علاج الهالات السوداء بتقنية الليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا

علاج الهالات السوداء بتقنية الليزر

أسباب ظهور الهالات السوداء

العيون من أهم الأجزاء بالوجه والتي تعكس جمال الشخص، وصحته، فكلما كانت العيون صافية طبيعية اكسبت الشخص جمالاً أكثر، وكلما كانت ناعسة غير صحية،مريضة، بها هالات سوداء تحت العين، تعكس إرهاقاً بالوجه وبالتالى تؤثر على جمال الوجه وجاذبيته. فيهتم الكثيرين بشكل عيونهم وجمالها ويحاولن قدر الإمكان تجنب إنتفاخات العينين والإرهاق والهالات السوداء التى تظهر تحت وحول العين.

تعتبر الهالات السوداء تغيير في لون الجلد الموجود تحت وحول العينين، وغمقان لون الجلد وتحوله للون الأسود. يحدث هذا التغيير في لون الجلد تحت العين بسبب حدوث خلل ما في جسم الشخص، لأن منطقة ما تحت العينين يكون جلدها رقيق جداً بالنسبة لباقي أجزاء الوجه والجسم، وتكون إنعكاساً للون الدم، فإذا كان لديك مشاكل فالدم وتغيير لونه أو يكون الدم يحتوي على ثاني أكسيد الكربون فسيظهر ذلك كله في صورة هالات سوداء.

تظهر الهالات السوداء تحت العين بسبب قلة النوم، السهر لأوقات طويلة، الإرهاق، التدخين، قلة العناية بالبشرة، عدم تناول مكونات غذائية مفيدة، سوء التغذية، التقدم بالسن، وجود مشاكل بالقلب، قلة الدهون بسبب التقدم بالعمر، إنخفاض ضغط الدم بالنسبة لمعدله الطبيعي، الإرهاق الذهني، الإرهاق العصبي، الإكثار من مستحضرات التجميل الغير صحية/ وغيرها من الأسباب.

طرق علاج الهالات السوداء

يوجد الكثير من الطرق والتقنيات التى تُستخدم في علاج الهالات السوداء، ولكن يجب اللجوء للكشف الطبي لمعرفة السبب الرئيسي في ظهور الهالات السوداء وعلاجها بعلاج مناسب لها.

هناك طرق علاج بإستخدام المواد والمستحضرات الطبية كالكريمات.

وهناك علاج بإستخدام تقنية الليزر.

علاج الهالات السوداء بإستخدام الليزر

الليزر من أحدث التقنيات العلاجية المُستخدمة في الكثير من العالاجات، واليوم سنتحدث عن الليزر في علاج الهالات السوداء.

يتم إستخدام الليزى عن طريق تخدير الطبيب المُختص للجلد عن طريق مخدر مناسب لهذه الحالة، ثم يقوم بإزالة الجلد الأسود الذي هو عبارة عن خلايا جلد ميتة متراكمة على الجلد تحت العين والتى تُشكل الإسمرار بمواد مُقشرة آمنة جداً على البشرة.

و بعد أن تتم هذه الخطوة ( إزالة طبقة الجلد الميته) يقوم الجلد بتجديد نفسه طبيعياً ويحدث ذلك كل ثلاث أسابيع وبالتالى تنمو طبقة جلد جديدة فاتحة اللون ونضرة، لا تعاني من أى هالات أو إسمرار.

إستخدام الليزر لا يقضى فقط على الهالات السوداء بل أيضاً يقلل من التجاعيد الموجودة تحت العين.

مميزات التخلص من الهالات السوداء بإستخدام تقنية الليزر

  _  الليزر من طرق العلاج الآمنة جداً على البشرة، ولا يوجد أى آثار جانبية تحدث بعد إجراء العملية.

  _  مفعول العملية سريع للغاية فلا يحتاج الجلوس فالعيادة أو المستشفى وقتاً طويلاً، فيمكنك الخروج وممارسة حياتك اليومية في نفس اليوم، مع إتباع نصائح الطبيب بشكل سليم.

عيوب التخلص من الهالات السوداء بإستخدام تقنية الليزر

_  العيب الوحيد هو إرتفاع تكاليف إزالة الهالات السوداء بالمقارنة للتكاليف إذا تم العلاج بإستخدام الكريمات، أو العلاج بالمكونات الطبيعية.

ما يجب إتباعه بعد القيام بعملية إزالة الهالات السوداء بالليزر

يجب الإستراحة لمدة إسبوع بعد الجلسة، والإلتزام بوضع الكريمات المناسبة لترطيب الجلد وتغذيته بشكل مناسب كما وصفها الطبيب المعالج.

الإلتزام بإستعمال الواقي الشمسي عند الخروج صباحاً.

الإبتعاد عن المستحضرات التجميلية لمدة لا تقل عن إسبوع بعد الجلسة.

 

عند الإلتزام بتلك التعليمات، والتعليمات التى يُمليها عليك الطبيب المُختص، ستحصل على نتائج مُرضية ومُبهرة للجلسة. وستختفى الهالات السوداء وتتجدد الخلايا ويُنتج طبقة جلد جديدة فاتحة اللون ونضرة. ولذلك ننصح باللجوء لليزر للقضاء على مشاكل الوجه.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*