علاج الحروق بالليزر – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج الحروق بالليزر

علاج الحروق بالليزر

إن ظهور تقنية الليزر إنجاز كبير، فالإنسان يتعرض يومياً لكثير من الحوادث التي تؤدي إلى إصابته بالحروق التي تشكل لديه مشكلة كبيرة وتفقده ثقته بنفسه، وتحد من قدرته على ممارسة نشاطاته اليومية، ويعتبر ألم الحرق من أشد أنواع الألم وتنقسم درجات الحرق إلى ثلاث درجات: الدرجة الأولى، والثانية، والثالثة، وتعتبر الدرجة الأولى من أشد أنواع الحرق وأصعبها، وكثير من الأشخاص لا يتعاملون مع الحروق بشكل صحيح من شدة ألم الحروق والتشوهات، التي تظهر ويهملون علاجها مدة طويلة وهذه التصرفات خاطئة، فكلما كانت عملية علاج الحروق أسرع كان التخلص منها أسهل .

علاج الحروق بالليزر

تعتبر هذه الطريقة حديثة نسبياً، إلا أنها شكلت ثورة في عالم عمليات التجميل، حيث تم التوصل مؤخراً إلى أن بعض موجات الليزر يمكنها المساهمة في التخلص من آثار الحروق والندوب، كما يمكنها توحيد لون البشرة .

ومنذ ذلك الوقت توالت الأجهزة الحديثة في الظهور وبدأ أطباء التجميل في التدريب عليها واستخدامها في علاج المرضى، وخاصة بعد اعتماد بعضها من قبل إدارة الغذاء والدواء التابعة للأمم المتحدة، وزاد انتشارها مع زيادة الدراسات التي تؤكد على كونها آمنة ومناسبة لعلاج نسبة كبيرة من المرضى .

إجراءات العملية

علاج الحروق بالليزر أمر بسيط ولا يتطلب أكثر من :

  • وضع مخدر موضعي .
  • تحديد مكان الحرق .
  • استخدام الجهاز المناسب بالشدة المناسبة لفترة كافية بمهارة ودقة فائقة من قبل الطبيب .
  • بعدها يجب أن يلتزم المريض بتوصيات الطبيب من حيث استخدام بعض الكريمات والمستحضرات الخاصة لتخفيف الالتهاب لتبدأ النتائج في الظهور .

المرشحون لعملية إزالة آثار الحروق

  • مريض سبق له التعرض لحادث أو حريق تسبب في تشوه واضح أو ندبة ظاهرة في بشرته .
  • يجب أن يكون هذا المريض في حالة صحية جيدة ولا يعاني من مرض مزمن يمكن أن يؤثر على سير العملية .
  • يجب أن يكون المريض في مرحلة الشباب وأن يتمتع جلده بمرونة كافية تسمح بإتمام العملية .

علاج الحروق بالليزر

المخاطر والمضاعفات

المخاطر خلال عملية العلاج بالليزر تكون محدودة نوعاً بسبب عدم استخدام التخدير الكلي، إلا أن أجهزة الليزر أداة قوية للغاية وخطيرة إن وضعت في الأيدي الخاطئة إذا لجأت إلى طبيب لا يجيد استخدام الجهاز فقد ينتهي بك الأمر مصاباً بحرق أشد من الحرق الذي أردت علاجه في المقام الأول .

بعد العملية

التعافي من عملية علاج آثار الحروق بالليزر بسيط للغاية، ولا يستلزم أكثر من تجنب التعرض لأشعة الشمس واستخدام بعض المستحضرات المرطبة والمضادة للالتهاب على موضع العلاج مع تكرار الجلسات بحسب الحاجة وبعدها تظهر نتائج العلاج بالليزر سريعاً لدرجة أنها تكون ملحوظة بعد الجلسة الأولى لكن النتائج النهائية لا تظهر إلا بعد اختفاء الالتهاب والتورم الطبيعي المصاحب للعلاج .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*