علاج مشاكل الأسنان في المنزل – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج مشاكل الأسنان في المنزل

علاج مشاكل الأسنان في المنزل

من الطبيعي أن يعاني الأنسان من مشاكل في الأسنان ، وتتعدد هذه المشاكل ، حيث قد يعاني البعض من مشكلة التسوس في الأسنان ، و البعض يعاني من الرائحة الكريهة في الفم ، وتغير لون الأسنان وغيرها .

تبييض الأسنان:

يتعرض الكثير من الأشخاص لمشكلة تغير لون الأسنان واصفرارها ، الناتج عن عدة أسباب منها : الإكثار من تاول الشاي والقهوة والمشروبات الملونة ، وعدم تنظيف الأسنان بشكل دوري بالإضافة الى التدخين والعوامل الوراثية مما يسبب القلق والحرج لمن يعانون هذه المشكلة.

إليكم بعض الوصفات التي تساعد في تبييض الأسنان:

وصفة الفراولة لتبييض الأسنان:

قومي بهرس حبة الفراولة جيدا ثم اخلطيها مع نصف ملعقة من بيكربونات الصوديوم، حتى يصبح شكلها كالمعجون ، ثم افركي أسنانك بالخليط باستخدام فرشاة أسنان لمدة 5 دقائق وبعد الانتهاء نظفي أسنانك بالفرشاة ومعجون الأسنان ،كرري هذه الخطوة مرة أسبوعيا.

وصفة زيت الزيتون لتبييض الأسنان:

احضري قطعة من القطن واغمسيها بزيت الزيتون وقومي بفركها بأسنانك ،وتمضمضي بزيت الزيتون ،فذلك يساعد على تبييض الأسنان وتقوية الشفة.

السواك لتبيض وحماية الأسنان واللثة:

السواك يحتوي على مواد طبيعية مضادة للميكروبات تحمي الأسنان واللثة لساعات طويلة بعد الاستخدام وتمنع إصابة الفم بالأمراض، وتقلل ظهور التجاويف السنية والتهابات اللثة وتخفف الرواسب الجيرية وتمنع ظهورها، وتبيض الأسنان كما لا يفعل أي معجون أسنان. بالإضافة إلى الرائحة الطيبة التي يعطيها السواك للفم.

تسوس الأسنان:

يتعرض الغالبية من الناس لمشكلة التسوس في الأسنان على اختلاف درجاته ، فهو يصيب الصغار والكبار على حد سواء ، بسبب الكثير من العادات السلوكية الخاطئة التي يقومون بها ، ومن اهمها قلة النظافة والاهتمام بالأسنان ،وسنذكر هنا بعض الطرق الطبيعية لعلاج ألم تسوس الأسنان:

 علاج تسوس الأسنان منزلياً:

القرنفل:

يعد من اكثر المواد الطبيعية التي تستخدم للتخلص من مشاكل الأسنان كالتسوس والالتهاب وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للجراثيم ومسكنة للألم، ويمنع توسع التجاويف داخل الأسنان، ويستخدم من خلال خلط ثلاث نقاط من زيت القرنفل مع نقطة واحدة من زيت بذور السمسم، ثم تغمس قطنة بالقليل من هذا الخليط وتوضع على مكان التسوس يومياً قبل النوم، فهي تزيل الألم وتوقف تمدد التسوس.

الملح:

يعد ملح الطعام الطريقة الأكثر شيوعا في علاج التهابات الأسنان ونزف اللثة؛ فهي تمتلك خواصا مضادة للالتهاب وتمنع نمو البكتيريا بين الأسنان والتي تسبب تسوسها السريع، ويتم استخدامه بخلط ملعقة واحدة منه مع كوب من الماء الدافئ، ثم المضمضة بالمحلول لمدة دقيقة واحدة مع التركيز على جانب السن المتضررة، ثم إخراج الماء من الفم، وهي طريقة ناجحة لقتل الجراثيم والبكتيريا العالقة بالأسنان وتسكين الألم والنزف أيضاً.

الثوم:

حيث إن الثوم يحتوي على مضادات حيوية قويّة وفعالة في تسكين ألم الأسنان والحدّ من الالتهابات البكتيرية وعلاج تسوس الأسنان.

رائحة الفم الكريهة:

ان وجود رائحة كريهة للفم هو مشكلة ناتجة عن عدة عوامل ، البعض منها يتعلق في النظافة، والآخر يتعلق بأمراض متعددة في الجسم وبالأخص في الجهاز الهضمي والتنفسي، وهذه المشكاة تواجه العديد من النساء والرجال والأطفال ، وتزيد الرائحة عند الإستيقاظ من النوم،إليكي بعض الوصفات المنزلية لعلاج هذه المشكلة :

  • تنظيف الأسنان قبل الخلود للنوم:لإزالة بقايا الطعام العالقة على الأسطح الخارجية من الأسنان، فإن بقاءها يعني تخمرها بسبب البكتيريا المتواجدة في الفم، وبالتالي صدور رائحة، وكذلك يجب تنظيفها بعد الاستيقاظ مباشرة، لمنح الفم رائحة الانتعاش.
  • استخدام فرشاة تنظيف اللسان لتنظيفه قبل الخلود للنوم، فهو يعد بيئة جيدة لتكاثر البكتيريا المسببة لرائحة الفم.
  • استخدام غرغرة للفم قبل الذهاب للنوم، ويمكن الحصول عليها من الصيدليات.
  • النعناع: ضعي مقدارا من الماء في إناء على النار واتركيه حتى يغلي ثم أضيفي إليه كمية مناسبة من أوراق النعناع واتركيه لعدة دقائق، ثم اشربي كوبا من مغلي النعناع دافئا بعد كل وجبة، حيث يساعد على تسهيل عملية الهضم كما أنه يمنح الفم رائحة عطرية.
  • التوابل العطرية: يعد القرنفل وأعواد القرفة وحب الهال واليانسون من التوابل العطرية التي تساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة، قومي بمضغ أحد هذه التوابل بعد تناولك للوجبات.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*