علاج تثدى الرجال – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج تثدى الرجال

علاج تثدى الرجال

علاج تثدى الرجال,كما نعلم جميعا ان الخالق عز وجل قد أعطي لنا نعمة عظيمة وهي نعمة الصحة والخلق الحسن وقد وهبنا الصحة من خلال منظومة دقيقة من الهرمونات والخلايا التي تعمل وفق نظام رباني ومقاييس لاتتفاوت أبدا .

علاج تثدى الرجال:

ولكن في بعض الحالات الاخري  قد تتفاوت مستوي الهرمونات في الجسم حيث ان من المعروف ان جميع البشر لديهم نسب من الهرمون الانثوي ومن الهرمون الذكورى داخل الجسم والذي يفرزه المخ حسب النوع البشري وبالتالي يكون الرجل نسبة هرمون الذكورة لدية أعلي من الهرمون الأنثوي والعكس صحيح ولذلك يكون الهرمون هو المسئول الاول عن تنظيم وتحديد شكل الجسم والشكل الخارجي لكل من النوعين .

أسباب زيادة حجم الثدي لدي الرجال :

  1. ولكن يحدث في بعض الحالات ان تتفاوت نسبة الهرمون في كل منهما مما يؤدي إلي حدوث خلل في الشكل الخارجي للجسم فعلي سبيل المثال نجد ان يختلف شكل الثدي عند بعض الرجال ويكون ممتلئ قليلا او أكثر بروزا وذلك بسبب بعض المشاكل الهرمونية .
  2. ولذلك يشعر الكثير من الرجال الذين يعانون من تلك المشكلة بالكثير من الخجل والأحراج وتجعلهم أقل ثقة بالنفس وبالتالي يبحث الكثير منهم عن علاج لتلك المشكلة ولكن دعونا نذكر بعض الأسباب الاخري التي تعمل علي زيادة تلك المشكلة وهي السمنة المفرطة التي تجعل الدهون تختزن في الجسم دون الحاجة لها ويكون معدل الحرق قليل وبالتالي تختزن في منطقة البطن والارداف والثدي أيضآ مما يجعل الشكل غير لائق مطلقا.
  3. ومن بين الاسباب الاخري هي ممارسة بعض العادات اليومية الخاطئة التي تجعل تلك المنطقة تتدلي ويزيد حجمها مثل النوم بطريقة خاطئة أو الشد المستمر لتلك المنطقة او حتي تناول بعض الاطعمة التي تحتوي علي نسب عالية من الهرمونات المختلفة التي تزيد الهرمون الانثوي في الجسم مثل منتجات الصويا وفول الصويا والتي تتوافر بكثرة في الأطعمة الجاهزة مثل اللحوم والبرجر واللانشون وحتي الحبوب الأخري مثل الحلبة وزيت السمسم وبالتالي يجب تجنب تلك العادات الخاطئة .

طرق علاج تثدى الرجال:

  1. ولكن مع التطور العملي والثورة التكنولوجية لم يعجز الطب عن علاج تلك المشكلة التي يعاني منها الكثير من الرجال وذلك من خلال تناول بعض العقاقير والأدوية التي تساعد علي زيادة هرمون الذكورة في الجسم وبالتالي سوف تختفي تلك المشكلة تدريجيا مع المواظبة علي تلك الادوية .
  2. ومن بين الطرق الأخري للعلاج هي القيام بعمل بعض التمارين الرياضية التي تزيد من شد الجسم وإخفاء العيوب وإزابة الدهون من الصدر والبطن والأرداف وتناول المكملات الغذائية الأخري التي تجعل الجسم ذو شكل متناسق وجذاب وبالتالي تختفي تلك المشكلة .
  3. والنهاية يجب أن تعلم عزيزى الرجل ان الحالة النفسية تؤثر وبشكل كبير علي الهرمونات في الجسم وعلي الصحة بوجه عام وبالتالي يجب أن تنتبة لما قد يزعجك وتتخلص منه في الحال لكي تنعم بحياة سعيدة وصحة أفضل  .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*