علاج مشاكل الضغط النفسي – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
الضغط النفسي

علاج مشاكل الضغط النفسي

ان الضغط النفسي هو الشعور السلبي الذي يصيب الإنسان عند التعرض للضغوطات التي تفوق قدرته على التحمل ، وهويختلف في نوعه وشدته تبعا لشخصية الإنسان وقدرته على التحمل .

اذا كنت تعاني من الضغط النفسي وتسبب لك الإحباط والانفعال ، فقد تساعدك وسائل التخفيف من الضغط النفسي على استعادة الهدوء والسكينة في حياتك،وذلك لا يضطرك لاستثمار الكثير من الوقت أو التفكير في وسائل التخفيف من الضغط النفسي.

نصائح للتخفيف من الضغط النفسي:

اذا كانت مشكلة الضغط النفسي تفوق سيطرتك وتحتاج الى تخفيف شدته بسرعه ، جرب هذه النصائح:

  1. ممارسة الأنشطة الرياضية : ما زالت وسيلة جيدة لتخفيف الضغط النفسي وإن لم تكن من الرياضيين المحترفين أو لا تتمتع بلياقة بدنية جيدة، كما أن ممارسة الرياضة تعيد تركيز عقلك على حركات جسمك وتحسين مزاجك ومساعدة ذاتك على تخفيف التوترات اليومية.
  2. الضحك: فعندما تضحك، لا يخفف ذلك العبء العقلي فقط ولكن يسبب أيضاً تغيرات بدنية إيجابية في جسمك.وتعمل ضحكاتك، على إثارة الاستجابة للضغط النفسي لديك، ثم تؤدي إلى تهدئتك.
  3. التواصل مع الآخرين: فالتواصل الاجتماعي وسيلة جيدة لتخفيف الضغط النفسي لأنها تتيح لك تشتيت الانتباه عمّا يؤرقك، إضافة إلى توفير الدعم ومساعدتك على تحمل تقلبات الحياة.
  4. كن حازماً مع نفسك: إن التعود على رفض بعض الأشياء أو الرغبة في تفويض المهام يمكن أن يساعدك على إدارة قائمة المهام الخاصة بك والتعامل مع الضغط النفسي.
  5. تجربة اليوجا: تجمع اليوجا بين الضوابط البدنية والعقلية معًا لتحقيق السلامة لجسمك وعقلك وتساعدك على الاسترخاء والتعامل مع الضغط النفسي والقلق.
  6. النوم الجيد: تأكد أنك تتبع نظاماً يساعد على الهدوء والاسترخاء عند الذهاب للنوم واستمع إلى موسيقى هادئة وأبعد الساعة عنك والتزم بجدول زمني ثابت.
  7. أخذ نفسٍ عميقٍ عند الشعور بالضّغط؛ فالنّفس العميقوتمارين الاسترخاء لهما القدرة على خفض التوتّر، وتنظيم ضَربات القلب، وتدفّق الدّم.
  8. تجنّب التدخين وتعاطي الكحول، والحرص على تقليل الكافيين.
  9. مراجعة الطبيب وإجراء الفحوصات الدوريّة؛ للتأكّد من الخلوّ من الأمراض، ومعرفة إن كانت الأعراض التي يشعر بها الشّخص هي أعراضٌ ناتجةٌ عن ضغوطات الحياة اليوميّة، وهذا بحدّ ذاته يمكن أن يكون سبباً للتّخفيف من القلق.

 

 

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*