلاق أشعة الليزر التي تعمل على تقشير الطبقات الداكنة اللون للركبة وتوحيد لونها مع المنطقة المحيطة بها.
  3. عملية إزالة ترهلات الركبة:
    تنال الركبة نصيبًا من تلك التجاعيد فتظهر بمظهر غير جميل وبشكل مترهل ، ولعلاج ترهلات الركبة تستخدم تقنية حقن الدهون والتي تملأ الفراغات تحت الجلد فتمنحه مظهرًا مشدودًا وبالتالي التخلص من التجاعيد المزعجة.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*