علاج ترهل الجلد حول العين – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
ترهل منطقة حول العين

علاج ترهل الجلد حول العين

من أكثر المناطق حساسية ورقة في جسم الانسان ، منطقة تحت الحين ، وهي من أكثر الأماكن تعرضا للمشاكل كالتجاعيد والهالات السوداء والانتفاخ نظرا لرقتها،حيث يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة ظهور انتفاخ تحت العينين الأمر الذي يجعلهم يبدون في حالة تعب وإرهاق بشكل دائم.

أسباب ترهل الجلد حول العين :

  • العوامل الوراثية .
  • ضعف العضلات حول منطقة العين وارتخائها .
  • التقدم بالعمر .
  • إهمال منطقة حول العين أو المبالغة في العناية والفرك الزائد لممنطقة حول العينين.
  • نقص في الفيتامينات المفيدة للبشرة مثل فيتامين C وK وE مما يؤدي إلى خشونة البشرة ونقص مرونتها وبالتالي زيادة تعرضها للترهل والشيخوخة المبكرة.
  • فرك العينين باستمرار وبقوة أو إزالة المكياج عنهما بطريقة خاطئة .
  • التدخين يعرض البشرة للجفاف وبالتالي يزيد من احتمال ترهلها وارتخاء الجفون.
  • التعرض لفترات طويلة لأشعة الشمس المباشرة يؤدي إلى زيادة سماكة الجلد حول العين وجفافه وترهله.

 

تعاني بشرة ما تحت العين من الرقة والحساسية الشديدة بالذات جراء تعرضها الى الكثير من العوامل الجوية والخارجية مثل الرياح والغبار والأتربة ، بالاضافة الى تعرضها للماء الذي تسبب بجعل البشرة في منطقة حول العين جافة ويفقدها رطوبتها .

وصفات طبيعية  تساعد في علاج ترهل منطقة حول العين :

خلطة الزيوت الطبيعية للتخفيف من ترهل الجلد حول العين
قومي بخلط 3 قطرات من كل من زيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند، وقومي بتدليك منطقة التجاعيد بها بأطراف الأصابع وبلطف شديد لتحصلي على بشرة رطبة ومشدودة

وصفة الشاي الأخضر للتخلص من ترهل الجلد حول العينين

يتم استخدام الشاي الأخضر للتخلص من ترهلات العين عن طريق عمل كمادات شاي أخضر، وكما أن شرب كوب من الشاي الأخضر بشكل يومي يؤدي للحصول على بشرة مشدود وخالية من التجاعيد والترهلات،

وصفة الخيار بأشكالها المختلفة من عصير وخليط وشرائح للتخلص من ترهل الجلد حول العين

وضع شرائح الخيار تحت العينين أو عصر الخيار وتصفيته ومن ثم غمس قطعة من القطن في عصير الخيار ومسح المنطقة حول العينين قبل النوم يومياً أو إذا كنت تفضلين الماسكات قومي بخلط حبة خيار بالخلاط ووضعها عليعلى المنطقة حول العينين واغسلي وجهك بعد 30 دقيقة بالماء البارد.

العمل الجراحي لإزالة ترهل الجلد حول العينين

يجب استشارة الطبيب المختص لتقييم حالتك فدرجة الترهل وموقعه تختلف من امرأة إلى أخرى، وهنا يقرر الطبيب الإجراء الجراحي المناسب الحقن بالبوتوكس أو شد الجفون أي ما يسمى بليبفاروبلاستي ، أي إزالة الأجزاء الزائدة من الجفون. سواء كانت تلك الأجزاء جلد أو دهون أو حتى شد للعضلات الوجهيه، وتعيد هذه العملية نضارة وجهك ليبدو أصغر سننا و لكن فى بعض الأحيان تتم مع عمليات تجميلية أخرى لاستعادة نضارة الوجه مثل حقن الدهون أو تجميل الأنف.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*