علامات التمدد أسبابها وطرق علاجها…! – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

علامات التمدد أسبابها وطرق علاجها…!

ان كيفية التخلص من مشكلة علامات التمدد التي تظهر على الجلد هو أمر يشغل بال الكثير من النساء ، حيث ان اغلب النساء يتعرضن لظهور علامات التمدد على الفخذين والأرداف خلال فترة البلوغ، بينما تعاني الكثير من النساء من ظهور علامات التمدد خلال فترة الحمل .

أسباب ظهور علامات التمدد لدى النساء:

  • بسبب الحمل والولادة ،لأن الجلد يتمدد مع كبر حجم البطن وينتفخ.
  • السمنة المفرطة المفاجئة أو فقدان الوزن المفاجئ.
  • عدم استخدام المرطبات الطبيعية أو الكريمات المرطبة.
  • عند البلوغ.
  • أسباب وراثية.
  • تناول أدوية تحتوي مادة الكورتيزون.

أين تظهر علامات التمدد؟

  • مناطق الفخذ والأرداف عند النساء ،والبطن والثدي عند النساء الحوامل،والفخذين عند الفتيات في مرحلة البلوغ.
  • تظهر في جسم الرجل في منطقة البطن والفخذين.

كيفية تجنب وعلاج علامات التمدد:

الطرق الطبيعية للتخلص من علامات التمدد:

تقشير البشرة: ان التقشير المستمر للبشرة يساعدها على التخلص من طبقات الجلد الميت والأتربة العالقة على سطح الجلد والتي تسبب خشونة البشرة ،مما يخلصك من علامات التمدد المزعجة .

عمل مساج للبشرة: حتى تتخلص من علامات تمدد البشرة اعمل على التدليك المستمر للبشرة ، لانه يقوم على تنشيط الدورة الدموية ويحفزها على انتاج الكولاجين.

عن طريق تقديم الترطيب الكافي للجلد ،من خلال استعمال مرطبات تحتوي فيتامين ه وفيتامين أ ، حيث ان هذه الفيتامينات تعد مضادة للأكسدة ، وتحارب التجاعيد،كما أنها تحفز الجسم على انتاج كمية اكبر من مادة الكولاجين التي تحافظ على مرونة الجلد،وتجعلها اكثر شبابا.

طرق طبية :

حقن الكاربوكسي ثيرابى :وهي حقن مليئة بغاز ثاني أكسيد الكربون ،يتم فيها وضع الحقن تحت الجلد أو داخله، وهي حقن دقيقة جدا حيث تساعد على تدفق الدم الى المنطقة المراد التخلص فيها من علامات التمدد في الجلد.

الراديو فريكونسي: تقنية تعمل على شد الأجزاء المترهلة من الجسم،تستخدمها بعض النساء لشد البطن والفخذين ، فهي تعمل على تحفيز الجسم على انتاج الكولاجين.

الفراكشنال ليزر:تعتمد هذه التقنية على تسليط الليزر الى المناطق المراد التخلص فيها من علامات التمدد.حيث تحفز هذه الاشعة خلايا الجسم على بناء الكولاجين.

 

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*