علاج دهون الصدر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج دهون الصدر
علاج دهون الصدر

علاج دهون الصدر

هناك الكثير من الرجال والسيدات الذين يبحثون عن علاج دهون الصدر بفعالية وآمان، وذلك لأن مشكلة تراكم الدهون في منطقة الصدر تجعله يبدو بشكل أكبر وغير محبوب للرجال متسبباً لهم في الكثير من الضيق والحرج، ويطلق على مشكلة تراكم دهون الصدر إسم الجينيكوماستيا ،لذا فكان لازماً إيجاد حلول وعلاج لتلك المشكلة، ولكن لابد من أن نعلم جيداً أن معالجة تلك المشكلة ومحاولة التخلص من الدهون الموجودة بمنطقة الصدر قد تكون صعبة بعض الشئ عن مناطق الجسم الأخرى.

وهذا يرجع لتواجد الخلايا الدهنية بكل من منطقتي الصدر والثدي بصورة أكبر عما هي موجود ببقية مناطق الجسم، حتى وحين إتباع الحميات الغذائية لمحاولة إنقاص الوزن تظل مشكلة الدهون المتراكمة بالصدر قائمة، إذ لا يمكن التخلص من الخلايا الدهنية بشكل قاطع، ولكن ما يمكن فعله هو العمل على تقليص حجم خلايا الدهون والشحوم المتراكمة في الصدر، وتعد هذه هي الطريقة الوحيدة التي من خلالها يمكن علاج دهون الصدر، ومن خلال هذه المقالة سنحاول تقديم بعض الحلول التي تساعد في علاج دهون الصدر والقضاء عليها نهائيا وبدون الحاجة لإجراء عمليات أو جراحات.

خطوات لابد من إتباعها قبل البدء في علاج دهون الصدر ؟

لابد من معرفة نوع المشكلة: تعد محاولة التعرف على نوع المشكلة هي أولى الحلول الجدية في علاج دهون الصدر ،فقد تكون المشكلة هي إنتفاخ الصدر والتي يعود سببها لتراكم الدهون بهذه المنطقة نتيجة لإرتفاع نسبة الدهون في الجسم عن 25%، بينما إن كانت نسبة الدهون أقل من 20% ولا يزال هناك إنتفاخ ملحوظ بالصدر فهذا يرجع سببه إلى الجينكيوماسيتا.

كيفية علاج دهون الصدر في حالة إرتفاع نسبة دهون الجسم عن 25% ؟

الحل الأمثل من أجل علاج دهون الصدر هو حرق دهون الجسم كله في حال زيادة نسبتها عن 25%، والعمل على تخسيسها حتى تصل إلى 8 أو 10% فهذا يقضي ويساهم في علاج دهون الصدر تماماً ويجعلها تختفي.

كيفية علاج دهون الصدر بالرياضة ؟

يمكن الإلتزام بممارسة الرياضة للحصول على صحة أفضل وقوام أفضل و كذلك من أجل علاج دهون الصدر سريعاً، ومن أهم الرياضات التي يمكن اللجوء إليها للقضاء على مشكلة التثدي هي:

  • ممارسة رياضة المشي أو الجري، فكلاهما يعملان على حرق دهون الجسم كله.
  • ممارسة السباحة وذلك يعتمد فيها على تحريك عضلات الجزء العلوي من الجسم بشكل أكبر، مما يعني حرق دهون منطقة الصدر بشكل أكبر.
  • تمارين الضغط وتعتبر من أفضل التمارين الرياضية التي من الممكن إعتمادها في علاج دهون الصدر ،فبجانب أن تمارين الضغط تقوي من عضلات الصدر فهي تعمل أيضا على زيادة حرق الدهون بتلك المنطقة.

التمارين الرياضية اللازمة في علاج دهون الصدر 

ليس هناك أية تمارين رياضية بعينها تستخدم في تخسيس وعلاج دهون الصدر كما هو شائع لدى البعض، فكل المطلوب هو ممارسة التمارين التي تعمل على تضخيم الصدر من الناحية العلوية والسفلية من أجل التخلص من دهون الصدر والقضاء على أية ترهلات للجلد أو حلمة الثدي أثناء عملية التخسيس، ومن أشهر تمارين الصدر العلوي هي:

  • تمارين الفراشة أو التفاتيح بالدنابل.
  • تمارين ضغط الدنابل على دكة مائلة.
  • تمارين البنش برس.
  • تمارين الضغط المائل إلى الأسفل.

أما عن أشهر تمارين علاج دهون الصدر السفلي فهي :

  • تمارين التفاتيح بالكابل والتي تكون على بنش مائل إلى الأسفل.
  • تمارين ضغط البنش والتي تكون مائلة للأسفل.
  • تمارين المتوازي.

كيفية علاج دهون الصدر بالغذاء ؟

  • لابد من تجنب تناول الوجبات السريعة والحرص على تناول الوجبات الصحية.
  • تناول البيض كثيراً أثناء علاج دهون الصدر لأنه يعمل زيادة هرمون التستوستيرون.
  • عدم تناول السكريات والحلويات والأكلات التي تحتوي على نسب عالية من الكربوهيدرات المعقدة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*