علاج الشعر الجاف – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج الشعر الجاف
علاج الشعر الجاف

علاج الشعر الجاف

قد يواجه الشعر الجاف الكثير من المشاكل بسبب عدم العناية بالشعر كما يجب أن يكون، أو بسبب تعرض للديد من العوامل التي لها تأثير سلبي على الشعر، ومن أكثر هذه المشاكل شيوعاً مشكلة الشعر الجاف، التي تؤدي لجفاف الشعر وخشونة ملمسه، وقد يكون من الصعب التعامل معه وتمشيطه وأيضاً قد يظهر بمظهر سيء وبلون باهت.

مما يجعل الفتاة تبحث عن شتى الطرق التي تساعد في التخلص من الشعر الجاف، وتعيد له حيويته من جديد واللمعان المطلوب، فتلجأ الفتيات لإستخدام مستحضرات العناية بالشعر حتى تعالجه وتعد له حيويته، ولكن هذه المنتجات باهظة الثمن ولا يستطيع الكثير منا شرائها كما أنها تحتوي على مواد كيميائية مجهولة المصدر قد تسبب تلف الشعر بدلاً من إصلاحه.

وقد تعددت الطرق والوصفات الطبيعية التي لها القدرة الهائلة في علاج الشعر الجاف كما أنها تحتوي على مواد طبيعية آمنة على الشعر وتساعد على تغذيته وقوته من جديد وإعادة لمعانه، ومن هنا سوف نستعرض لكم الطرق الطبيعية الازمة لعلاج الشعر الجاف.

علامات الشعر الجاف وأعراضه:

هذه هي أهم علامات جفاف الشعر:

  1. ملاحظة بهتان لون الشعر .
  2. فقدان الشعر لمعانه وبريقه.
  3. هيشان الشعر وخشونة ملمسه.
  4. تشابك خصلات الشعر مع يعضها البعض.
  5. يعاني أصحاب الشعر الجاف صعوبة التحكم في الشعر وصعوبة تمشيطه.
  6. يعاني الشعر من تقصف في الأطراف.
  7. تكسر خصلات الشعر.
  8. إمتصاص عالي لزيوت الشعر وفقدان مرونته.
  9. الشعور بالحكة في فروة الرأس.
  10. مسامات واسعة وكثيرة.

عوامل تتسبب في الشعر الجاف:

يوجد الكثير من الأسباب التي تقف خلف الشعر الجاف وظهوره بالمظهر الهائش، ومن أهمها التعرض لظروف البيئة أو اتباع عادات سيئة وطرق تؤدي لجفاف الشعر، أو من الممكن أن يكون السبب مشاكل صحية، ومن أهم أسباب الشعر الجاف هي:

  • التعرض لأشعة الشمس والعيش في مناخ جو حار وارتفاع درجات الحرارة.
  • أو التعرض للأمطار وشدة الرياح والأتربة.
  • ممارسة السباحة في المياه المالحة والتي تحتوي على كمية من الكلور.
  • كثرة غسيل الشعر بمواد كيميائية قاسية، أو استخدام مواد رديئة للعناية بالشعر.
  • كثرة استخدام مجففات الشعر مثل المكواة والسيشوار.
  • او الإفراط من استخدام لفافات الشعر الكهربائية وألات فرد الشعر. أو القيام بفرد الشعر بمواد كيميائية كل هذه المنتجات لها تأثر سلبي مما تؤدي للإصابة بالشعر الجاف.
  • سواء التغذية وقصور الغدة الدرقية ونقص الكالسيوم كل هذا يبب جفاف الشعر.

وصفات طبيعية لعلاج الشعر الجاف:

تركيبة من الزيوت الطبيعية للشعر الجاف

عليكِ بإحضار ملعقتين من زيت اللوز، وأخرين من زيت الزيتون وملعقتين من زيت الجوجوبا، وأخرين من زيت جوز الهند، قومي بخلط كل هذه المكونات معاً بطريقة متساوية، ومن ثم قومي بتدفئة الخليط قليلاً حتى لا يؤذي فروة الرأس، يطبق الخليط على الشعر مع التدليك ويغطى بمنشفة ساخنة لمدة نصف ساعة ومن ثم قومي بغس الشعر بالماء وعليكِ بتكرار هذه التجربة مرة لكل أسبوع حتى تحصلين على أفضل النتائج.

خلطة المايونيز لعلاج الشعر الجاف

يحتوي المايونيز على كمية هائلة من البروتين الطبيعي التي له القدرة في علاج الشعر الجاف لتحضير الوصفة ما عليكِ سوى أن تقومي بوضع طبقة سميكة من المايونيز على شعرك الرطب، مع الحرص على تدليك فروة الرأس برفق ووصول المايونيز من الجذور حتى أطراف الشعر، ومن ثم يغطى بغطاء بلاستيك ويترك لمدة 60 دقيقة ومن ثم قومي بإزالة الغطاء ويغسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو المناسب لنوعية الشعر، وتكرر هذه التجربة أسبوعياً حتى تحصلين على النعومة اللازمة، والتخلص من مشكلة الشعر الجاف.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*