علاج تساقط الشعر بحقن البلازما-التكلفة المطلوبة – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
بلازما الشعر
بلازما الشعر

علاج تساقط الشعر بحقن البلازما-التكلفة المطلوبة

حقن البلازما للشعر ، هي العملية التي يتم من خلالها حقن البلازما في امكان تساقط الشعر والتي تعمل علي تحفيز إنتاج الكولاجين الشعر والبروتين لزيادة كثافة الشعر و الزيادة في طوله وسماكته، ومن المعروف ان الدم مكون من خلايا الدم الحمراء و البيضاء والبلازما في البلازما مكون من مكونات الدم.

 أسباب سقوط الشعر:

  1. هناك من الاسباب الوراثيه ما يتسبب في سقوط الشعر أو الصلع الوراثي الذي نجده عند الرجال.
  2. كما يمكن أن يؤدي تناول الطعام الغير صحي والذي يخلو من الفيتامينات التي تعمل على تغذيه الشعر إلي سقوط الشعر.
  3. كما يؤدي فقدان الوزن السريع إلى سقوط الشعر، ومن اهم الاسباب التي تؤدي إلي سقوط الشعر هي كثر استخدام المكواه والمجففات وكثرة استخدام صبغات الشعر.
  4. كما ان الضغط والتوتر من الأسباب الأساسية التي تعمل على سقوط الشعر بشكل مفاجئ وسريع.
  5. كثرة استخدام الشامبو المحتوي على الأمونيا من مسببات سقوط الشعر، كما ان كثرة التعرض لاشعه الشمس من الاسباب التي تعمل على سقوط الشعر سريعا.
  6. كما أن التقدم في السن من اهم الاسباب التي تؤدي إلي سقوط الشعر سريعا، وهناك بعض الانواع من الادوية التي تعمل على تساقط الشعر.
  7. كما ان هناك من الأمراض الجلدية ما يتسبب في تساقط الشعر سريعا وبشكل كبير كالثعلبة.

المرشحين المحتملين لإجراء حقن البلازما للشعر:

  • لا يمكن ان يتم اجراء العمليه لمن يعاني من السكر او الضغط او القلب.
  • كما ينبغي أن يبتعد المريض الذي يعاني من النقص في الصفائح الدموية عن حقن بلازما الشعر.

إجراءات الأمن والسلامة قبل حقن بلازما الشعر:

  1. كما ينبغي على المريض التأكد من تعقيم الادوات التي يتم من خلالها اجراء الحقن ، كما ينبغي عليه ان يقوم بغسل رأسه بالشامبو الخالي من لوريث الفوسفات.
  2. ينبغي على المريض التأكد من مدي نظافة وتعقيم المركز الطبي أو المستشفى التي يتم من خلالها اجراء العملية كما ينبغي عليه الحرص على أن تكون المستشفى او المركز الطبي لديه الجودة بالاضافه الي التراخيص من وزارة الصحة من الدولة التي يقوم من خلالها باجراء العمليه.
  3. ينبغي على المريض الحرص على اختيار الطبيب الحاصل على الشهادات المعتمده والزماله والخبرة الواسعة لإجراء حقن البلازما للشعر والتي تؤهله لإجراء الحقن بدقة ونجاح.
  4. كما ينبغي حرص المريض على عدم التدخين قبل اجراء العملية على الأقل 2-6اسابيع او تناول اي ادوية سيولة الدم أو أي عقاقير او مسكنات غير موصى بها من قبل الطبيب المعالج.

خطوات حقن الشعر بالبلازما:

  1. في البدايه وبعد الاستشارة، يقوم الطبيب بأخذ عينة من دم المريض بعدها ترسل العينة إلى المعمل الذي يتم من خلالها إجراء الفصل بين مكونات الدم كرات الدم البيضاء و الحمراء والبلازما.
  2. بعدها يقوم الطبيب بوضع البلازما في حقن البلازما هي السائل الأصفر اللون الغني بالمغذيات للشعر.
  3. بعد انتهاء الطبيب الحقن بالبلازما في الأماكن التي يقل فيها نمو الشعر والتي قام بتحديدها في جلسة الاستشارة ويمكن للمريض مغادرة المركز الطبي او المستشفي بعدها مع الالتزام بما يأمر به الطبيب المعالج.

نصائح بعد إجراء حقن البلازما للشعر:

  1. ينبغي علي المريض بعد حقن البلازما عمل كمادات الثلج التي تعمل على التقليل من أي تورمات أو أي احمرار بعد العمليه.
  2. كما ينبغي عليه مراعاة عدم التدخين أو تناول او شرب اي نوع من انواع الكحوليات بعد اجراء العمليه وعليه عدم التعرض لاشعة الشمس او وضع اي عطور او مواد كيميائية على الشعر بعد العملية.
  3. من الضروري أن يعي المريض بعد حقن البلازما الالتزام بغسل الشعر وتهويته بالشامبو خالي من لوريث الفوسفات.
  4. كما ينبغي أن يكثر المريض بعد حقن البلازما من تناول السوائل والكثير من الخضروات التي تعمل على تعزيز نتائج العمليه وعليه العمل إلى حقن البلازما مره اخري بعد العمليه  اشهر على الاقل للحفاظ على نتائج العملية.

تكلفة حقن البلازما للشعر:

  • يبلغ متوسط إجراء عملية حقن البلازما للشعر حوالي 550 دولار امريكي في الكثير من الدول العربية، يمكن أن تزيد هذه التكلفة او تقل على حسب مستوى الخدمات التي يقوم المركز الطبي أو المستشفى بتقديمها.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*