علاج الترهلات في البطن – مركز التجميل في الاردن
اتصل بنا
علاج بروز الأذن في الأردن

علاج الترهلات في البطن

يعاني معظم السيدات من ترهلات في البطن، و التي تكون نتيجة عن الحمل والولادة أكثر من مرة، أو نتيجة لفقدان كبيرة في الوزن، وفي كل الحالات الترهلات في البطن تسبب إزعاج كبير وإحراج لدى السيدات، ولهذا يكونوا في حالة دائمة من البحث عن أفضل الطرق التي تساعدهم في علاج الترهلات في البطن.

 

علاج الترهلات في البطن:

منهم من يلجأ إلى العمليات التجميلية التي تعمل على شفط الدهون وتساعد في شد الجلد والتخلص من الترهلات في البطن، و لكن هذه الطريقة تكون مكلفة بعض الشيء على معظم السيدات ولهذا يلجئون لعمل التمارين الرياضية وعمل الرجيم القاسي التي يعمل على التخلص من الدهون وفي نفس الوقت يعالج الترهلات في البطن.

أفضل الطرق لعلاج الترهلات في البطن

يوجد العديد من الطرق التي تساعد في شد البطن والتخلص من ترهلاتها، و التي يقوم البعض منا بالقيام بها دون أن يعلم بأنها السبب في تراكم الدهون بمنطقة البطن ومنها:

  • يجب تناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية، و التي تساهم في التخلص من تراكم الدهون بالجسم.
  • يجب تناول الكثير من المشروبات والعصائر الطبيعية التي تحتوي على فيتامين “ج”، و فيتامين “سي”، مثل البرتقال والليمون والجريب فوت.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون والزيوت، الذي تساعد في تراكم الدهون بالجسم.
  • الالتزام بممارسة التمارين الرياضية يومياً، التي تعمل على حرق الدهون وشد منطقة البطن.

وصفات طبيعية لعلاج الترهلات في البطن

يوجد العديد من الوصفات الطبيعية التي يعتمد على استخدامها الكثيرون كما أنها تعطي نتائج كبيرة ومذهلة، ومن ضمن الوصفات التي تعمل على علاج الترهلات في البطن الآتي:

  • وصفة الماء المثلج:

تساعد هذه الوصفة في التخلص من دهون البطن، عن طريق استخدام الماء المثلج كمادات بمنطقة البطن، كما أن الثلج يساهم بشكل كبير في التخلص من الدهون التي تؤدي إلى ترهلات البطن بعد ذلك.

  • وصفة الفازلين بالنعناع:

تعد من أهم الوصفات التي تساهم في شد الترهلات في البطن، فقومي بخلط 3 ملاعق من النعناع الأخضر المفروم، مع 3 ملاعق من الفازلين، ومن ثم يتم تطبيقه على الترهلات في البطن، وتترك لمدة 15 ومن ثم يتم غسلها بالماء الفاتر، ويجب أن يتم استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.

أهم الوصفات الطبيعية لعلاج الترهلات في البطن

  • وصفة النشا والشبه:

وهي من الوصفات الجديدة والغير معروفة ولكن نتائجها مذهلة تعمل على علاج ترهلات البطن بسهولة، فما عليكِ سوى أن تقومين بخلط 3 ملاعق من النشا، و يضاف إليهم معلقتين من الشبه المطحونة، وملعقة واحدة من عصير الليمون، و ملعقتين من زيت الزيتون، و خلطيهم جيداً حتى أن يتجانسوا ومن ثم يتم تدليك منطقة البطن بالخليط و يترك عليها حتى أن يجف، وبعد ذلك يجب أن تستخدمي قطعة من القماش النظيفة وضعيها بالماء الساخن وفركي بها الخليط من على منطقة البطن، و يتم تكرار هذه الوصفة مرة كل يوم.

علاج الترهلات في البطن بعد الولادة:

تتعرض السيدات بعد الولادة لمشكلة الترهلات في البطن، و لهذا يوجد عدة طرق لشد البطن بعد الولادة فلكل نوع من الولادة الطريقة التي يجب اتباعها ومنها:

  • تناول الكثير من الماء وتناول الفواكه، وهذ لأنها تحتوي الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة جداً للجسم، والتي تعمل على أن الجسم يستعيد كل نشاطه وحيويته مرة أخرى، مما يجعلها مهمة جداً لشد الترهلات في البطن.
  • إذا كانت الولادة طبيعية وليست قيصرية، فيمكن أن تستخدمي شال للف البطن، بعد أول أسبوع من الولادة، والالتزام بهذه الطريقة لمدة أربعين يوم، ولكن في حال إذا كانت الولادة قيصرية فمن الممكن إستخدام هذه الطريق لكن بعد 4 أشهر من الولادة.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تعمل على علاج الترهلات في البطن، ولبكن يجب أن تتم تحت إشراف الأخصائي الرياضي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*