علاج نظر الاطفال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

علاج نظر الاطفال

هل يعاني صغيرك من ضعف الابصار ؟

وهل تسمعينه يشكوى دائما  من عدم قدرته علي الرؤية بشكل جيد ؟

او عدم قدرته لرؤية ما يكتبه المدرسون علي السبورة ؟

لا تقلقي عزيزتي على صغيرك فقد يصبح بحاجة الي استشارة عاجلة من طبيب العيون الذي ربما قد يوصي بأن يرتدي نظارة طبية لتقويم نظره لكي يستطيع ممارسة حياته بشكل طبيعي من جديد ويتوقف عن الشكوي من ضعف الابصار فحتى صغار السن من الممكن ان يعانون  من قصر النظر والذي  يزداد مع السن حيث ان طول العين يزداد وبالتالى كلما زاد يزداد قصر النظر وبالتالي يحتاج  الكفل الي العلاج سواء فى صورة عدسة لاصقة أو نظارة طبية  وتساعد العدسات اللاصقة والنظارة علي جعل الرؤية أفضل ولكن يفضل تأجيل عمليات الليزر لبعد سن ال 18 وذلك حتي تكتمل القوة الانكسارية للعين  ويتم ثبات درجة الابصار وبعدها يقوم الطبيب بتحديد نوع العملية المناسبة للمريض لأن لكل حالة ابصارية ما يناسبها وما لا يناسبها من عمليات تصحيح النظر

طول النظر:-

كما يشار إله أيضاً باسم “مد البصر” من قبل أطباء العيون، هو مصطلح شائع يصف الرؤية الضبابية للأشياء القريبة، ولكن يمكن رؤية الأشياء البعيدة بوضوح.

لذلك، فقد تكون هناك مشكلة في مشاهدة التلفزيون، ولكن لن تكون هناك مشكلة في قراءة اللوحات الإرشادية على الطرق السريعة. وطول النظر يعني رؤية الأشياء البعيدة بوضوح. وهو عكس قصر النظر.

 طول النظر فقد يزول  مع نمو الطفل  لأنه كلما كبر الطفل تقوى العدسة بشكل اكبر  مع نمو العين ويزداد حجمها وطولها ويزداد قطر القرنية وسمك العدسة بينما أن  كما  طول النظر  يقل بالتدريج  ويختفى وقد لا يصبح الطفل في حاجة النظارة أو العدسة اللاصقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*